#سواليف

أكّد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية ” حماس” أسامة حمدان أنّ “عملية طوفان الأقصى كانت خطوة ضرورية لمواجهة ما يحاك لتصفية القضية الفلسطينية”.

وقال إنّ “العدو يرتكب مجازر في خان يونس ضمن عدوانه المتواصل على #غزة، ونحمل الحكومة الإسرائيلية وإدارة بايدن المسؤولية عن المجازر التي يتعرض لها شعبنا”.

ودعا المنظمات الدولية إلى “إعلان شمال غزة منطقة مجاعة”، موضحاً أنّ “أكثر من نصف مليون من شعبنا في شمال قطاع غزة يواجهون خطر الموت جوعاً”.

مقالات ذات صلة الدويري: هذه المهمة ليست سهلة على جيش الاحتلال 2024/01/22

وأضاف: “سكان قطاع غزة اضطروا لطحن علف الحيوانات مع انعدام الدقيق والأغذية، ندعو منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية إلى التدخل الفوري لفتح المعابر وإدخال المساعدات”.

ودان حمدان “تصنيف حركة أنصار الله جماعة إرهابية والعدوان الأميركي البريطاني على اليمن، هناك إصرار أميركي على عسكرة البحر الأحمر لحماية ظهر الاحتلال في جرائمه على شعبنا”.

وتابع: “هناك خداع أميركي ورسالتنا واضحة لبايدن أنه يشارك في جريمة إبادة جماعية ضد شعبنا، وقد آن الأوان لقطع يد الاحتلال التي تعتدي على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا وعلى المنطقة برمتها”.

وأكّد انّه “لا يمكن التفاؤل حتى اللحظة في نجاح أي مبادرة مع استمرار نتنياهو في سلوكه”.

الجزيرة

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ما كشف عنه الإعلام العبري من تجنيد جيش الاحتلال الإرهابي لطالبي اللجوء الأفارقة، للقتال في قطاع غزة ضمن صفوفه، مقابل تسهيل حصولهم على حق الإقامة؛ هو تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها هذا الكيان المارق، وانتهاكه لأبسط قواعد حقوق الإنسان، باستغلال حاجة المهاجرين وطالبي اللجوء، للزج بهم في المعارك، ومحاولة تعويض النزف الكبير في عديد جيشه بفعل تصدّي مقاومي شعبنا البواسل في قطاع غزة.

وطالبت حركة حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية، بإدانة هذه الجريمة التي تعبّر عن سلوك عصابات عنصرية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال المجرمين على انتهاكاتهم الجسيمة لقوانين الحروب وللقانون الدولي والإنساني.
 

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة
  • حمدان يؤكد ان اليوم التالي للحرب بغزة يجب أن يكون فلسطينياً
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • القاهرة الاخبارية: عدة إصابات في استهداف طيران الاحتلال منزلا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • رصد اكثر من 50 قذيفة أطلقت على شمال إسرائيل من لبنان السبت