قالت مجلة "تايم" الأمريكية اليوم الاثنين 22 يناير 2024 ،  إن الدعم العالمي لإسرائيل في تراجع مستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، في إشارة إلى تصاعد الأوضاع في قطاع غزة .

وبحسب بيانات نقلتها "التايم" عن شركة Morning Consult للأبحاث، فإن 42 من أصل 43 دولة، شهدت تراجعاً في الدعم المقدم لإسرائيل سابقاً.



وتم التوصل إلى هذه النتيجة عبر استطلاع للرأي أجري في 43 دولة بـ 6 قارات، خلال الفترة بين أكتوبر إلى ديسمبر/ كانون الأول 2023، حيث تلقت الشركة خلالها آلاف الإجابات المكتوبة من المستطلع آراؤهم.

ونتيجة للاستطلاع، فقد تحولت الكثير من الآراء "الإيجابية" حيال إسرائيل إلى "سلبية" في كل من الصين وجنوب إفريقيا والبرازيل وغيرها من دول أمريكا اللاتينية.

كما شهدت بلدان مثل اليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا تراجعاً في التأييد والدعم لإسرائيل، إلى أن بات الرأي "السلبي" هو السائد في هذه المجتمعات.

في المقابل، برزت الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها كبلد تواصل فيه الدعم لإسرائيل رغم تراجعها مقارنة بالسابق.

وفي حديثها لـ"تايم"، قالت سونات فريسبي، نائبة رئيس قسم الاستخبارات السياسية في شركة Morning Consult للأبحاث، إن هذه المعطيات تظهر "مدى صعوبة المسار الذي تسلكه إسرائيل حاليا في المجتمع الدولي".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"تايم": طحنون بن زايد يدعم تحويل الإمارات إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي

أدرجت مجلة "تايم" الأمريكية الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني ضمن قائمتها لأهم 100 شخصية مؤثرة في مجال الذكاء الاصطناعي.


وتضم القائمة رؤساء تنفيذيين لشركات التكنولوجيا مثل ساتيا ناديلا، وسوندار بيتشاي، ومارك زوكربيرغ. ومن بين الشخصيات البارزة الممثلان سكارليت جوهانسون وأنيل كابور.
وقالت المجلة في تقريرها إن الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان يلعب دوراً بارزاً في دعم مبادرات تساعد في تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي.
وأشارت إلى أن الشيخ طحنون بن زايد، رئيس مجلس إدارة مجموعة "جي 42"، وهي تكتل للذكاء الاصطناعي تأسس في عام 2018، وبرزت كعملاق تكنولوجي في الشرق الأوسط، مع أعمال تتراوح من التكنولوجيا الحيوية إلى المراقبة.
ووقعت G24، التي تفتخر بشراكات مع شركات مثل OpenAI و Cerebras، صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار مع شركة "مايكروسوفت"
وقالت المجلة إن الشيخ طحنون بن زايد وصف صفقة مايكروسوفت بأنها "لحظة محورية".
وفي وقت سابق من هذا العام، أفادت تقارير أن صندوق MGX، الذي يركز على الذكاء الاصطناعي، ويرأسه الشيخ طحنون بن زايد، يجري محادثات لدعم مشروع الرقائق الطموح لشركة OpenAI.

مقالات مشابهة

  • تسجيل إصابة بجدري القردة في الهند لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • تحركات جديدة في أسعار الذهب: ارتفاع طفيف وسط تراجع مستمر مقارنة بأعلى المستويات
  • أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية
  • استقبلها الأن وأتفرج… تردد قناة اون تايم سبورت الرياضية الناقلة لمبارايات الدوري المصري
  • خام برنت عند أدنى مستوى له منذ عام ونصف
  • «اتفرج وشجع».. طريقة ضبط قناة تايم سبورت لمشاهدة مباراة مصر وكاب فيردي
  • إطلاق بوستر ألبوم أنغام «تيجي نسيب» في ميدان «تايم سكوير» بأمريكا
  • "تايم": طحنون بن زايد يدعم تحويل الإمارات إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • حرب السودان.. المرض المناعي في امبراطورية الشر!