يستعد طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسكندرية، لأداء امتحان الجبر والإحصاء، غدًا الثلاثاء، في اليوم قبل الأخير لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية.

وتقدم «الوطن» المراجعة النهائية للجبر والإحصاء، يشرحها مصطفى عبد الوهاب معلم أول الرياضيات في مديرية التعليم بالإسكندرية.

الجبر والإحصاء

وقال مصطفى عبد الوهاب، معلم أول الرياضيات بتعليم الإسكندرية، لـ«الوطن»، إن الجبر والإحصاء يحتاجان الكثير من التركيز والفهم من الطلاب إلى جانب هدوء الأعصاب ليتمكنوا من الاستفادة بالوقت والذي سيكون ساعتين، حيث تبدأ اللجنة في التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر، ومن ثمّ على الطالب قراءة السؤال أكثر من مرة وعدم التسرع في الإجابة حتى لا يختلط عليه الأمر في فهم السؤال.

المراجعة النهائية

وأضاف «عبد الوهاب»، أنه من خلال المراجعة النهائية والشرح قد وضع أهم عناصر الجبر والإحصاء التي لا يخرج عنها الامتحان، مشيرًا إلى أن المراجعة عبارة عن 6 صفحات فقط، إن استوعبها طلاب الشهادة الإعدادية سيمر امتحان الجبر والإحصاء بسهولة ولن يشكو أحدهم من طول الامتحان، موضحا أن الجبر والإحصاء من المواد التي يعتبرها كثير من الطلاب صعبة، لكنها ستكون سهلة إذا استوعبوها جيدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المراجعة النهائية توزيع درجات مراجعة ليلة الامتحان تعليم الإسكندرية المراجعة النهائیة الجبر والإحصاء

إقرأ أيضاً:

249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم، تنسيق القبول في الثانوية العامة والخدمات لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد اعتماد النتيجة بنسبة نجاح وصلت إلى 93%، إذ الحد الأدنى للقبول 249 درجة.

اعتماد تنسيق الثانوية العامة بالدقهلية

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن تنسيق القبول بالثانوي العام منتظم بمجموع 249 درجة، وجاء الثانوية العامة الخدمات 200 درجة، والثانوية الخاصة 140 درجة، والمنازل 140 درجة، والذي جاء بواقع 45 طالبًا في كل فصل تعليمي، والثانوي الفني من 140 إلى 255 درجة.

عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية بالدقهلية

وأعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية بلغ 101 ألف طالب، بعد أن أدى الامتحانات نحو 109 ألف طالب، موضحا أن عدد فصول الصف الأول الثانوي العام بالدقهلية 1051 فصلًا.

مقالات مشابهة

  • «200 سؤال».. المراجعة النهائية في مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة
  • المراجعة النهائية في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • 249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • طريقة التقديم في مدرسة لـ«صناعة الطائرات».. وشروط الالتحاق
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية