أدانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكونغولي الديمقراطي، التي جرت أطوارها مساء أمس الأحد، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين، تبقى متميزة، كما أن العلاقة بينها وبين الاتحاد الكونغولي للعبة تعد علاقة تعاون استثنائية، مشيرة إلى أن هناك عدد من اللاعبين الكونغوليين يمارسون نشاطهم في المغرب، واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك.

وأشار المصدر ذاته، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي سيبستيان دوسابر، وهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبي.

وللإشارة فقد سهر الدولي المغربي أشرف حكيمي، على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا؛
ومن خلال ما سبق، تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجددا تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.

وشهدت مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية، أحداثا اللارياضية، بعد نهايتها، نتيجة حوار جمع بين عميد الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، والناخب الوطني وليد الركراكي، تحول إلى مناوشات بعد ذلك، ما جعل الأوضاع تتدهور كثيرا هناك بين لاعبي وأطقم المنتخبين.

واقترب المنتخب الوطني المغربي من التأهل إلى ثمن النهائي، عقب التعادل مع الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الأحد، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي منتخب الكونغو الديمقراطية نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي منتخب الكونغو الديمقراطية نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 الجامعة الملکیة المغربیة لکرة القدم المنتخب الوطنی المغربی الکونغو الدیمقراطیة

إقرأ أيضاً:

خاص.. سيراميكا كليوباترا يبدأ الاستعداد للمشاركة في دوري الكرة النسائية

بدأ مسئولو نادي سيراميكا كليوباترا اتخاذ الإجراءات للإستعداد للمشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية الموسم الجديد 2024-2025.

سيراميكا كليوباترا يستعد للمشاركة في دوري الكرة النسائية

علم "الفجر الرياضي" من مصدر مطلع وجود نية لدى إدارة نادي سيراميكا كليوباترا للإستحواذ على أحد فرق كرة القدم النسائية المشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية

وجاء ذلك في إطار إستجابة الأندية المصرية لتعليمات الإتحاد الدولي لكرة القدم والإتحاد الأفريقي بضرورة وجود فريق لكرة القدم النسائية داخل الأندية كشرط للحصول على رخصة الأندية وإعتمادها من الكاف.

رابطة الأندية تبلغ الأهلي باعتباره فائزًا على الزمالك 2-0 الزمالك يعلن خلال ساعات الجهاز الفني لفريق كرة القدم النسائية

وبناءًا عليه قررت عدد من الأندية المصرية البدء في تكوين فرق أولى لكرة القدم النسائية للمشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية ومنهم على سبيل المثال لا الحصر،  أندية الأهلي والزمالك والإتحاد السكندري والإسماعيلي وأنبي وسيراميكا كليوباترا، وقد تشهد الأيام القادمة إعلان عدد أخر من الأندية المصرية المشاركة في الدوري المصري لكرة القدم النسائية.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • لقجع يرفض الترشح لرئاسة الكاف
  • الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • 26 مباراة حصيلة الأحمر في التصفيات النهائية للمونديال
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • خاص.. سيراميكا كليوباترا يبدأ الاستعداد للمشاركة في دوري الكرة النسائية
  • المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يفوز ببطولة إفريقيا ويتأهل لأولمبياد باريس
  • منتخب الكرة الشاطئية يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • جمال السلامي: متحمس جدا لبدء العمل مع المنتخب الأردني
  • من هو جمال السلامي مدرب منتخب الأردن الجديد وما أبرز إنجازاته؟