البوابة:
2024-06-30@01:50:11 GMT

دليل خدمات حي الشراع جدة: أهم 7 مميزات لاختياره

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

دليل خدمات حي الشراع جدة: أهم 7 مميزات لاختياره

تحوز مدينة جدة على عدد من الأحياء الراقية التي تعد محط الأنظار لمن يرغب السكن أو العمل أو استئجار أحد المنشئات الخدمية فيها، فكان حي الشراع جدة أحد أبرز أحيائها، حيث يتمتع بمجموعة من الخدمات الحكومية والترفيهية التي زادت من مكانته بين الأحياء، وجعلت سكانه في حالة اكتفاء؛ لسهولة إيجاد شئون حياتهم كافة، فسنفي بإيجاز عن أهم ما يميزه عن الأحياء الأخرى.

موقع حي الشراع جدة

يتخذ حي الشراع مكانة متميزة بين أحياء شمال جدة، وذلك لموقعه القريب من الأحياء المزدهرة، مثل: حي أبحر الشمالية، وحي الصواري، وحي الياقوت، وحي الفردوس، وحي الأمواج؛ مما زاد من أهميته الاقتصادية والسياحية، وتم اختياره من الأحياء السكنية الراقية متكاملة الخدمات.

مميزات حي الشراع جدة

يرجع تميز حي الشراع جدة إلى مجموعة من العوامل، كموقعه الاستراتيجي وتصميم العقارات بأحدث الأساليب المعمارية، بالإضافة إلى إشادة الكثير من المواطنين بجودة البنية التحتية، كما يتم العمل دائمًا على تطوير المرافق الخدمية والترفيهية، بجانب توفير فرص الاستثمار في الأراضي والشقق والفلل.

الخدمات المتوفرة في حي الشراع في جدة

بمجرد اختيارك لحي الشراع في جدة كحي سكني، فستجد جميع الخدمات ميسرة، فيسهل عليك إيجاد أكبر المراكز الطبية وأفضل المدارس، ناهيك عن الحدائق والمنتزهات والأسواق التجارية التي كانت نقطة تميز لاستقطاب السياحة في حي الشراع جدة، فستجد أكثر سكانه وزواره من الخارج ينصحون باختياره من بين الكثير من الأحياء؛ لسهولة حصولك على متطلباتك الضرورية كافة، وسنتعرف الآن بإيجاز عن معالم حي الشراع جدة وسنوفيك بكل التفاصيل.

1- مدارس حي الشراع جدة

يهتم حي الشراع جدة بإنشاء أفضل المرافق التعليمية من حيث طرق التعليم وحسن التعامل مع الطلبة بمختلف أعمارهم، كما يحرصون على الاهتمام بنفسية الطالب، فيثني الكثير من أولياء الأمور على الجهود المبذولة سواء من المعلمين أو قسم الإدارة، ومن بين هذه المدارس:

المدرسة 19 الابتدائية.مجمع أبحر التعليمي القسم الثانوي.متوسطة ابن هشام.ثانوية عبدالله الثقفي.مشروع بناء مدرسة ثانويه للبنات وابتدائية للبنات.مجمع مدارس البنين.الثانوية الحادية عشر بعد المائة.مدارس الرحمة الأهلية.2- مولات حي الشراع جدة

ولتميز حي الشراع جدة بموقعه بين الأحياء المجاورة، فسنسرد لكم أهم المولات القريبة من حي الشراع، ويجد بها أكثر الزوار اللوازم كافة من ملابس وعطور وأدوات منزلية ومستلزمات العناية بالبشرة والتجميل، بالإضافة إلى توفير صالات السينما وملاهي الأطفال، مع تجربة المطاعم والكافيهات الموجودة أثناء التسوق، ومن بينها التالي:

أبحر بلازا.أبحر مول.متاجر سوق.3- محلات وأسواق حي الشراع جدة

يضم حي الشراع مجموعة منوعة من المحلات والأسواق التجارية التي يحتاج إليها الكثير من الزوار يوميًا، حيث يمكنهم شراء المخبوزات والسلع الغذائية وغيرها من احتياجات المنزل اليومية وخدمات الاتصالات، فإذا كنت من سكان حي الشراع أو من الأحياء القريبة، فيمكنك بكل سهولة الوصول لهذه المتاجر، فسنتعرف بإيجاز على أهم أسواق ومحلات حي الشراع جدة:

أسواق ومخابز الشراع.أسواق مرجان.أسواق شواطئ أبحر.افضل الطرق للتموينات الغذائية.روابي أبحر للتسويق.مخابز وسوبر ماركت الشراع.أسواق ومخابز زاد جدة.ملحمة الشراع.رد تاغ.متجر كرامله.ماكس فون للاتصالات.4- المراكز الطبية في حي الشراع جدة

أحد أسباب اعتبار حي الشراع أفضل أحياء جدة، هو الاهتمام بتوفير مراكز طبية بأعلى جودة على جميع مستويات الأحياء، فتجد مجموعة من المستشفيات والمراكز التي تهتم بصحة المريض من بداية إسعافه لنهاية مرحلة العلاج، ويتوفر بالمستشفيات جميع التخصصات، بجانب تعيين أكفأ الكوادر الطبية، كما يهتم العاملون بالحفاظ على النظافة الدائمة للمستشفى، فتأتي أفضل المراكز الطبية على النحو التالي:

مركز صحي الشراع.مجمع الملك عبدالله الطبي للنساء والولادة.مستشفى الولادة والأطفال التخصصي بجدة.مهبط للإخلاء الجوي الطبي.مجمع الطب النوعي العام.طوارئ مجمع الملك عبدالله الطبي.مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط ٥٠٥.العيادات الخارجية.المسواك.عيادات كوزمو.5- كافيهات ومطاعم حي الشراع جدة

تختلف الأذواق في اختيار المطاعم والكافيهات، فمن أحد عوامل تميز حي الشراع هو احتوائه على عدة مطاعم ومقاهي تقدم الأذواق كافة؛ الغربية والشرقية والمأكولات الحديثة، بجانب التصميم الداخلي للمكان وجلساته الخارجية الرائعة، مع توفيره أماكن مناسبة للعوائل، كما أن الأسعار مناسبة للجميع، فيأتي السكان والزوار من الخارج للتجربة؛ مما جعلهم من أفضل أماكن السياحة في جدة.

مطعم عرايسي المنصوري.مطعم أسماك شراع أبحر.مطعم جي دي لاونج.مطاعم الشرقية.مطاعم بانعمه.مطعم فاير جريل أبحر.مطعم المنؤشة الدمشقية.مطاعم المتحدون بالمرخ.مطعم دهن.مقهى إليزية.966 Coffee Bar.كافيه جي دي لاونج.1l15 Neighborhood Cafe.كيلز كوفي.6- حدائق وملاعب رياضية في حي الشراع جدة

يتمتع سكان حي الشراع بجدة بخدمة التنزه في الحدائق مع الاستمتاع بهوائها النقي، وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء في الملاعب، حيث تتميز بالأراضي الواسعة والنجيلة الخضراء، فيضم الحي مجموعة من الملاعب المختلفة من كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة، وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال، فهي تسمح باستقبال فئة الشباب والأطفال، مع امتنان أهالي الحي لمجهود المدربين ومن بين هذه الحدائق والملاعب:

حديقة المسجد.أكاديمية المجد الرياضية.بادل المجد.ملعب النخلة.ملعب الفري.7- صالات ألعاب رياضية ولياقة

يوفر حي الشراع صالات جيم ولياقة بدنية للعناية بصحة الجسم للرجال والنساء، وتشمل هذه المراكز:

Aura Luxury Ladies Fitness Club.GymUnity.المركز الفضي الرياضي.JogaJump Academy.Thousand step gym men & ladies.‏جولدز جيم.

قدمنا لكم دليلاً مفصلاً لحي الشراع جدة، وتعرفنا على أهم المعالم والخدمات التي يوفرها لسكانه، والتي جعلته من أكثر الأماكن الحيوية والمختارة كأنسب حي سكني متكامل لإقامة مستقرة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: من الأحیاء مجموعة من الکثیر من من بین

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تغلق تحقيقا استمر 40 عاما

أعلن الادعاء العام البلجيكي، اليوم الجمعة، أنه أنهى تحقيقا، استمر 40 عاما، بشأن عصابة مسلحة، أرهبت البلاد، في ثمانينيات القرن الماضي، وقتلت 28 شخصا، بينهم أطفال، في سلسلة من عمليات السطو المسلح وإطلاق النار.
أعلن عن القرار، في مؤتمر صحفي، في العاصمة بروكسل، حسب وكالة الأنباء البلجيكية "بلجا".
وقالت المدعية العامة آن فرانسن، في مؤتمر صحفي اليوم "للأسف، لم نتمكن من إظهار الحقيقة".
واستهدفت العديد من الهجمات المتاجر الكبرى، لكن بينما استخدم المسلحون العنف الشديد ضد المارة، فإن البضائع التي سرقوها كانت في كثير من الأحيان، تافهة مثل القهوة.
كما هاجموا متاجر الأسلحة والأهداف ذات القيمة الأعلى. ولم يقبض على أي من المهاجمين، المعروفين لدى الرأي العام البلجيكي، باسم "قتلة برابانت" أو عصابة "نيفيلز". ومازالت دوافعهم موضع تكهنات.
توجد شكوك في ارتباطهم باليمين المتطرف وقوات الدرك، التي تم إلغاؤها في البلاد.
يذكر أنه في ليلة رأس العام الجديد في عام 1981، سُرقت أسلحة آلية في عملية سطو مسلح على مجمع للدرك في بروكسل.
أعقب ذلك سلسلة من عمليات السطو المسلح المتزايدة، العنيفة على محلات البقالة ومتاجر الأسلحة في عام 1982. ثم في عام 1983 وعام 1985، كانت هناك موجات من الهجمات على المتاجر الكبرى، فتحت خلالها العصابة النار على الزبائن.
وعثر على مخبأ للأسلحة، لاحقا بحوزة ماداني بوهوش، وهو أحد أفراد قوات الدرك، كان يعمل وقت وقوع عملية السطو المسلح، في مجمع "إيتربيك" ولم يثبت، على الإطلاق، أن بوهوش عضو في العصابة ونفى أي تورط له. وأدين في جريمتي قتل أخريين في عام 1995.

أخبار ذات صلة شرطة شتوتجارت ترد على انتقادات مدرب بلجيكا أوباميكانو: لوكاكو ليس «النجم الأوحد» في بلجيكا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • بين مطعم ومطعم مطعم.. بغداد تعج بالمطاعم والمطابخ الأجنبية تحتل الحيز الأكبر
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية
  • قانون جديد للكهرباء و مشاكلها المستعصية
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • تعرف على مميزات ومواصفات سيارة كاديلاك XT4 وحش الكروس أوفر
  • بلجيكا تغلق تحقيقا استمر 40 عاما
  • «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح»
  • اليمن: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء