شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن بمليار ريال السعودية تستهدف 390 شركة تركية للاستثمار في المملكة، أكد وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، الإثنين، أن المملكة تعمل على تعزيز العلاقات مع تركيا، واستقطاب 390 شركة تركية للاستثمار في السعودية .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بمليار ريال.

. السعودية تستهدف 390 شركة تركية للاستثمار في المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بمليار ريال.. السعودية تستهدف 390 شركة تركية...

أكد وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، الإثنين، أن المملكة تعمل على تعزيز العلاقات مع تركيا، واستقطاب 390 شركة تركية للاستثمار في السعودية برأسمال مليار ريال (الدولار يساوي 3.75 ريالات).

وأعلن الفالح عن وجود فرص استثمارية كبيرة بين البلدين، مؤكدا أن المملكة لديها بيئة اقتصادية واستثمارية مميزة.

وقال في كلمته التي ألقاها الإثنين في منتدى الأعمال السعودي - التركي، الذي عُقد في المملكة، إن السعودية تسعى لجذب استثمارات متنوعة، حيث شهد البلدان العديد من اللقاءات والاجتماعات والمنتديات والمؤتمرات المشتركة التي تؤكد الاهتمام البالغ من البلدين لتطور ونمو العلاقات بينهما.

وتابع بالقول: "من أبرز ملامح هذه المرحلة الحرص على إشراك القطاع الخاص السعودي والأجنبي، بما في ذلك القطاع الخاص من تركيا، في العملية التطويرية الكبرى من خلال جذب استثمارات القطاع الخاص إلى مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث تستهدف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار تمكين استثمارات متنوعة يبلغ إجمالي حجمها المقدر 3 تريليونات و300 مليار دولار بحلول عام 2030".

ونوه وزير الاستثمار السعودي إلى أن حجم الإنفاق في قطاع التشييد والبناء هذا العام يفوق 170 مليار دولار سنويا، "وما زلنا ببداية مرحلة تصاعدية، وسيبلغ أكثر من 215 مليار دولار بحلول 2030".

وكشف الوزير النقاب عن أن هناك 1140 شركة برأسمال سعودي تعمل في تركيا، فيما يتم العمل على استقطاب 390 شركة تركية للاستثمار في السعودية برأس مال مليار ريال.

وأشار الفالح في كلمته إلى أن السعودية تشكل 60% من سوق الأغذية الخليجي، وفي المملكة 10 آلاف مصنع يعنى بالصناعات الغذائية، في حين تم إطلاق 4 مناطق اقتصادية تعنى بالقطاعات الحيوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المملکة ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

شركات أميركية تطلق مبادرة بقيمة 100 مليار دولار للاستثمار في مراكز البيانات

سانتا كلارا (د ب أ)
أعلنت شركات بلاك روك وجلوبال إنفرستراكتشر بارتنرز (بي.آي.جي) ومايكروسوفت وإم.جي.إكس مبادرة تحمل اسم «الشراكة الاستثمارية العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي» (جي.أيه.آي.آي.بي) للاستثمار في إقامة مراكز بيانات جديدة، وتوسيع المراكز القائمة. 
وستدعم المبادرة تصميماً مفتوحاً ونظاماً بيئياً واسع النطاق، وتتيح الوصول الكامل وعلى أساس غير حصري لهذه البنية التحتية لمجموعة لمتنوعة من الشركاء والشركات. 
وستساهم شركة الرقائق الإلكترونية العملاقة نيفيديا بخبراتها في مجال مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي ومصانع معدات الذكاء الاصطناعي في المبادرة بهدف تعزيز النظام البيئي للذكاء الاصطناعي. 
وستتعاون المبادرة أيضاً مع قادة صناعة التكنولوجيا والإلكترونيات، لتحسين سلاسل إمداد الذكاء الاصطناعي وتأمين إمدادات الطاقة لصالح عملائها والصناعة ككل. 
وتستهدف هذه الشراكة في البداية جمع ما يصل إلى 30 مليار دولار من المستثمرين وأصحاب الأصول والشركات وربما يصل المبلغ إلى 100 مليار دولار عند حساب القروض لتمويل الاستثمارات في مشروعات الشراكة. 
يذكر أن أبوظبي أسست شركة إم.جي.إكس في وقت سابق من العام الحالي للاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، بالتعاون مع شركاء عالميين بهدف تعميق دور التكنولوجيا في الاقتصاد العالمي، والتركيز على الاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وأشباه الموصلات. 

أخبار ذات صلة «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو» «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً

مقالات مشابهة

  • غارات تركية تستهدف موقعاً في السليمانية وتتسبب بحرائق واسعة
  • بتداولات قيمتها 5.6 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 35.28 نقطة
  • شراكة استراتيجية بين مبادلة والدار بقيمة تفوق 30 مليار درهم
  • مايكروسوفت وبلاك روك تتطلعان لاستثمار 30 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي
  • شركات أميركية تطلق مبادرة بقيمة 100 مليار دولار للاستثمار في مراكز البيانات
  • المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح شهر سبتمبر 2024م ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي بمبلغ إجمالي قدره 2.603 مليار ريال
  • مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق
  • العراق.. مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • شركة تركية تعمل على إنتاج نظام عالمي جديد لتحديد المواقع