شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن الجزيري عرض المحفل ناجح وهو ضحية حملة ممنجهة فيديو، 17 07 2023 21 36أوضح المخرج التونسي فاضل الجزيري، اليوم الإثنين 17 جويلية 2023، أثناء استضافته في برنامج كورنيش ، أن المشاركين في إعداد .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجزيري: عرض 'المحفل' ناجح وهو ضحية حملة ممنجهة(فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجزيري: عرض 'المحفل' ناجح وهو ضحية حملة ممنجهة(فيديو)
17/07/2023 21:36

أوضح المخرج التونسي فاضل الجزيري، اليوم الإثنين 17 جويلية 2023، أثناء استضافته في برنامج "كورنيش"، أن المشاركين في إعداد وتقديم عرض "المحفل" الذي افتتح به مهرجان قرطاج الدولي يتمتعون بتكوين أكاديمي جيد وقاموا بعمل متميز.

كما اعتبر الفاضل الجزيري أن "الكراهية" والنقد اللاذع الذي تعرض له عرض "المحفل" ليس بريئاً ويندرج ضمن حملة ممنهجة ضد مهرجان قرطاج أو ضد وزارة الثقافة، وفق تعبيره.

وقال:" انطلقنا في إعداد العرض منذ شهر جانفي الماضي لكن الفكرة تعود إلى أكثر من سنتين.. وسأواصل الدفاع عن العرض وصناعه بشراسة".

وتابع:" عرض "المحفل" ناجح وأعجبني وعشته وكأنني أعيش مغامرة جمالية وتقنية.. ومقارنة "المحفل" ب"النوبة" لا تصح لعدة اعتبارات فنية".

ويذكر أن "المحفل" إنتاج مشترك بين مركز الفنون بجربة ومسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، وهو عرض فرجوي أعاد تجسيد طقوس الأعراس البدوية التونسية وذلك تثمينًا لهذا التراث اللامادي برؤيةٍ معاصرة.

وقد مزج الجزيري في حفله بين الموسيقى التقليدية والحديثة، حيث تم توظيف أنماط فنية متنوعة، تجمع بين الموسيقى الشعبية الفولكلورية التونسية وموسيقى الروك والبلوز والجاز وغيرها.

والفاضل الجزيري فنان مسرحي تونسي قدّم عدة عروض مسرحية أبرزها "غسالة النوادر" و"عرب" و"الكريطة"، كما قدم عروضًا أخرى على غرار "الحضرة" و"نوبة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محامي عباس أبو الحسن يتهم مركزًا طبيًا بالتسبب في وفاة ضحية الدهس

اتهم محامى الفنان عباس أبو الحسن، المركز الطبي الذى استقبل ضحيتي حادث السير، المتهم فيها الفنان، بالإهمال والتسبب في وفاة الضحية الأولى.

وأضاف محامي الفنان أمام النيابة العامة، أن المركز الطبي أصر على خروج الحالة لإجراء بعض الأشعة، وهو ما أدى إلى تدهور الحالة الصحية لها وتسبب في وفاتها.

حددت جهات التحقيق المختصة، جلسة 23 سبتمبر المقبل، للنظر في أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن في واقعة دهس سيدتين بالقرب من مول شهير بمدينة الشيخ زايد، مما تسبب في وفاة إحداهما.

كانت أجهزة الأمن بالجيزة، تلقت إخطارا من العميد محمد أمين رئيس قطاع أكتوبر بورود إشارة لمسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بمدينة الشيخ زايد.

وسرعان ما انتقلت الخدمات المرورية والأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة، تبين أن الفنان عباس أبو الحسن صدم بسيارته الملاكي سيدتين مما تسبب في إصابتهما بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وجرى نقلهما إلى المستشفى في حالة صحية حرجة لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى التحفظ على الفنان، وأخطرت الأجهزة الأمنية بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، كما طلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين لسماع أقوالهما حول الواقعة، قبل أن تفارق أحد الضحايا حياتها متأثرة بجراحها.

وطبقا لنص المادة 244 من قانون العقوبات يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذاءه اذا كان ذلك ناتج عن إهماله أو رعونته وتزيد العقوبة إلى سنتين اذا نتج عن الحادث إحداث عاهة مستديمة بالضحية أو كان الفاعل متعاطي للمواد المخدرة أو الكحوليات، وتغلظ العقوبة إلى الحبس مدة خمس سنوات إذا كان المجني عليهم ثلاث أشخاص أو أكثر.

وإذا ثبت من خلال المعاينة والتحقيقات، أن الخطأ راجع إلى المجني عليهم وانتفاء جانب الخطأ والإهمال في حق الفاعل يحكم ببراءة المتهم.

اقرأ أيضاً«رحلة دبي وتوكيل مزور».. شقيق عصام صاصا يدفع ثمن حادث الطريق الدائري

23 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بواقعة دهس سيدتين

مقالات مشابهة

  • آفاق سلام دائم وإنتقال ديمقراطي ناجح من الحرب: دروس سابقة وتحديات السياق السوداني (٢)
  • الزمالك يبحث عن الثلاث نقاط أمام طلائع الجيش
  • هل تُصبح فنادق اليمن ضحية جشع السلطات؟ حادثة اقتحام فندق بعدن تُشعل فتيل غضب شعبي.
  • مشاجرة دموية.. تشريح جثة ضحية خلافات حول قطعة أرض في مدينة نصر
  • محامي عباس أبو الحسن يتهم مركزًا طبيًا بالتسبب في وفاة ضحية الدهس
  • الفلاحة الصغيرة.. تونسية تقاوم الفشل بمشروع ناجح لتربية الأبقار
  • سعر ومواصفات سيارة هيونداي سوناتا فليت 2023.. فيديو
  • الزمالك يتمسك باستمرار سيف الدين الجزيري
  • شيماء جمال.. الإعلامية المشاغبة ضحية الأحلام المستحيلة
  • ختام ناجح لبرنامج "إعداد قيادات الصف الثاني" بشمال الباطنة