أجاب الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، علي سؤال متصلة حول إنها لها علاقات سابقة، فهل تخبر من يتقدم لخطبتها أم تتكتم؟.

وقال العالم الأزهري، في تصريح له: "قولا واحدا عليكى التكتم على هذه العلاقات طالما ربنا سترك، فلا تفضحى نفسك، سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال ".

وتابع: "قبل الخطوبة ليس من حقه ولا من حقها، السؤال عن العلاقات السابقة، يمكن لا يتزوجوا وبعد كده يفضحوا بعض، حتى لو تزوجوا لا يكشفوا عن علاقات السابقة، طالما ربنا سترهم ".

كما أجاب الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، علي سؤال متصلة حول إنها مخطوبة ولديها عيوب صحية فهل تصرح بها لخطيبها أم تتكتم عليها؟.

وقال العالم الأزهري، في تصريح له: "الأمراض قسمين، فى أمراض بسيطة زى أنا عصبي وبخيل، أو مش بعرف أطبخ، ودى يمكن الإنسان يحاول يعالج العيوب دى، ويشتغل على نفسه".

وتابع: "والنوع الثاني هو الأمراض المنفرة والمعدية، يعنى فى مرض خطير، مش بخلف عندى مشاكل منفرة وتعجزية، وتؤثر على الطرف الأخر، لازم نخبر الطرف الأخر بها حتى يعرف ويختار هل يستمر ولا يمتنع عن استمرار الزواج".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر أمراض

إقرأ أيضاً:

«خناقة الجيران».. كشف ملابسات مقتل شاب وإصابة شقيقه في الإسكندرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع الفيسبوك، بشأن واقعة مقتل عامل وإصابة شقيقه بمحافظة الإسكندرية.

كانت قد رصدت أجهزة وزارة الداخلية ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بشأن واقعة مقتل عامل وإصابة شقيقه بالإسكندرية.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 14 الجاري تبلغ لقسم شرطة أول الرمل بمحافظة الإسكندرية من أحد المستشفيات بوصول عامل متوفي إثر إصابته بجرح طعني بالجسم، وشقيقه طالب مصاب بجرح، مقيمان بدائرة القسم، إثر إدعاء مشاجرة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين حدوث مشادة كلامية بين كل من طرف أول (المتوفي وشقيقه) وطرف ثان مالك محل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم، لوجود خلافات جيرة سابقة تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الطرف الثاني على الطرف الأول بسلاح أبيض مما أدى إلى حدوث إصابتهما والتي أودت بحياة أحدهما.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة والسلاح الأبيض المستخدم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًانتقم بـ «المولوتوف» لطرده من العمل.. كشف ملابسات حرق مصنع بـ الطالبية

الداخلية تكشف ملابسات القبض على الراقصة صوفيا لورين في العجوزة

سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • «خناقة الجيران».. كشف ملابسات مقتل شاب وإصابة شقيقه في الإسكندرية
  • كيف انتهى الحكم العماني في شرق أفريقيا؟ كتاب يجيب (2من2)
  • كيف انتهى الحكم العماني في شرق أفريقيا؟ كتاب يجيب (2 من2)
  • هل يكون فرانسيس البابا الأخير؟.. خبير بشؤون الفاتيكان يجيب
  • كيف انتهى الحكم العماني في شرق إفريقيا؟ كتاب يجيب (1 من2)
  • فتاة تشعل النار في ضريح بعد يأسها من تحقيق أمنيتها
  • نسر "غير طبيعي" يهاجم طفلة في النرويج
  • نسر يهاجم عددا من الأشخاص
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: “اصمت” (فيديو)