البوابة:
2024-10-05@01:05:53 GMT

دليل حي الزهراء جدة: الموقع وأهم المعالم والخدمات

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

دليل حي الزهراء جدة: الموقع وأهم المعالم والخدمات

يعتبر حي الزهراء جدة من أهم الأحياء الحيوية داخل شمال غرب مدينة جدة، حيث يوجد به العديد من المعالم والخدمات، كما يمتاز بموقعه المتفرد بالقرب من الكورنيش الشمالي الغربي لمدينة جدة، وتبلغ مساحته حوالي ثمانية كيلو متر مربع، ويوجد به العديد من المعالم والمدارس والمستشفيات والعديد من الكافيهات والمطاعم ذات الإطلالات الرائعة، كما سنتعرف من خلال السطور القادمة على أهم الأسواق والمولات التجارية داخل حي الزهراء جدة.

موقع حي الزهراء جدة

يقع حي الزهراء جدة في شمال غرب مدينة جدة، وهو من ضمن أحياء جدة الراقية، يحده من الجهة الجنوبية حي الخالدية ومن الجهة الشمالية حي النهضة ومن الجهة الشرقية حي السلامة وطريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، ومن الجهة الغربية حي الشاطئ، ويمكنك الوصول إلى حي الزهراء جدة عبر الضغط على هذا الرابط

أهم المعالم السياحية داخل حي الزهراء جدة

توجد العديد من الحدائق والمنتزهات داخل جدة حي الزهراء، كما أنها تناسب الأطفال والكبار لقضاء وقت ممتع ومميز، وهي من الأماكن التي تجذب السائحين وتتمتع بالقبول العام.

1- الحديقة المائية

تقع الحديقة المائية داخل حي الزهرة جدة في شارع الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، وتتميز بوجود مسابح متعددة الأعماق لكي تناسب كل الفئات العمرية، ولا تقتصر الأنشطة على اللعب والسباحة فقط، إنما يتم عمل ورش لتنمية المهارات مثل الرسم والتطريز والأشغال اليدوية، وبها مركز خاص للقراءة وتنمية المواهب الخاصة بالنسبة للأطفال.

2- حديقة صاري

تقع في شارع عبد الله حمدوه في جدة حي الزهرة، وبها مساحات واسعة تسمح للعب الأطفال ومزودة ببعض الألعاب الترفيهية مثل الزحاليق والكراسي الدائرية، يمكنك قضاء وقت ممتع بداخلها بصحبة أطفالك.

3- ملاعب الشاطئ لكرة القدم

تقع بجوار طريق الملك عبد العزيز داخل حي الزهراء في جدة، وهي ملاعب مفتوحة لممارسة كرة القدم ومجهزة بنجيل صناعي وإضاءة، فيمكن لطفلك قضاء وقت ممتع بداخلها.

مولات حي الزهراء جدة

داخل أسواق حي الزهراء جدة ستستمتع بتجربة ترفيهية وتسويقية رائعة، حيث يوجد العديد من الخيارات أمامك لشراء جميع ما تحتاجه بأسعار مناسبة مع تعدد الخيارات في البضائع المحلية والمستوردة، وتعتبر تلك المولات من أهم معالم حي الزهراء جدة، ونذكر بعض منها فيما يلي :

1- استارز أفينو

من أهم المراكز التسويقية داخل حي الزهراء جدة، حيث يحتوي على عدد كبير من المحلات، فهو يضم عددًا كبيرًا من محلات الملابس والعطور والمصنوعات الجلدية والمجوهرات، وهو من أهم معالم السياحة في حي الزهراء جدة كما يحتوي على مدينة ألعاب ترفيهية متكاملة بداخله.

2- سوق الشاطئ

من أهم الأسواق داخل حي الزهراء جدة، ويمتاز بأن أسعاره مناسبة لمعظم الفئات، حيث يوجد به العديد من المحلات التي تبيع الملابس والأقمشة والأدوات المنزلية والعبايات الحريمي، كما أنه منظم وبه جلسات خارجية للعوائل.

3- جولد مور مول

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية بجدة تستمتع فيها بجولة سياحية وتسويقية في الوقت نفسه فعليك بزيارة جولد مور مول، حيث يحتوي على العديد من المحلات التي تبيع الملابس والعطور والأحذية والأثاث والأجهزة الإلكترونية والمنزلية، ويتمتع بشهرة وقبول عام بين الزائرين.

4- السلطان مول

أحد مولات شمال جدة متوسطة الحجم، حيث يوجد به عدد لا بأس به من المحلات التي تبيع منتجات الملابس والعطور والأحذية، وأيضًا به أشهر التوكيلات التجارية العالمية للساعات والملابس، ويتميز بأسعاره المتوسطة، وأيضًا بموقعه الفريد في أفضل أحياء شمال جدة  في شارع الأمير سلطان بن سالمان بن عبد العزيز.

مطاعم حي الزهراء جدة

بعد جولة ترفيهية وتسويقية رائعة داخل حي الزهراء جدة يمكنك الجلوس والاستمتاع بتناول وجبتك المفضلة داخل أفضل المطاعم، والتي تتمتع بشهرة واسعة ولديها طاقم عمل يلبي جميع رغبات الزبائن.

1-   مطعم دومينوز بيت بيتزا

من أشهر السلاسل التي تقدم وجبات البيتزا الإيطالي بجميع أنواعها، ويقدم العديد من العروض والخصومات، كما يمتاز بمتوسط أسعار ملائم لمعظم الفئات.

2- مطعم توتي باشا

ويقع في شارع البترجي داخل حي الزهراء جدة، ويقدم العديد من المأكولات أهمها الدجاج المشوي على شكل وجبات كاملة أو ساندويتشات بأنواعها مثل الشيش والبانية، كما يقدم أطباق المشاوى من الكباب والكفتة وبعض المأكولات البحرية كالسمك والجمبري.

3- مطعم ماكي هاوس

في تجربة رائعة يمكنك الاستمتاع داخل مطعم ماكي هاوس بأجمل الأطباق اليابانية مثل السوشي، كما ستستمتع بعروض وخصومات عالية، وأسعاره مناسبة بالمقارنة بباقي المطاعم.

4- مطعم توينا للمأكولات البحرية

يقدم أشهى الأطباق البحرية، مثل: السي فود، والجمبري، والاستكاوزا، وأطباق متنوعة من السلطات والمقبلات، ويحظى بالقبول العام بين الزائرين داخل حي الزهراء جدة.

5- مطعم استيك هاوس

من أشهر المطاعم التي تقدم وجبات الاستيك بمختلف أنواعها، وهي سلسلة مطاعم شهيرة تحظى بشهرة واسعة في جميع أنحاء المملكة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض مفصل لأهم الأنشطة الترفيهية والتسويقية داخل حي الزهراء جدة مع عرض موقع الحي مزودًا بخرائط جوجل وأشهر المطاعم الموجودة داخل الحي للاستمتاع بها بعد جولتك الترفيهية والتسويقية، ونرجو أن نكون قد وفقنا في عرض ذلك.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عبد العزیز من المحلات من الجهة حیث یوجد من أهم

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: العراق يشهد تحولًا كبيرًا في تحسين بيئة الأعمال والخدمات العامة

الاقتصاد نيوز - بغداد

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: محافظات سيناء والقناة شهدت العديد من الإنجازات خلال 10 سنوات
  • حماس: إغلاق الحرم الإبراهيمي جريمة لن تفلح في تهويد المعالم الإسلامية
  • البنك الدولي: العراق يشهد تحولًا كبيرًا في تحسين بيئة الأعمال والخدمات العامة
  • «التضامن»: لدينا 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية ونموّل العديد من الأنشطة  
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • الإعلان عن زيادات مهمة في العديد من منح العاملات والعاملين بهذا القطاع
  • «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»
  • نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس.. استعلم عن اسمك الآن
  • نادي العديد يفتح أبواب التعاون مع مختلف الأندية الرياضية