أعلن محافظ كفرالشيخ، جمال نور الدين، عن توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة، اعتبارًا من اليوم الإثنين، ولحين تحسن الأحوال الجوية، وذلك طبقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتعرض شمال البلاد لموجة من الطقس السيئ والتي تؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية. 

وكلف المحافظ - في بيان - رؤساء المراكز والمدن، بالتعامل الفوري مع تبعات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة، و‎رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

وشدد على مواصلة جهود صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، وصيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع متابعة غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، على مدار الساعة، بجانب المتابعة المستمرة للموقع الالكتروني الخاص بالتنبؤ بحالة الطقس والأرصاد الجوية والتوقعات بسقوط الأمطار والذي يتم نشره بصفة يومية على الصفحة الرسمية للمحافظة.

وتهيب المحافظة، بالمواطنين عدم القيام بأي أنشطة بحرية، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، وتوخي الحيطة والحذر وتجنب استخدام أجهزة المحمول أثناء القيادة واتباع كافة وسائل الأمان، وبخاصة في المنحنيات حرصًا على سلامتهم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تأجيل الإنتاج في منجم لليثيوم في مالي بسبب سوء الأحوال الجوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة كودال مينيرالز البريطانية تأجيل تشغيل منجم بوجوني لليثيوم في مالي إلى الربع الأول من عام 2025، بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات والصعوبات اللوجستية المتعلقة بشحن ونقل المعدات إلى موقع التعدين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة برنارد إيلوارد - وفقا لموقع "مالي أكتو" الإخباري - أن الأحوال الجوية السيئة والتأخير في تسليم المعدات أجبرنا على تأجيل بدء الإنتاج إلى الربع الأول من عام 2025.

ومن المتوقع أن ينتج منجم بوجوني، خلال المرحلة الأولى من تشغيله، 125 ألف طن من الليثيوم المركز سنويا لمدة أربع سنوات، وذلك بفضل استثمار أولي قدره 65 مليون دولار. ومن شأن المرحلة الثانية من المشروع، المخطط لها بين عامي 2028 و2036، أن ترفع الإنتاج السنوي إلى 230 ألف طن.

ويأتي هذا التأجيل على خلفية الانخفاض الكبير في أسعار الليثيوم، التي انخفضت بنسبة 90% بين ديسمبر 2022 وسبتمبر 2024، وفقًا لشركة "بنشمارك مينيرال إنتليجنس" التي تقدم خدمات استشارية متعلقة بالمعادن.

ووفقًا للبنك الإفريقي للتنمية، فمن المتوقع أن يؤدي إنتاج وتصدير الليثيوم إلى تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي في مالي من 4.3% في عام 2023 إلى 5.3% في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية
  • توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • توقف حركة الملاحة الجوية بعد قصف قرب مطار بغداد الدولي
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • تأجيل الإنتاج في منجم لليثيوم في مالي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • ترامواي العاصمة يعلن عن توقف حركة السير