صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الهدف إيران واشنطن تدفع بمدمرة جديدة إلى الشرق الأوسط، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 00 38تستعد الولايات المتحدة لنشر مدمرة وطائرات مقاتلة من طرازي .، والان مشاهدة التفاصيل.

الهدف إيران .. واشنطن تدفع بمدمرة جديدة إلى الشرق...

(أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 00:38

تستعد الولايات المتحدة لنشر مدمرة وطائرات مقاتلة من طرازي "إف-35" و"إف-16" في الشرق الأوسط، في محاولة لمراقبة الممرات المائية الرئيسية، بعد تعرض سفن شحن تجارية للاحتجاز أو المضايقة من قبل إيران في الآونة الأخيرة.

في أبريل ومطلع مايو صادرت إيران ناقلتين خلال أسبوع في المياه الإقليمية

البحرية الإيرانية مصادرة سفينتين تجاريتين في مضيق هرمز وخليج عمان في وقت سابق من الشهر الجاري، وفتحت النار في إحدى الحادثتين على سفينة تجارية.

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" سابرينا سينغ: "في ضوء هذا التهديد المستمر وبالتنسيق مع شركائنا وحلفائنا، تعزز الوزارة وجودنا وقدرتنا على مراقبة المضيق والمياه المحيطة".

LIVE: @DepPentPressSec Sabrina Singh holds a news briefing at the Pentagon. https://t.co/5rBlY1nkcJ

— Department of Defense ???????? (@DeptofDefense) July 17, 2023

طهران إلى أن "توقف فوراً هذه الأعمال المزعزعة للاستقرار التي تهدد التدفق الحر للتجارة عبر هذا الممر المائي الاستراتيجي".

وقال مسؤول دفاعي كبير الجمعة، إن الولايات المتحدة تسيّر طائرات حربية من طراز "إيه-10 وارثوغ" فوق الخليج، موضحاً أنها مزودة "بأنواع ذخيرة مفيدة لمواجهة الزوارق السريعة والأهداف المتحركة".

وأضاف المسؤول، أن "قوارب الهجوم السريعة، والهجمات السريعة ازدادت كتهديد بحري"، لذلك "جربنا عدداً من الوسائل المختلفة لمواجهتها، وقد ثبتت قدرة طائرة إيه-10 على ذلك".

وأعلنت واشنطن في وقت سابق أن قواتها منعت محاولتين إيرانيتين لاحتجاز ناقلتين تجاريتين في المياه الدولية قبالة عمان في 5 يوليو (تموز)، بينما صادرت طهران سفينة تجارية أخرى في اليوم التالي.

إيران تحتجز سفينة تجارية في الخليج العربي https://t.co/PuWLhFwrqT

— 24.ae (@20fourMedia) July 6, 2023

في أبريل (نيسان) ومطلع مايو (أيار)، صادرت إيران ناقلتين خلال أسبوع في المياه الإقليمية، كما اتُهمت بشن هجوم بطائرة مسيّرة على ناقلة مملوكة لشركة إسرائيلية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022.

دونالد ترامب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، وأعاد فرض عقوبات شديدة على إيران، ما أدى إلى تصاعد التوترات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023

سجل سعر الين الياباني، ارتفاعًا مقابل الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الاثنين 16-9-2024، إلى حوالى 140 ين في مقابل الدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع والذي يتوقع أن يعلن خلاله المسؤولون الأميركيون خفض أسعار الفائدة.

سعر اليورو بالبنوك اليوم الإثنين 16-9-2024 أمام الجنيه المصري

 

ووصلت العملة اليابانية إلى 139,96 للدولار، وهو أقوى مستوى تسجله منذ يوليو 2023، فيما يقيّم المتداولون خطط البنك المركزي الأميركي بشأن أسعار الفائدة مع تركز النقاش حول ما إذا كان سيخفضها بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس.

 وارتفع الين بعدما بلغ أدنى مستوياته في أربعة عقود عند 161,95 ينا للدولار في يوليو ما دفع السلطات إلى التدخل في أسواق العملات. كذلك، ساهم القرار الذي اتخذه بنك اليابان ببدء رفع سعر الفائدة التي بقيت منخفضة لسنوات، في تعزيز العملة.

ومن المقرر أن يعلن بنك اليابان سياسته المالية، الجمعة، مع توقّع معظم المحللين أن يبقي على أسعار الفائدة بعدما أثار ارتفاع غير متوقّع فيها في نهاية يوليو اضطرابات في الأسواق.

مستثمرون في قطاع التكنولوجيا

سجل مستثمرون في قطاع التكنولوجيا حضوراً لافتاً في قائمة أثرياء العالم، في وقت يقود فيه هذا القطاع حلم الثراء السريع بالنسبة للبعض في السنوات الأخيرة بفضل الابتكارات المتسارعة والتطورات الكبرى في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

عديد من رواد التكنولوجيا مثل جنسن هوانغ من إنفيديا ومارك زوكربيرغ من ميتا ولاري إليسون من أوراكل تمكنوا من تعزيز ثرواتهم بمليارات الدولارات في فترات قصيرة، مما جعل قطاع التكنولوجيا محور اهتمام المستثمرين العالميين.

ورغم هذا النجاح الكبير، يواجه المستثمرون بالقطاع تحديات متزايدة، تشمل تقلبات السوق ومخاوف الركود الاقتصادي، والضغوط التنظيمية التي تهدد استدامة هذا النمو السريع، علاوة على التقييمات الكبيرة للشركات.

أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتي جاءت كالتالي:

سعر الدولار اليوم

48.38 جنيه للشراء.

48.48 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

53.58 جنيه للشراء.

53.87 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

63.48 جنيه للشراء.

63.83  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

12.86 جنيه للشراء.

12.95 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

157.94 جنيه للشراء.

159.00 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

13.15 جنيه للشراء.

13.19 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري

12.27 جنيه للشراء.

13.30 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • رئيس إيران: لا نعادي الولايات المتحدة
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!
  • هل يمكن أن تحيي حرب غزة حظر الانتشار النووي في الشرق الأوسط؟
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران