يناير 22, 2024آخر تحديث: يناير 22, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. دشنت حكومة ميسان 3 مشاريع لمجمعات ماء اسالة في قضاء قلعة صالح جنوبي المحافظة ضمن المشاريع المنفذة محليا وممولة من تخصيصات موازنة الامن الطارئ.

وقال محافظ ميسان علي دواي ان المشاريع المنفذة تمثل مجمعات ماء لخدمة المناطق النائية في القضاء المذكور وتعمل بسعات مختلفة ( 400 , 400 , 50 ) متر مكعب بالساعة و وزعت في قرى ضمن قضاء قلعة صالح وناحية العزير جنوبي المحافظة.

الى ذلك اكدت محافظة ميسان عن مصادقة المحافظ على خرائط التصميم القطاعي لمديرية بلدية قضاء الكحلاء ومديرية بلدية ناحية علي الشرقي في المحافظة.

واشارت الى إن المنطقة التي تمت المصادقة على تصاميمها القطاعي هي قضاء الكحلاء والتي تتضمن إفراز (١٢٢٢) قطعة أرض سكنية، وإفراز (٣٩٠) قطعة أرض سكنية في ناحية على الشرقي، منوها بذلك الى ان الفرز قد شمل تخصيص مساحات لإنشاء الخدمات التربوية والرياضية والصحية والترفيهية في كل وحدة ادارية.

واضاف إن هذه الأعداد من قطع الأراضي المفروزة سوف يتم تخصيصها على الشرائح المستوفية معاملاتها، والمشمولة بالتخصيص في مديرية بلدية قضاء الكحلاء ومديرية بلدية ناحية على الشرقي. لافتا إلى إن إجراءات الفرز والتخصيص مستمرة وعلى شكل وجبات متتالية في مديرية بلدية العمارة والأقضية والنواحي

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل

بغداد اليوم - بغداد 

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024) ،2024، مع رئيس مجلس محافظة بابل اسعد المسلماوي الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير في المحافظة.

وقال مكتب اعلام القضاء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، أستقبل، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس محافظة بابل اسعد المسلماوي".

وأضاف البيان، ان "اللقاء بحث التعاون بين القضاء ومجلس المحافظة لمعالجة الإشكاليات القانونية التي تعيق تنفيذ مشاريع تطوير المحافظة".

مقالات مشابهة

  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • 3 مشاريع طلابية تفوز بأفضل تصميم معماري بتقنية عبري
  • بعد أيام على افتتاحها.. أبواب 9 مشاريع تغلق في النجف
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد مناقشة مشاريع تخرج الطلاب
  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل
  • عضو بمجلس ميسان يرصد انتهاكات لحقوق الانسان في احدى دور المسنين في المحافظة ويدعو الى فتح تحقيق عاجل بذلك
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو