صدى البلد:
2024-07-06@15:46:24 GMT

صحة مطروح: غلق 54 منشأة طبية مخالفة خلال عام 2023

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

أكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح قيام فريق إدارة العلاج الحر بالمديرية وبالتعاون مع الإدارات الفنية المعنية على مستوى المحافظة تحت إشراف الدكتورة سماح خوخة مدير إدارة العلاج الحر، بالمرور على عدد (287) منشأة طبية خاصة وشملت معامل تحاليل ومراكز أشعة وعيادات تخصصية ومستشفيات خاصة وغيرها.

مطروح تبحث ملفات اختيار الأمهات المثاليات للعام الحالي تعرف على مناطق الرصف وتحويل التيار الكهربائي من هوائى لأرضي بمرسى مطروح


وأضاف أنه تم استصدار قرارات غلق إداري لعدد (54) منشأة مختلفة لعدم استيفاء التراخيص اللازمة وعدم توافر الحد الأدنى من اشتراطات التشغيل.

وأشار إلى أنه تم إصدار التراخيص لعدد من المنشآت، وإجراء المعاينات لعدد (12) منشأة تمهيدا لترخيصها، كما تم الفحص والرد واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدد (9) شكاوى من الشكاوى المقدمة من المواطنين.

كما تم عمل عدد (190) إنذارا للمنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة بعد لأعرضها السلطة المختصة لتلافى السلبيات وتنوعت المخالفات بين مخالفة لاشتراطات الترخيص ومخالفة لمعايير مكافحة العدوى مخالفة لعدم الترخيص وعمالة غير مؤهلة.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالمجهود المبذول وحث فريق العمل بالإدارة ببذل المزيد من الجهد لخدمة المجتمع المحلي بمحافظة مطروح وبمختلف المراكز تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: توفير الدواء في الاسواق خلال أقل من شهرين

 قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن هناك نقصًا في الدواء، وهذا ليس مجرد ادعاء بل واقع يعاني منه العالم، نتيجة للظروف الصعبة التي تأثرت بها سلاسل الإمداد العالمية والمحلية على مدار العام الماضي. 

وأكد أنه من المتوقع حل هذه المشكلة خلال فترة تقل عن شهرين، مع عودة توفر الدواء بشكل كامل.

جاءت تصريحات وزير الصحة هذه خلال حديثه في احتفالية الهيئة العامة للتأمين الصحي بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيسها، والتي شهدت حضور عدد كبير من الوزراء بالإضافة إلى 800 مقدم رعاية صحية.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار أن هيئة الدواء والشراء الموحد قد بدأت بالفعل في اتخاذ إجراءات لتعويض النواقص في الدواء خلال الأسابيع القادمة، مع التأكيد على أنه لن يكون هناك نقص في الدواء سواء من الإنتاج المحلي أو العالمي في غضون أقل من شهرين.

 وأشار إلى أن هذا يتم بالتنسيق الكامل والعمل المشترك داخل الحكومة وبين جميع الجهات المعنية.

وفي زيارته لعدد من المستشفيات قبل بدء الاحتفالية، استمع وزير الصحة إلى شكاوى المرضى بسبب نقص الأدوية، مؤكدًا أن المرضى العاديين يشعرون بالنقص في التوفرات دون أن يدركوا التحديات الكبيرة التي تواجه منظومة الصحة. 

وأكد أن الدولة تعمل جاهدة على تسهيل الإجراءات لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025
  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • وزير الصحة: توفير الدواء في الاسواق خلال أقل من شهرين