بوابة الوفد:
2024-07-05@04:57:26 GMT

أمم أفريقيا وتصارع الأحصنة السوداء

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

مفاجآت تشهدها البطولة الأفريقية لكرة القدم التى تقام حاليًا فى كوت ديفوار، فأول مرة نرى منتخبات ليس لها أى رصيد من حيث الإنجازات أو المشاركات فى النسخ السابقة، تبهر الجميع وتؤكد قوتها والمستوى الفنى والاحترافى الكبير لدى لاعبيها، نسخة عام ٢٠٢٤ تحت عنوان «الأحصنة السوداء».

خلال متابعة مباريات البطولة الأفريقية حتى الآن نؤكد أن كرة القدم فى القارة السمراء تغيرت 18٠ درجة، فأصبح جميع المنتخبات منافسًا على حصد البطولة واللقب، حيث خسارة كل من غانا وموزمبيق أمام الرأس الأخضر، وتعادل مصر مع موزمبيق، خسارة تونس أمام ناميبيا، فوز مالى على جنوب أفريقيا وما زالت المفاجآت مستمرة.

ومع هذه المنافسة الشرسة بين كل المنتخبات، أصبح السؤال الأهم لنا: هل المنتخب الوطنى قادر على تحقيق وحصد البطولة؟ خاصة بعد خسارة اللقب النسخة الماضية أمام السنغال، ما ظهر عليه منتخبنا الوطنى فى النسخة الحالية حتى الآن هو مخيب الآمال، حيث غياب الجوانب الفنية وإدارتها بشكل سليم يتناسب مع قدرات لاعبينا سواء المحترفون منهم أو المحليون، لكن الرهان هنا على حرص لاعبينا على حصد اللقب والبطولة وروحهم المعنوية العالية، حيث إن تعادلنا مع موزمبيق ما هو إلا تعادل بروح الحماس والأمر ذاته مع غانا، حيث نضع فى الاعتبار التطوير إلى حد ما فى إدارة الجهاز الفنى لهذه المباراة.

لكن نسلط الضوء على بعض الاعتبارات حتى يستطيع منتخبنا استكمال المسيرة فى هذه البطولة ويأتى فى مقدمة ذلك خط الدفاع والوسط الدفاعى وتماسكهم، حيث إن أغلب الأهداف المسجلة فى المنتخب الوطنى هى أخطاء دفاعية وعدم التواصل بينهم مع حارس المرمى، الجزء الثانى وضع مصلحة مصر أولًا دون النظر لاعتبارات خاصة ببعض اللاعبين، حيث إن مجاملة بعض اللاعبين المحترفين غير المستعدين للمشاركة حاليًا لا تأتى على حساب المنتخب، فالمنتخب الوطنى فى البطولة الأفريقية ليس حقل تجارب أو إعداد لاعبين يلعبون فى ملاعب أوروبا، الجزء الثالث الالتزام بوضع تشكيلة المنتخب وفقًا لقدرات اللاعبين والأماكن المتعارف عليها بالنسبة لهم، فالهدف هو انسجام اللاعبين من خلال جمل تكتيكية ومهارية وفنية يستطيعون تطبيقها على أرض الملعب، ضرورة وضع حل لأزمة الجبهة اليسرى فى المنتخب، حيث إن المنتخبات الأفريقية تعتمد على الكرات العرضية من الجوانب والتى تسهم فى تحقيق الأهداف، وهذا ما شاهدناه فى مباراة موزمبيق.

لكن أطالب الجميع بدعم منتخبنا الوطنى والتأكيد الدائم عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى أن الكرة هى أمن قومى وإسعاد الجماهير واجب يحتم على مختلف المنظومة الكروية ولاعبينا والجهاز الفنى والإدارى بذل قصارى جهدهم حتى يتم إسعاد الجماهير المصرية العاشقة للساحرة المستديرة.

فى نهاية مقالى ما زالت الأحصنة السوداء تهرول فى ميدان كوت ديفوار ويبقى السؤال الذى سنعرفه مع نهاية البطولة من الحصان الأسود الذى سيحصل على هذه البطولة.. أم سيكون لعملاقة القارة السمراء إجابة أخرى؟ كل التمنى أن الفراعنة يسطرون إنجازًا جديدًا فى حصد الأمم الأفريقية، نحن قادرون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب الوطني مواقع التواصل الإجتماعى ماذا بعد عادل يوسف حیث إن

إقرأ أيضاً:

سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا

تترقب جماهير الكرة الأفريقية عامة والليبية خاصة إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس في جوهانسبرج.

وسيشارك 48 منتخبا في التصفيات الأفريقية، منهم منتخبنا الوطني وسيتم تقسيمهم إلى 12 مجموعة، تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى نهائيات البطولة والمقرر إقامتها في المغرب العام المقبل.

وجاء منتخبنا في الوعاء الثالث الذي يضم منتخبات كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، جزر القمر، توجو، السودان، سيراليون، مالاوي، أفريقيا الوسطى”.

فيما يضم الوعاء الأول في مراسم قرعة التصفيات كل من: “مصر، المغرب “المضيف”، كوت ديفوار حاملة اللقب، السنغال، الجزائر، نيجيريا، تونس، الكاميرون، مالي، جنوب أفريقيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غانا” أما الوعاء الثاني فيضم منتخبات الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، غينيا، الجابون، غينيا الإستوائية، زامبيا، بنين، أنجولا، أوغندا، ناميبيا، موزمبيق، مدغشقر فيما ضم الوعاء الرابع منتخبات النيجر، زيمباوي

المصدر | ليبيا الأحرار

بطولة كأس أمم أفريقيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • حسام حسن : جاهزون لتصفيات أمم أفريقيا والكرة الأفريقية تتطور
  • أول تعليق من حسام حسن على نتيجة قرعة تصفيات أمم أفريقيا
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • «مفاجأة».. إسبانيا الأكثر خشونة في «يورو 2024»!
  • طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • جلسة تصوير نجوم سلة الاتحاد مع المنتخب الوطنى باليونان
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني