شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الحياة الميّسورة الدافع المُقيت الذي دفع محمد للهجرة بُغية الوصول إلى أوروبا، أخبار ليبيا 24 – خـاص قصةٌ جديدة من قصص ضحايا العنف، والهجرة غير الشرعية، يرويها أحد المهاجرين الذين قطعوا مسافاتٍ طويلة للوصول إلى .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الحياة الميّسورة».

. الدافع المُقيت الذي دفع محمد للهجرة بُغية الوصول إلى أوروبا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الحياة الميّسورة».. الدافع المُقيت الذي دفع محمد...

أخبار ليبيا 24 – خـاص

قصةٌ جديدة من قصص ضحايا العنف، والهجرة غير الشرعية، يرويها أحد المهاجرين الذين قطعوا مسافاتٍ طويلة للوصول إلى أوروبا؛ طمعًا في تحسين معيشتهم، يبتدأ المهاجر التعريف بنفسه قائلاً: أنا محمد الشقعبي من ريف الشام الغربي، متزوج ولدى أربعة أطفال.

خرجنا من بيوتنا عام 2011؛ بسبب نشوب الحرب في سوريا، وتهجّرت من منزلي لمدة خمس سنوات، وبعد انقضاء تلك المدة؛ باشرت الجهات المعنية في تحقيق بند المصالحة بين المواطنين؛ بُغية التعايش السلمي؛ ولكنني وجدت منزلي مدمر بشكل كامل، لذلك باشرت في أعمال صيانته وترميمه، أو إن صحّ التعبير أعدتُ بنائه من جديد.

يواصل الحديث.. في ذلك الوقت كانت الأوضاع المعيشية شبه مستقرة، وكانت الهوة بين الليرة السورية والدولار نوعًا ما ليست بالسحيقة، وكان الدولار يبلغ آنذاك حوالي 400 ليرة.

يواصل الحديث.. ليبّين لنا أسباب ودوافع هجرته.. بعد محاولتنا للتعايش في بلادنا التي مزّقتها الحرب، بائت تلك المحاولات بالفشل الذريع؛ وسط أصوات المدافع والراجمات، وغلاء المعيشة وانعدام الأمن؛ لذلك قررنا اللجوء إلى دول الجوار…

يتابع الحديث.. بعد مدة؛ سافرت على روسيا للبحث عن فرص عمل؛ لكنني لم أستطع التعايش بسبب صعوبة اللغة والإجراءات الحياتية، وبعد مرور شهرين عدت مرة أخرى إلى سوريا، وفي تلك الفترة كان السوريون يعانون من الحصار من قبل كافة الدول العربية، وحتى الأوروبية؛ وكان هدف الحصار هو فرض العقوبات على الرئيس السوري بشار الأسد.. لكن في الحقيقة الأسد كان يعيش بشكل مرفه وطبيعي والسوريون هم من يتألمون.

يواصل الحديث.. عدت إلى سوريا ومكثتُ فيها حوالي تسعة أشهر لكن الوضع كان مأساويًا للغاية وحتى أستطيع أن أؤمن حياةً أو يومًا واحدًا كريما لعائلتي كان الأمر يتطلب توفير مئة ألف ليرة سورية، مقابل أجر عمل لا يتعدى العشرة آلاف!

يتابع حديثه لوكالتنا ليوضح كيف جاء إلى ليبيا بالقول: سمعتُ أن ليبيا بها فرص عمل، وتستطيع توفير لقمة العيش وتقوم بتجميع الأموال للهجرة إلى أوروبا من هناك… يواصل، انطلقت رحلتي من مطار دمشق إلى مطار بنينا الدولي عن طريق خطوط الشام، وكان هنالك مندوبٌ عن طريق شخص أعرفه قام باستقبالي وإيصالي إلى مكان لا أعلم ماهيته.

يواصل حديثه… استطعت الحصول على عمل في ليبيا وهو صيانة المدارس، وبعد مدة تطورت الفكرة بالنسبة لي، ورغبتُ في الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا

يواصل.. بالفعل تمكنت من التواصل مع شخص يقوم بتهريب المهاجرين عبر شواطئ ليبيا الشرقية نحو أوروبا، وهو من قام بنقلي إلى مدينة طبرق.. ومن ثمّ إلى منطقة أمساعد الحدودية مع مصر.

يكمل الحديث.. للأسف جرى تخزيننا في مخازن وبيوت لأشهر طويلة، تحت مماطلة مهرّبي البشر، وكانوا كل يوم يقولونا إن الرحلة باتت قريبة، ولكنها كالسراب كلما حان موعدها واقتربنا منها كلما ابتعدت، إلى أن قامت العناصر الأمنية بالقبض علينا وتخليصنا من هذه الدوامة.

يتابع حديثهُ لوكالتنا.. نحن اخطأنا، أخطأنا كثيرًا عندما قررنا ترك وطننا؛ ولكن ما عسانا أن نفعل، ما الذي ينتظره العالم من أشخاص عاشوا في الحروب لمدة 12 عامًا؟

أردنا فقط أن نعيش بسلام واستقرار بعيدًا عن الحروب؛ وأن نؤمن حياةً كريمة لذوينا لا أكثر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أوروبا

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول لمواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا

يتواجد النجم المصري محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول المستدعاة لمواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا.

وأعلن المدرب الهولندي آرني سلوت، قائمة ليفربول التي ستخوض مباراة ميلان المقررة على ملعب سان سيرو  في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

أعلن المدير الفني لفريق ليفربول، آرني سلوت، القائمة المستدعاة لمواجهة ميلان، مساء يوم الثلاثاء، ملعب "سان سيرو"، في  دوري أبطال أوروبا.

وشهدت قائمة ليفربول تواجد الوافد الجديد فيديريكو كييزا، ألذي انضم إلى الريدز قادمًا من يوفنتوس في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام.

قائمة ليفربول لمباراة ميلان..

حراسة المرمى: أليسون، كيليهير، جاروس.

خط الدفاع: كوناتي، فان دايك، كوانساه، جوميز، ترينت ألكسندر أرنولد، آندي روبرتسون، تسيميكاس، برادلي.

خط الوسط: سوبوسلاي، جرافنبرخ، جونز، ماك أليستر، واتارو إندو، مورتون.

خط الهجوم: محمد صلاح، كييزا، ديوجو جوتا، لويس دياز، نونيز، جاكبو.

 

ليفربول يسقط أمام نوتينجهام في الدوري الإنجليزي

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي نوتينجهام فورست الفوز على نظيره نوتينجهام فورست بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2024/2025.


جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني والمباراة، وذلك بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعدما استحوذ لاعبي ليفربول على الكرة بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح نوتينجهام.

بهذه النتيجة، يتجمد رصيد ليفربول عند النقطة التاسعة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذ الموسم، بينما يرتفع رصيد نوتينجهام فورست للنقطة الثامنة في المركز الرابع.

وكان ليفربول قد بدأ مباراة نوتينجهام فورست، بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندي روبرتسون - فان دايك - إبراهيما كوناتي - ترينت ألكساندر أرنولد.

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر - دومينيك سوبوسلاي - ريان جرافينبيرخ.

مقالات مشابهة

  • رئيس رابطة الكتاب الرياضيين بإنجلترا : أتعحب من دفع صحفي مصر مبالغ للمصادر من أجل الحديث
  • محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول لمواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • ما الذي يُفسر تعافي اقتصادات جنوب أوروبا؟
  • وزارة العدل ترد على الحديث عن ضرب أم اللول
  • ليبيا تحقق فوزا تاريخيا على نيوزيلندا في كأس العالم لكرة الصالات
  • محمود سعد: الحديث عن النبي محمد وصفاته نهر لا ينضب
  • في يوم ميلاده.. لماذا بكى إسماعيل ياسين عند الحديث عن والده؟
  • قبل عرضه.. محمد القس يواصل الترويج لـ مسلسل «برغم القانون»
  • الكشف عن حالة رئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • الحالة الصحية لرئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله