قالت وسائل إعلام إن قوات الأمن السورية شنت حملة اعتقالات، طالت ضابطا على خلفية الهجوم الإسرائيلي على مبنى في منطقة المزة بالعاصمة دمشق، اغتيل على إثره قادة في الحرس الثوري الإيراني.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن شعبة المخابرات العسكرية، شنت حملت اعتقالات في منطقة المزة فيلات، التي وقع بها الهجوم الإسرائيلي، واعتقلت أربعة أشخاص بينهم ضابط.



وأوضحت أن المنطقة تعد أمنية بشكل كبير، وتتواجد بها شخصيات رفيعة.



ولم يصدر عن الأمن السوري أي تعقيب على هذه الأنباء، في حين لم تنشر أي وسيلة إعلام مؤيدة لدمشق هذا الخبر.

والأحد، اتهمت إيران إسرائيل بتنفيذ الضربة التي قتلت مسؤولًا في استخبارات الحرس الثوري الإيراني ونائبه, وثلاثة آخرين في دمشق، متوعدة بالانتقام "في الزمان والمكان المناسبَين".

وأدان الناطق باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان "بشدّة العمل الإجرامي الذي نفذه الكيان الصهيوني" والذي يُعدّ "محاولة يائسة لنشر عدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة".

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن الحرس الثوري الإيراني قوله إن عضوا خامسا في قوة النخبة توفي متأثرا بإصابته في الهجوم.

وقال بيان للحرس الثوري إن محمد أمين صمدي "استشهد بعد أن كان من بين جرحى الجريمة الإرهابية الصهيونية التي وقعت اليوم في دمشق".

وكان الاحتلال الإسرائيلي اغتال الشهر الماضي المستشار في الحرس الثوري الإيراني رَضي موسوي، الذي أقام في دمشق عدة سنوات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية دمشق الحرس الثوري الاحتلال سوريا فلسطين الاحتلال دمشق الحرس الثوري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحرس الثوری الإیرانی

إقرأ أيضاً:

محاولة اغتيال ترامب.. تفاصيل الهجوم وتأثيراته على الأمن الرئاسي

 


شهدت الولايات المتحدة الأمريكية حادثة خطيرة ومقلقة يوم الأحد، حيث حاول مجهولون اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء تواجده في ملعب غولف بولاية فلوريدا.

هذه الحادثة تأتي في وقت حساس وتعكس التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه حماية الشخصيات البارزة في البلاد.

تفاصيل محاولة الاغتيال

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن دونالد ترامب كان هدفًا لمحاولة اغتيال يوم الأحد، أثناء ممارسته لعبة الغولف في ملعبه بويست بالم بيتش، فلوريدا.

وقد أكد جهاز الخدمة السرية أن أفرادًا من الوكالة أطلقوا النار على مسلح تم رصده بالقرب من الملعب. عُثر على بندقية من طراز "آيه كيه 47" مزودة بمنظار وكاميرا فيديو من نوع "غوبرو" بالقرب من موقع الحادث.

التحقيق والإجراءات الأمنية

تمكنت السلطات من تعقب سيارة المشتبه به بعد أن ساعد شاهد عيان في تحديدها.

وأكد رئيس شرطة مقاطعة بالم بيتش، ريك برادشو، أن المشتبه به قيد الاحتجاز حاليًا. وأوضح أن ترامب كان يلعب الغولف في وقت الحادث، وأن المسلح كان على مسافة تتراوح بين 275 و455 مترًا، وهو ما يعتبره الخبراء مسافة قصيرة بالنسبة للبندقية التي كان يحملها.

تأكيد سلامة ترامب

أكد متحدث باسم حملة ترامب الانتخابية، ستيفن تشونغ، أن الرئيس السابق لم يتعرض لأي إصابات، وأعرب ترامب بنفسه عبر رسالة على موقعه الإلكتروني عن امتنانه للسلامة التي تمتع بها.

تأتي هذه الحادثة بعد محاولة اغتيال سابقة في يوليو، حيث أصيب ترامب بأذنه خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

ردود الفعل والتداعيات

تأتي محاولة الاغتيال وسط مخاوف متزايدة بشأن سلامة المرشحين للرئاسة الأمريكية، والرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس تم إطلاعهما على الحادث، وأكد بايدن أن العنف السياسي ليس له مكان في البلاد. من جهتها، أبدت النائبة الجمهورية إليز ستيفانيك قلقها من كيفية تمكن المهاجم من الاقتراب إلى هذا الحد، مطالبة بتوضيح حول الحادث.

التحديات الأمنية المستمرة

أثار الحادث تساؤلات حول فعالية جهاز الخدمة السرية في حماية الشخصيات المهمة، خصوصًا بعد الانتقادات السابقة التي واجهتها الوكالة بعد حادثة بنسلفانيا.

وتمت الإشارة إلى ضرورة تعزيز إجراءات الأمان لتفادي مثل هذه الحوادث في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة
  • محاولة اغتيال ترامب.. تفاصيل الهجوم وتأثيراته على الأمن الرئاسي
  • وسائل إعلام عبرية: إصابة شرطي إسرائيلي جراء عملية طعن بالقدس المحتلة
  • أم زينب السوداني.. اغتيال قيادية عراقية بالحرس الثوري الإيراني في سوريا
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • الرئيس السوري يكلّف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة
  • الرئيس السوري يكلف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل حكومة جديدة
  • الرئيس السوري يكلف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة