شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن توقيع 9 مذكرات تفاهم في منتدى الاستثمار السعودي التركي، الرياض 17 7 كونا وقعت السعودية وتركيا اليوم الإثنين تسع مذكرات تفاهم في منتدى الاستثمارالسعودي التركي بمدينة جدة.وذكرت وكالة الانباء .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقيع 9 مذكرات تفاهم في منتدى الاستثمار السعودي-التركي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقيع 9 مذكرات تفاهم في منتدى الاستثمار السعودي-التركي
الرياض - 17 - 7 (كونا) -- وقعت السعودية وتركيا اليوم الإثنين تسع مذكرات تفاهم في منتدى الاستثمارالسعودي - التركي بمدينة جدة.وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان المنتدى الذي عقد بالترامن مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسعودية شهد توقيع مذكرات تفاهم في مجالات الطاقة والعقار والبناء والتعليم والتقنيات الرقمية والصحة والإعلام.واضافت الوكالة ان المنتدى الذي شهد حضور وزير الاسثمار السعودي خالد الفالح ووزير التجارة التركي عمر بولات يستهدف تنمية وتعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين.وقال الفالح خلال كلمته الافتتاحية للمنتدى ان الشراكة الاقتصادية السعودية - التركية تتمتع بإمكانات كبيرة مضيفا أن شراكات القطاع الخاص وعلاقات الأعمال التجارية محرك اساسي لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وذكر ان هذا المنتدى يهدف إلى التعاون والشراكة إضافة إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.من جهته قال وزير التجارة التركي إن المملكة وتركيا قوى اقتصادية صاعدة ولديهما مزايا تنافسية كبيرة معربا عن تطلعه لرفع حجم التبادل التجاري خلال الأعوام المقبلة.واضاف ان الاقتصاد التركي ينمو بوتيرة متسارعة ويوجد نظام حوافز استثمارية شاملة وسوق ضخمة للمستهلكين في تركيا ومنطقة التجارة الحرة.ولفت الى ان حجم الاستثمار في تركيا يعكس ملائمة البيئة الاستثمارية داعيا الشركات السعودية للدخول للسوق التركي والاستفادة من الفرص ونظام وحوافز الاستثمار بتركيا. (النهاية) خ ن ش / ه س ص

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تسليم عدد من المواقع الاستثمارية الجديدة في المنطقة الصناعية بالحديدة

حيث سلّم الوزيران ومعهما وكيل وزارة الاقتصاد، أيمن الخلقي، ووكيل محافظة الحديدة، محمد حليصي، العقود للمستثمرين، التي تشمل إقامة مجمع صناعي غذائي يضم صوامع غلال ومطاحن ومصانع بسكويت، وأعلاف مواشي، ومكرونة ومعجون الطماطم، وأكياس بلاستيكية منسوجة، وكذا مصنع زيوت وزبدة، ومصنع للمنتجات الحديدية، ومصنع حديد تشكيلي، بالإضافة إلى توسعة مصنع للحديد التشكيلي.

وأكد الوزيران المحاقري وعبدالجبار أنه سيتم بموجب توجيهات القيادة تمليك الأرض مجاناً لكل مستثمر يقوم بإنشاء مصنعه وفقاً للخطة الزمنية المعتمدة، وسيتم تضمين ذلك في القانون الجديد للاستثمار كحافز وامتياز لمن يقومون بالاستثمار في المنطقة الصناعية بالحديدة.

وأشارا إلى الحرص على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام المستثمرين.. لافتين إلى أن مشروع قانون الاستثمار الجديد، الذي يجري وضع اللمسات الأخيرة عليه سيقدّم حزمة من التسهيلات والحوافز للرأسمال الوطني للاستثمار في مختلف المجالات الإنتاجية والصناعية، ويخلق ثقة وتعاونا مثمرا بين الحكومة والقطاع الخاص، ويقدم صورة إيجابية وجاذبة عن بيئة الاستثمار في اليمن.

وشدد وزيرا الاقتصاد والمالية على أهمية تضافر الجهود للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلاد في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها.

وأكدا أن تشجيع الاستثمار يأتي ضمن أولويات برنامج حكومة التغيير والبناء، وذلك لإيجاد بيئة استثمارية جاذبة تسهم في توجّه الرأسمال الوطني نحو مشاريع إنتاجية تُسهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وتعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

فيما أشار وكيل وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار لقطاع الصناعة الخلقي إلى أن تسليم هذه المواقع لإقامة مشاريع إنتاجية يجسّد رؤية اقتصادية حكومية جادة لرفع مستوى الصناعات الوطنية، وتقديم التسهيلات للقطاع الخاص، وبما يترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وبرنامج حكومة التغيير والبناء.

حضر التسليم مدير مكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار في الحديدة صالح محمد، ومدير المنطقة الصناعية، عبدالله البكاري.

كما قام وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار ووزير المالية، بزيارة إلى عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في المنطقة الصناعية، وكذا المصانع التي بدأت عملية الإنتاج، وأشادا بوتيرة العمل ومستوى الإنجاز في تلك المشاريع.

وأكدا أن هذه المشاريع ستحظى بالرعاية والدعم لإحداث نهضة صناعية ترتقي بالمستوى الاقتصادي للمجتمع والاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • تسليم عدد من المواقع الاستثمارية الجديدة في المنطقة الصناعية بالحديدة
  • مؤسسة صداقة توقع مذكرات تفاهم مع اربع بلديات
  • الحويج وسفير اليابان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين
  • إختتام منتدى الأعمال المصري المجري بمشاركة 126 شركة في مجالات الاستثمار المختفة
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية