أكد الإعلامي أسامة كمال، أن إلغاء الجمارك على الطعام والأكل كان أولى من الذهب، مشددًا على أن مد القرار الخاص بإعفاء الجمارك على الذهب لـ6 شهور رغم غلاء سعر الجرام غير مفهوم.

 

وأوضح أسامة كمال، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، اليوم الإثنين، أن قرار إلغاء الجمارك على الذهب كان قرارا محترما في هذا التوقيت، لكن بدلًا من انخفاض سعر الذهب قفز في أسواق الصاغة المحلية بأكثر من 1000 جنيه، مؤكدًا أنه قد دخل مصر 3800 كيلو ذهب ورغم ذلك ارتفعت أسعار الذهب والسكر.

المصريون يجلبون معهم 3.8 طن ذهب من الخارج خلال أشهر

وأشار إلى أن موقع الشرق السعودي مهتم بالاقتصاد المصري أكثر من أي مؤسسة صحفية في مصر، وكتب في تقرير له "المصريون يجلبون معهم 3.8 طن ذهب من الخارج خلال أشهر"، منوهًا بأن دخول الذهب دون جمارك مرة أخرى هو تحرك غير مفهوم من مجلس الوزراء بدون الاتجاه لحل الأزمات الحالية من اتجاه آخر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب الجمارك مصر سعر الذهب الجمارک على

إقرأ أيضاً:

اضطراب الأكل الصامت.. ما الذي يجب معرفته عن ARFID؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --عندما بلغت هانا من العمر 7 سنوات، أخبرت والديها أنّها لا تريد أن تخاف من الطعام بعد الآن.

لم تعد ترغب بالانتساب إلى فتيات الكشافة، وحفلات أعياد الميلاد، والمطاعم، والاحتفالات العائلية، وحتى الجلوس إلى مائدة العشاء. قالت والدتها ميشيل التي لم تشارك اسمها الأخير حفاظًا على سلامة هانا، إن الطعام كان في كل مكان، الأمر الذي يسبّب لها الكثير من القلق.

لاحظت ميشيل ذلك للمرة الأولى عندما جوبهت برفض هانا حين حاولت استبدال حليب الأطفال بالحليب العادي وإدخال المواد الصلبة إلى غذائها. في الغالب، كانت تغلق شفتيها، أو تبصق الطعام الذي قُدّم لها.

مع تقدّمها في السن، كان لدى هانا قائمة تضم حوالي خمسة أطعمة محددة جدًا تأكلها، مثل رقائق البطاط برينغلز بنكهة البصل والكريمة الحامضة.

تبلغ هانا الآن 8 سنوات، وتتلقى العلاج من اضطراب تجنب/ تقييد تناول الطعام، أو ARFID. وقالت كيت دانسي، المديرة السريرية لمركز اضطرابات الطعام في روكفيل بولاية ماريلاند الأمريكية، إنه بخلاف اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية، أو الشره المرضي العصبي، فإن هذا التشخيص لا يتعلق بشكل الجسم أو حجمه.

مقالات مشابهة

  • عمر كمال عن محمود الليثي: كنت بسمعه وأنا صغير وكنت بلف وراه أتعلم غنا منه
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • كوبا أمريكا 2024: الأرجنتين تواجه الإكوادور في أولى مواجهات الدور ربع النهائي
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • اضطراب الأكل الصامت.. ما الذي يجب معرفته عن ARFID؟
  • حلم «الأكل» في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • المصريون مستبشرون.. تعليق يوسف الحسيني على اختيارات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية