بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مكالمة هاتفية اليوم الاثنين مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الوضع في البحر الأحمر والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والأزمة الأوكرانية.

"نيويورك تايمز": آفاق كييف العسكرية قاتمة آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /22.01.2024/ لحظة بلحظة.. الحرب في غزة وتداعياتها على المنطقة والعالم /22.

01.2024/ الولايات المتحدة تؤكد رفضها وقف إطلاق للنار شاملاً في غزة وتؤيد هدنا مؤقتة

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي في إفادة صحفية إن بايدن وسوناك "ناقشا الأحداث في البحر الأحمر وضرورة مواصلة الجهود الدولية لتعطيل وتقليص قدرات الحوثيين".

وأضاف كيربي "كما بحثا ما يحدث في قطاع غزة، وشددا على أهمية تقليل الخسائر في صفوف المدنيين وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

أكد أن الولايات المتحدة لا تزال تؤيد هدنا مؤقتة في قطاع غزة لتحرير الأسرى، ولكن ليس وقفا شاملا لإطلاق النار.

ولفت إلى أن الجانبين تطرقا أيضا إلى الأزمة الأوكرانية في سياق حديثهما وبحثا آفاق تخصيص تمويل إضافي لدعم كييف.

وأشار جون كيربي في 14 يناير، إلى أن واشنطن تعتبر أن الوقت قد حان لكي تخفض إسرائيل حدة الأعمال القتالية في قطاع غزة، وهذا الأمر ستناقشه مع تل أبيب.

وقد أكدت الإدارة الأمريكية مرارا أنها لا ترى أي جدوى من التوصل إلى وقف إطلاق نار واسع النطاق في غزة، ولكنها تعتبر الهدنة المؤقتة التي تسمح بتنفيذ العمليات الإنسانية مناسبة.

أما على الجانب الأوكراني فأكد كيربي في وقت سابق أن الولايات المتحدة قدمت آخر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا، حيث استنفدت الإدارة الأمريكية الأموال المخصصة لدعم أوكرانيا.

كما قال ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر، إن الجيش الأوكراني قد ينتفض ضد الرئيس فلاديمير زيلينسكي خلال الأشهر المقبلة. مضيفا أن أوكرانيا دولة مهزومة استراتيجيا. وثمة كارثة عسكرية وسياسية تقترب منها بسبب الانشقاقات الداخلية.

وبعد الفشل الكبير للهجوم الأوكراني المضاد، حققت القوات الروسية نجاحات كبيرة على عدة محاور، وبشكل خاص تحرير مدينة مارينكا الواقعة بجمهورية دونيتسك.

المصدر: تاس + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي البحر الأحمر البيت الأبيض الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية جو بايدن حركة حماس ريشي سوناك سرايا القدس قطاع غزة كتائب القسام لندن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية

سرايا - قال الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة إنه "لا يعرف" ما إذا كانت الانتخابات الرئاسية المقرّرة في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر ستكون "سلمية" بسبب سلوك المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وصرّح الزعيم الديمقراطي "الأشياء التي يقولها ترامب والأشياء التي قالها في المرة الماضية عندما لم تعجبه نتيجة الانتخابات كانت خطيرة للغاية"، مضيفا خلال مؤتمر صحفي "أنا واثق من أنها ستكون حرة وعادلة، لا أعرف إذا ستكون سلمية أم لا".


مقالات مشابهة

  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية