قال الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إنّ البيان المطول الذي أصدرته الهيئة قبل قليل، جاء من أجل توضيح كثيرة شاعت في بعض وسائل الإعلام مؤخرا.

هدمته فوق رؤوسهم.. القسام تقصف قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى بـ غزة

وأضاف رشوان، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية آية لطفي، "هذه الأمور أعلن عنها مسئولون إسرائيليون كبار بشكل خاص، أبرزهم رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو".

وتابع رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، "الادعاءات التي ذكرها نتنياهو وكذلك بعض وسائل الإعلام الدولية والإسرائيلية تتحدث عن أن المصدر الرئيسي من مصادر السلاح إلى غزة والمقاومة الفلسطينية هو التهريب عبر سيناء وما يزعم أنه أنفاق، وهذا الأمر انضم إلى أمور أخرى لاحظناها في الفترة الأخيرة من حملات ممنهجة يقوم بها الجانب الإسرائيلي".

واختتم "في محكمة العدل الدولية قال فريق الدفاع الإسرائيلي إن مصر هي التي تمنع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، بينما الحقيقة أن إسرائيل هي التي تمنع وتعطل وتفتش المساعدات". 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضياء رشوان القاهرة الإخبارية المساعدات إلى قطاع غزة المقاومة الفلسطينية حملات ممنهجة هيئة الاستعلامات بنيامين نتنياهو المقاومة الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة

قال الدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، إن الحكومة المنصرفة ضمت عددا كبيرا من الوزراء الذين أدوا مهامهم، وبعضهم أداها لسنوات طويلة أو أقل، لكن في النهاية ينطبق عليهم القول الشرعي بأنهم اجتهدوا، فبعضهم أصاب فحصل على أجرين، وبعضهم لم يصب فحصل على أجر واحد. 

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي: «لم يتوقف أحد عن الاجتهاد، اجتهاد خاطئ أو في غير محله أو متأخر أو اجتهاد جيد جدا، العمل العام صعب للغاية، بما فيه تولي مناصب وزارية، بالتالي من خرجوا من الحكومة لهم التحية وحاولوا كل في مجاله».

وتابع: «هناك مؤشرات عن الحكومة الجديدة، وأسماء ومواقع ومناصب تم دمجها، والكلام العام حتى الآن يتضمن تغيير من 60 إلى 65% من الحكومة السابقة، وهذه نسبة كبيرة».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • موقع عبري: إسرائيل في طريقها إلى حكم عسكري في قطاع غزة
  •  الأمم المتحدة: "إسرائيل" منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • واشنطن بوست: قطاع غزة لن يشهد انفراجة طالما نتنياهو في السلطة
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس