استقبل الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وفدا من الطب الوقائي لمتابعة أعمال مراقبة الأغذية والصحة المهنية بالشرقية.

متابعة أعمال الرقابة على الأغذية بالشرقية

وضم الوفد كلا من هاني لطفي مراقب عام الأغذية بالإدارة الصحة العامة لمراقبة الأغذية، ومصطفى الحسيني مراقب عام الصحة المهنية بالإدارة العامة للصحة المهنية بقطاع الطب الوقائي بالوزارة، وتناول اللقاء استعراض الوضع الصحي بالمحافظة.

 

خطة المرور على المنشآت الصناعية والغذائية

كما ناقش وكيل وزارة الصحة خطة العمل بمكاتب مراقبة الأغذية والصحة المهنية بالإدارات الصحية، وخطة المرور على المنشآت الصناعية والمنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، كما تم مناقشة تقارير المرور وتقييم أداء مفتشي أقسام مراقبة الأغذية والسلامة والصحة المهنية في عدد من الإدارات الصحية، والمرور على عدد من الإدارات الصحية والمستشفيات لمتابعة العمل. 

وأثنى مراقبو الوزارة على الجهود المبذولة من إدارات المديرية وفروعها للتفتيش على المنشآت الغذائية والأسواق والمنشآت الصناعية، وكذلك الإجراءات والأعمال الدفترية بمراقبة الأغذية خلال الفترة السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة الطب الوقائي أغذية الصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

قرارات تأديبية لغير المُلتزمين.. زيارة مفاجئة لوزير العمل بـالقومي للصحة المهنية ومديرية العمل -صور

كتب- محمد أبوبكر:

تفقد محمد جبران، وزير العمل، في زيارة مفاجئة اليوم الأحد، المركزَ القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بمنطقة ميدان الحجاز، بمصر الجديدة، والذي تأسس بقرار جمهوري رقم 932 لسنة 1996.

وتَجّول جبران داخل معامل وأقسام وإدارات المركز، للوقوف على الوضع الحالي، والرؤية المُستقبلية، ووعد بمواجهة كل المُشكلات والمُعوقات؛ من أجل عودة دور المركز الريادي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، في مجال التدريب، وتقديم الخدمات الميدانية، والمشُورة الفنية للمنشآت الصناعية؛ لمعاونتها في وضع الوسائل المُلائمة للحد من مخاطر العمل، وأضراره في مختلف القطاعات، والتوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية على بيئة العمل، لحماية العامل وأدوات الإنتاج، تحت شعار "بالوعي نُحقق العمل الآمن"، وبرؤية أن تُصبح مصر مرجعًا عربيًّا في بناء وتطبيق نظم السلامة والصحة المهنية.

وتَفقّد الوزير مقر مديرية العمل بالقاهرة، بمبنى مركز السلامة والصحة المهنية، وحَثّ العاملين على الانضباط في العمل، والالتزام بتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، حيث كان في استقباله أحمد عزاز مدير المديرية.

واتخذ الوزير، خلال تفقده "المركز" و"المديرية"، مجموعة من الإجراءات التأديبية لعدد من العاملين غير المُلتزمين، وأكد أنه ستكون هناك زيارات مفاجئة مُرتقبة إلى مديريات العمل والمؤسسات التابعة للوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تشارك في لقاء تنظيمي لمكاتب السلامة والصحة المهنية بالمنوفية
  • بالصور.. زيارة مفاجأة لوزير العمل إلى "القومى لدراسات السلامة" ومديرية القاهرة
  • قرارات تأديبية لغير المُلتزمين.. زيارة مفاجئة لوزير العمل بـالقومي للصحة المهنية ومديرية العمل -صور
  • وزير العمل في زيارة مفاجأة للقومي لدراسات السلامة والصحة المهنية و"مديرية القاهرة"
  • تفاصيل جولة وزير العمل بمركز الصحة المهنية: وعود بحل المشكلات وإجراءات ضد المخالفين
  • ضبط 23 ألف عبوة من المشروبات والعصائر مجهولة المصدر بسوهاج
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة
  • أغلقت 109 لخطورتهم..مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة بالدقهلية
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة