أكد رئيس هيئة الاستعلامات المصرية الدكتور ضياء رشوان، أنّ البيان المطول الذي أصدرته الهيئة قبل قليل، جاء من أجل توضيح شائعات انتشرت في بعض وسائل الإعلام مؤخرا.

وتابع رشوان، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية آية لطفي، «هذه الأمور أعلن عنها مسئولون إسرائيليون كبار بشكل خاص، أبرزهم رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو».

وأردف رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، «الادعاءات التي ذكرها نتنياهو وكذلك بعض وسائل الإعلام الدولية والإسرائيلية تتحدث عن أن المصدر الرئيسي من مصادر السلاح إلى غزة والمقاومة الفلسطينية هو التهريب عبر سيناء وما يزعم أنه أنفاق، وهذا الأمر انضم إلى أمور أخرى لاحظناها في الفترة الأخيرة من حملات ممنهجة يقوم بها الجانب الإسرائيلي».

واختتم الدكتور ضياء رشوان حديثه، قائلًا: «في محكمة العدل الدولية قال فريق الدفاع الإسرائيلي إن مصر هي التي تمنع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، بينما الحقيقة أن إسرائيل هي التي تمنع وتعطل وتفتش المساعدات».

اقرأ أيضاًضياء رشوان ردا على محاولات احتلال محور فلادلفيا: مصر قادرة على الدفاع عن سيادة أرضها وحدودها

ضياء رشوان: مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع قريبا لبحث ترتيبات المرحلة الثانية

ضياء رشوان: الاحتلال في حالة ترنح كامل وهذيان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الدكتور ضياء رشوان محكمة العدل الدولية العدل الدولية فريق الدفاع الإسرائيلي رئيس هيئة الاستعلامات المصرية ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة

صفا

أعلنت وزارة الصحة، يوم الجمعة، عن وصول خمس شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى مستودعات الوزارة بالمحافظات الجنوبية، ضمن قافلة تم تسييرها يوم الأربعاء، من مستودعات الوزارة المركزية بنابلس.

وأفاد وزير الصحة ماجد أبو رمضان بأن الوزارة استطاعت للمرة الأولى منذ بدء العدوان، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، في إرسال أدوية مباشرة من مستودعاتها المركزية في نابلس إلى قطاع غزة، مضيفا بأن خمس شاحنات أخرى سيتم تسييرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أن الشاحنات التي وصلت سيتم توزيعها على مستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة، وذلك لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة للمرضى والجرحى في المحافظات الجنوبية.

وأشار أبو رمضان أن وزارة الصحة تقوم بجهود استثنائية وعلى مدار الساعة مع كافة الشركاء الصحيين الدوليين لتلبية احتياجات القطاع الصحي في المحافظات الجنوبية، وذلك بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس وتعليمات من رئيس الوزراء محمد مصطفى.

وأضاف أن "الشاحنات تحتوي على أدوية ومستهلكات طبية مخصصة لأقسام الطوارئ وغرف العمليات، إضافة إلى مضادات حيوية ومواد طبية خاصة لغسيل الكلى ومستلزمات طبية أخرى".

مقالات مشابهة

  • دخول 50 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة
  • مراسل «إكسترا نيوز»: إسرائيل تتعنت في إدخال المساعدات لغزة (فيديو)
  • القاهرة الإخبارية: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية والأدوية غزة
  • وصول طائرتي المساعدات العراقية الى مطار بيروت الدولي .. صور
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية إلى غزة
  • وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة
  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات إلى غزة