قال المهندس حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية إن المنطقة تتكون من ثمانية أحياء هي حي شبرا والساحل وحي روض الفرج والزيتون والزاوية الحمراء والاميرية والشرابية.

أخبار متعلقة

نشرة الحوادث من «المصري اليوم »: انهيار عقار بحدائق القبة وإصابة 26 شخصًا في حادث «الكريمات»

النيابة الإدارية: عقار حدائق القبة صادر له قرار إزالة عام 1996

انتشال جثتي طفلين ليرتفع عدد ضحايا عقار حدائق القبة المنهار لـ 13

برلماني بعد انهيار عقار حدائق القبة: سنتقدم بطلب لفحص كل المنازل القديمة

«أوقاف شمال سيناء» تنعى وفاة إمام وخطيب في حادث انهيار عقار حدائق القبة

عشرات المتطوعين من التحالف الوطني يشاركون في إغاثة سكان عقار حدائق القبة

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة»، على فضائية «ON» إلى أن تلك المنطقة يغلب عليها الطابع شبه الشعبي وأن المحافظة لديها حصر شامل بالمباني والعقارات بها التي تنتدرج تحت التي تحتاج إلى ترميم أو هدم جزئي أو كامل والتي تنصف تحت لاءة العقارات داهمة الخطورة.

وكشق أن المباني المندرجة أسفل فئة الخطورة الداهمة في المنطقة الشمالية تبلغ 32عقار أغلبهم خالي من السكان.

وأوضح أن تلك المباني يجري إخلائها جبرياً بشكل احترازي رغم إمتناع البعض من السكان عن عملية الاخلاء ومقاومة الفكرة، ولذا يجري التوفيق بين فكرة الاخلاء والسكن البديل قائلاً: «البعض يعارض الانتقال من منطقة لاخرى والاحياء الشعبية جميعها عائلات مرتبطة ببعضها البعض».

كان المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بفتح تحقيق عاجل في حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة حدائق القبة التابع لمحافظة القاهرة، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين جرى نقلهم إلى المستشفي من جرّاء الحادث.

صور انهيار عقار في حدائق القبة

النيابة الإدارية تعاين موقع انهيار عقار حدائق القبة

انهيار عقار في منطقة حدائق القبة

النيابة الإدارية تعاين موقع انهيار عقار حدائق القبة

انهيار عقار حدائق القبة انهيار عقار بحدائق القبة انهيار عقار جزئيا بحدائق القبة انهيار منزل فى حدائق القبة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين انهيار عقار حدائق القبة انهيار عقار بحدائق القبة انهیار عقار حدائق القبة حدائق القبة انهیار عقار النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عملية تسكين سوق سوهاج المخصص لبيع الخضار والفاكهة بمصر الجديدة بعدد (١٢٤) باكية. 

وقال نائب محافظ القاهرة إن السوق تم تصميمه بنظام المدرجات والغرض منه هو القضاء علي ظاهرة الباعة الجائلين المتواجدين بالشارع وجمعهم داخل سوق حضاري بمنطقة مصر الجديدة ، ويضم السوق عدد (١٢٤) باكية وهو مكون من دورين ويشمل أيضا دورات مياه حيث تم تسكين دور وجاري تسكين الدور الثاني بحضور رئيس الحي.

وأشار إلي أنه تم تركيب أنظمة مراقبة بسوق سوهاج بمصر الجديدة، وكذلك أنظمة للحماية المدنية لحمايته من الحرائق، مؤكدًا على أن السوق سيقضي على ظاهرة الإشغالات فى الشوارع وتوفير بيئة آمنة للباعة الجائلين.

ومن المقرر أن يخلص سوق سوهاج بمصر الجديدة المناطق المحيطة به من الباعة الجائلين، حيث يحيط به شوارع سوهاج، وهارون الرشيد، واسماعيل رمزي، والكهف، وأبو بكر الصديق، 

يذكر أنه تم انشاء السوق عام 1976 وكان يحتوى على 82 باكية فقط وكان غير مخطط، ولم يتم تطويره لأكثر من 40 سنة حتى وصل لحالة متردية إنشائيا وبيئيا، خاصة أنه محاط بمنطقة سكنية كثيفة السكان.

حيث بدأت خطة تطويره عام ٢٠١٥ ليتحول لسوق نموذجى يستوعب كافة الباعة الجائلين بالشوارع المحيطة به ويمنع التكدس المرورى والإشغالات ومن المقرر إنشاء إتحاد شاغلين للسوق للحفاظ عليه من الإهمال، وتم تدعيم السوق بمنظومة حريق لتكون إنذار مبكر حال حدوث آى حريق، كما تم نشر منظومة مراقبة لمتابعة السوق، كما أنه تم استحداث ٦ مداخل لتسهيل عملية الدخول والخروج للسوق، و سيتم تدعيم السوق بعمال للنظافة وأفراد للأمن، بجانب اتحاد شاغلى السوق للحفاظ عليه، وأماكن مخصصة لغسيل الخضر والفاكهة مع وجود محلات لأنشطة أخرى مثل العطارة والبلاستيك وروعى فيه أن يحقق المتطلبات البيئية والإجتماعية والإقتصادية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة
  • التفاوض بلغة رديفة!!
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل
  • مالك عقار: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق القاهرة- اسيوط الغربى
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • الحجز 30 يونيو.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر