الوطن:
2024-07-08@14:28:07 GMT

«صحة مطروح»: غلق 54 منشأة طبية خاصة دون تراخيص

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

«صحة مطروح»: غلق 54 منشأة طبية خاصة دون تراخيص

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن صدور قرارات غلق إداري لعدد 54 منشأة طبية لعدم استيفاء التراخيص اللازمة وعدم توافر الحد الأدنى من اشتراطات التشغيل، تنفيذاً لتوجيهات وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

التفتيش على المستشفيات والعيادات الخاصة

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن فريق إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وبالتعاون مع الإدارات الفنية المعنية على مستوى المحافظة تحت إشراف الدكتورة سماح خوخة مدير إدارة العلاج الحر، تمكن من التفتيش والمرور على عدد 287 منشأة طبية خاصة في محافظة مطروح، وشملت المستشفيات الخاصة ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة والعيادات تخصصية وغيرها.

ترخيص المنشآت الطبية    

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه جرى إصدار التراخيص لعدد 8 من المنشآت الطبية الخاصة منها معامل التحاليل وعيادات، وإجراء المعاينات لعدد 12 منشأة تمهيداً لترخيصها، كما جرى الفحص والرد واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدد 9 شكاوى من الشكاوى المقدمة من المواطنين.

190 إنذارا للمنشآت الطبية الخاصة

وأوضح أنه بلغ عدد المنشآت التي أغلقت بطلب من صاحب المنشأة 8 منشأت، كما جرى تحرير 190 إنذارا للمنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة بعد عرضها على السلطة المختصة لتلافي السلبيات، وتنوعت المخالفات بين مخالفة لاشتراطات الترخيص ومخالفة لمعايير مكافحة العدوى مخالفة لعدم الترخيص وعمالة غير مؤهلة.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالمجهود المبذول، وحث فريق العمل بإدارة العلاج الحر ببذل المزيد من الجهد لخدمة المجتمع المحلي بمحافظة مطروح وبمختلف المراكز والمدن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح العيادات الخاصة المستشفيات الخاصة غلق وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، تنفيذ قافلة طبية بقرية الفقيرة بمركز ببا، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1385 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنًا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 7 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية بقرية الفقيرة بمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 7 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان

كما استهدفت القافلة إجراء 38 تحليلاً بمعمل الدم، و34 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 17 حالات أشعة، وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 55حالة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات طبية لـ679 ألف شخص مجانا ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1300 مواطناً في قافلة طبية ببني سويف
  • صحة كربلاء تعلن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء
  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال التطوير بمستشفى حميات الزقازيق
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة