البوابة:
2024-10-05@00:09:06 GMT

دليل حي الحمراء جدة: أفضل 7 أنشطة وأهم الخدمات

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

دليل حي الحمراء جدة: أفضل 7 أنشطة وأهم الخدمات

تتميز مدينة جدة بأنها وجهة لجميع السياح نظرًا للأماكن الترفيهية الموجودة بها، واحتوائها على أكبر الأسواق والمطاعم والمولات والحدائق، إضافة لوجود الكثير من الأحياء الراقية التي تكتظ بالسكان، وفي مقالنا سنقدم لكم لمحة عن أكثر الأحياء شهرة وهو حي الحمراء جدة، والذي لاقى إقبالًا كبيرًا من السكان وذلك بسبب الخدمات الموجودة فيه والمباني المصممة بطريقة تناسب الجميع، وهو ما جعلنا نوافيكم ببعض التفاصيل عنه أدناه.

الأماكن الترفيهية في حي الحمراء جدة

تم اعتبار حي الحمراء أفضل الأماكن في جدة نظرًا لاحتوائه على مناطق ترفيهية مميزة للكبار والصغار، وخدمات متنوعة تخدم المواطنين والسياح، وموقعه المميز المطل على البحر الأحمر، أما بالنسبة للأماكن الترفيهية فهي عديدة نذكرها لكم فيما يلي:

1- كورنيش الحمراء

من أجمل شواطئ حي الحمراء في جدة يتميز بالنظافة، وبه مسطحات خضراء ومساحات واسعة للعب الأطفال وجلسات للكبار، ويحتوي على مسجد، ومن الأنشطة الممتعة في هذا الكورنيش المشي على الشاطئ والاستمتاع بغروب الشمس أثناء تواجدك هناك.

2- حديقة الحمراء

من الأماكن الجميلة في جدة حي الحمراء لتوفير قدر من الترفيه للصغار والكبار، إذ توجد ألعاب مميزة للأطفال وكراسي للجلوس للكبار، ولكن رغم صغر مساحتها إلا أن الإقبال عليها كبير من قبل السكان، وهي منتزه عام يمكن للجميع الدخول إليها وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء.

3- متحف الفنون المنزلية

يحوي متحف الفنون في حي الحمراء بجدة لوحات وأطباق منقوشة ومجسمات وتحف منزلية، كما يوجد به غرف نوم وصالونات ومجالس تتبع للعصر القديم، بالإضافة إلى وجود ألبسة خاصة بعروس الحجاز قديمًا وملابس أخرى للسيدات.

4- منتزه الكورنيش الأوسط

عبارة عن مساحات خضراء محاطة بأشجار النخيل على الواجهة البحرية، فيه ممرات وممشى للزوار، وهو مطل على نافورة الملك فهد، ويوجد أكشاك ودورات مياه، بالإضافة إلى التحف والمجسمات الجميلة والأعمال الفنية لمجموعة من أشهر الفنانين والنحاتين في العالم.

5- المتحف المفتوح

المتحف المفتوح أحد معالم حي الحمراء جدة يضم مجسمات فنية مصنوعة من الفولاذ والجرانيت والبرونز والحجر، حيث تم تصميمها من قبل فنانين عالميين في الستينيات والسبعينات وهذا ما يميزه عن المتاحف الأخرى.

6- مسجد أبو عبدالله

هو مسجد قديم في حي الحمراء يتميز المسجد بجمال التصميم وبساطته ونظافته واهتمام القائمين عليه به، وهو من المساجد التي تشعرك بالراحة والسكينة والطمأنينة لذا يقصده الكثير من أهالي مدينة جدة.

7- نادي الفروسية مارينا واليخوت

نادي لليخوت في جدة ويعد مكان جميل لمحبي السباحة والبحر والصيد، به مطاعم وكافيهات وممشى على البحر؛ مما يجذب الكثير من السياح بسبب موقعه الاستراتيجي، لذا يعتبر من أجمل أماكن السياحة في حي الحمراء جدة.

موقع حي الحمراء جدة

يعد حي الحمراء أحد أحياء شمال جدة ويتميز بموقعه الاستراتيجي، إذ يقع وسط مجموعة من أهم أحياء جدة، حيث يحده من الشمال حي الأندلس، ومن الجنوب حي الرويس، ومن الشرق حي مشرفة وغربًا طريق الكورنيش وشاطئ البحر الأحمر، وهكذا يسهل الوصول إلى الحي من كل مكان، ولمعرفة موقع حي الحمراء جدة على خرائط جوجل يمكنك الضغط هنـا.

أسواق حي الحمراء جدة

تعددت محلات حي الحمراء جدة لتوفير كافة احتياجات السكان من منتجات غذائية، وألبسة، وأحذية، ومجوهرات، ومستلزمات منزلية وغيرها، بجودة ممتازة وبأسعار تنافسية ومناسبة لجميع ميزانيات الأفراد، ومن أفضل تلك الأسواق ما يلي:

كشك الحمراءمركز جدة التجاريمركز الجمجوم التجاريسوق المساعديةمركز الحمراءمولات حي الحمراء جدة

يُفضل بعض السكان التوجه إلى المولات الكبيرة في جدة باعتبارها مراكز تسوق شاملة متكاملة لا تجعل الزائر مضطرًا إلى شراء أي من مقتنياته خارجها، ومن أبرز مولات حي الحمراء جدة ما يلي:

هيفاء مولالصالحية بلازامطاعم حي الحمراء جدة

يوفر حي الحمراء باعتباره افخم أحياء جدة احتياجات السكان والزوار من ألذ الأطباق المُعدة على يد أمهر الطهاة من مختلف مطابخ العالم، والتي تتميز بجودتها العالية وأسعارها المميزة وخدمة العاملين السريعة في تلبية طلبات الزبائن، ومن أشهرها ما يلي:

مطعم توينا للمأكولات البحريةب لبن.سرايا لطيفمطعم مراكش المغربيمطعم الشرافةمطعم كوريانابلياردو الدوحتينUrban Roastery & Coffee BarZEDمستشفيات حي الحمراء جدة

يتميز الحي بتوفر العديد من الخدمات الطبية من خلال مجموعة من أفضل المستشفيات والمجمعات الصحية التي تخدم قاطني الحي، ومن أهم هذه المنشآت الطبية:

مستشفى الدكتور سليمان فقيهمستشفى الملك فهد العام بجدةمستشفى الحمراءمستشفى الولادة والأطفالعيادات خبير الحجامةمستشفى الأطباء المتحدونمؤسسات تعليمية في حي الحمراء جدة

تلجأ الكثير من العوائل للسكن في حي الحمراء جدة نظرًا لكونه يضم أكبر وأهم المدارس الأهلية وأفضل المدارس الحكومية بالإضافة إلى المدارس الدولية، إلى جانب الجامعات والمعاهد، نذكر لكم على سبيل المثال:

خيمة الطفل.مركز الأم الحنون للتعليم المبكر.مجمع مدارس دار التربية الحديثة الأهلية.مدرسة دار التربية الحديثة.ثانوية الرحاب الأهلية.مدرسة دار المعرفة الثانوية الأهلية بجدة.مدرسة الوفاء الأولى الأهلية.KMIS.مدارس الحمراء العالمية.مدارس النصر الأهلية.معهد جدة الدولي العالي للتدريب.كلية فقيه للعلوم الطبية.جامعة الفيصل كلية الأمير سلطان الإدارة بجدة.

في ختام مقالنا اليوم نكون قد تحدثنا بشكل مختصر عن حي الحمراء جدة وما يوفره من خدمات طبية وتعليمية وأنشطة ترفيهية، وذكرنا موقعه عن كثب لتسهيل الوصول إليه.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الکثیر من ما یلی فی جدة

إقرأ أيضاً:

إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان

يتقدم إعصار كراثون ببطء نحو تايوان حاملاً معه رياحاً عاتية وأمطاراً غزيرة، مما دفع السلطات لإجلاء آلاف المواطنين من المناطق المنخفضة والجبلية المعرضة للخطر.

اعلان

وقد سجلت مقاطعة تايتونغ الساحلية هطول أمطار بلغت 93 سنتيمتراً خلال الأيام الأربعة الماضية، فيما شهدت مدينة كاوهسيونغ، الميناء الرئيسي، سقوط 29 سنتيمتراً من الأمطار.

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار، الذي تصل سرعة رياحه إلى 173 كيلومتراً في الساعة، الساحل الغربي المكتظ بالسكان صباح الخميس.

أمواج تتحطم على الساحل في كاوشيونغ، جنوب تايوان، الأربعاء، 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024، مع اقتراب إعصار كراثون من تايوان. (AP Photo/Chiang Ying-ying-ying)AP Photo

وقد أغلقت السلطات المدارس والمكاتب الحكومية في جميع أنحاء الجزيرة وألغت كافة الرحلات الجوية الداخلية، كما تم إجلاء أكثر من 3000 شخص من مقاطعة هوالين الشرقية المعرضة للانهيارات الأرضية، إضافة إلى نحو 200 شخص من مدينة تاينان الجنوبية الغربية وأكثر من 800 من مقاطعة بينغتونغ الجنوبية.

Relatedتايلاند: استعدادات طارئة بعد ارتفاع منسوب نهر بينغ نتيجة إعصار سوليكارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل"كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان

وحذر رئيس بلدية كاوهسيونغ، تشن تشي ماي، السكان من الاقتراب من المناطق المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية قرب الأنهار والبحر والجبال، مشبّهاً قوة الإعصار كراثون بإعصار ثيلما الذي دمر المدينة عام 1977 وتسبب في مقتل 37 شخصاً.

رجل يلتقط صورة سيلفي مع الأمواج التي تضرب شاطئ كاوشيونغ، جنوب تايوان، الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024، حيث من المتوقع أن يضرب إعصار كراثون المنطقة. (AP Photo/Chiang Ying-yiAP Photo

من جهة أخرى تمّ وضع نحو 40 ألف جندي في حالة تأهب للمساعدة في جهود الإنقاذ، مع لإشارة إلى أن الإعصار قد ضرب الجزر الفلبينية الشمالية يوم الاثنين الماضي، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص ونزوح نحو 5000 آخرين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار يهدد فلوريدا مصوحبا برياح عاتية وأمطار غزيرة الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" رئيس تايوان متحدياً الصين: استعيدوا أراضيكم من روسيا قبل المطالبة بأراضينا إعصار تايوان فيضانات - سيول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها يعرض الآن Next غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط يعرض الآن Next شهادة من وسط الدمار بالضاحية الجنوبية لبيروت.. الفنان معين شريف يتحدث بعد غارات إسرائيلية دمرت منزله يعرض الآن Next الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة يعرض الآن Next الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلإيرانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانصواريخ باليستيةقصفنظام حماية من الصواريخالصينقطاع غزةغزةالحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وظفوا أسودا لتخويف السكان.. قرار من الجنائية الدولية بحق ستة ليبيين
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • «فلاتر مياه ومشروعات تنموية».. تعرف على أنشطة أسقفية الخدمات في الصعيد
  • قادة الاحتلال: التوغل في لبنان محفوف بالمخاطر و”الوحل اللبناني عميق ومغرق” وسيكلفنا الكثير
  • 4 طائرات مسيرة تنفجر على ارتفاع منخفض بتل أبيب.. وإسرائيل تحذر السكان
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • هدف دبي 2033.. ثلث السكان يملكون عقارات