كشف نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الاثنين، عن الحسابات السنوية للسنة المالية (2022-2023)، بعد اجتماع مجلس الإدارة.

وأظهرت الميزانية زيادة الإيرادات بنسبة 17%، دون احتساب انتقالات اللاعبين، لتصل إلى 843 مليون يورو، وتجاوز أرقام ما قبل جائحة كورونا (721.5) مليون يورو، لأول مرة.

وبلغت عائدات ريال مدريد (750.

9) مليون يورو في السنة المالية (2017-2018)، مقابل (674.6) في (2016-2017)، بينما جاءت الذروة في السنة المالية (2018-2019) بقيمة (757.3) مليون يورو.

ووفقاً للنادي الإسباني، لا يزال صافي ديونه سلبيا ويقف عند مركز سيولة صاف يبلغ -47 مليون يورو، اعتبارا من 30 يونيو 2023.

وأكد الفريق الملكي أنه يحافظ على وضع أسهم قوي بثروة صافية تبلغ 558 مليون يورو، ولديه 128 مليون يورو في الخزينة.

وفيما يتعلق بإعادة تصميم ملعب "سانتياجو برنابيو" الذي من المقرر الانتهاء من أعماله في ديسمبر 2024، يؤكد ريال مدريد أنه تم تطويره وفقا للخطة الموضوعة، باستثمار تراكمي قدره 893 مليون يورو.

كما أوضح البيان أنه سيتم تسديد أول قسط من قيمة القرض الخاص بأعمال تطوير الملعب في العام المالي القادم، ويبلغ 34 مليون يورو.

وتثق إدارة نادي ريال مدريد في أنه اعتبارا من الأول من يناير 2024، سيبدأ استغلال ملعب "البرنابيو" الجديد في إقامة الفعاليات المختلفة، مع ما يترتب على ذلك من زيادة في الدخل، بالإضافة إلى زيادة السعة في المباريات والاستغلال التجاري للمنشآت.

المصدر: "realmadrid.com" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ريال مدريد ملیون یورو ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية

بغداد اليوم - بغداد

حددت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، الوزارات الأكثر انفاقًا لتخصيصاتها وفق المخطط، والمخصص لها ضمن موازنتها السنوية.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "اكثر الوزارات التي تنفق الأموال المخصصة لها ضمن موازنتها السنوية هي الوزارات ذات الطابع الخدمي التي لديها مشاريع مختلفة، كذلك الوزارات الأمنية التي لديها عقود تسليح وغيرها، والصرف يكون فيها وفق ما مخطط له بقانون الموازنة وفق ما أقره مجلس الوزراء".

وبين الكاظمي أن "اللجنة المالية البرلمانية نهاية كل سنة تطّلع على ما تم صرفه في كافة الوزارات عبر الحسابات الختامية ويكون هناك متابعة ورقابة على هذه الصرفيات بالتنسيق والتعاون مع ديوان الرقابة المالية، خشية من وجود أي هدر بالمال العام، ومعرفة أي صرف في الأموال وعلى أي مشاريع وكم بقى لدى الوزارات من أموال، حتى يتم تدويرها على موازنتها السنوية المقبلة".

وتعد التخصيصات والمشاريع الاستثمارية اكثر الجوانب والفقرات في الموازنات السنوية التي لا يتم انفاقها انفاقا فعليًا كما مخطط ووفق التخصيصات المخصصة في الموازنة.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يعلن عن مفاجأة مثيرة في حفل تقديم "مبابي" الرسمي للجمهور
  • ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل مجاني لتقديم مهاجمه الجديد
  • "تحت سقف مغلق وبالمجان".. ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل تقديم مبابي
  • تعرف على موعد تقديم مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو
  • تعرف على موعد تقديم مبابي بالبيرنابيو
  • سبب عرقلة انضمام ديفيز إلى ريال مدريد
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • ريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 للحصول على صفحته المرتقبة
  • لقطة ريال مدريد تشعل يورو 2024
  • كامافينجا: ديشامب وأنشيلوتي متشابهان.. ولا أحب اللعب في هذا المركز