بغداد اليوم- ديالى

يشكو العشرات من اصحاب البسطيات في سوق بعقوبة مركز محافظة ديالى من جهات متنفذة تفرض عليهم اتاوات، فيما نظموا وقفة احتجاجية اليوم الاثنين (22 كانون الثاني 2024)، للمطالبة بفتح ملف الاتاوات التي تفرضها هذه الجهات عليهم.

وقال ابو اسلام وهو صاحب بسطية، في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "العشرات من البسطاء يعلمون في ازقة سوق بعقوبة بالاعتماد على بسطيات متواضعة لكسب رزقهم ثم يتفاجأون بجهات متنفذة تفرض عليهم دفع اموال لقاء البقاء في أماكنهم وتتراوح من 300 الى 400 الف دينار".

واضاف، ان "مايحصل هو فرض اتاوات"، مؤكدا بأن "وقفتهم الاحتجاجية جاءت من اجل بيان حقيقة مايجري في سوق بعقوبة واهمية ان يكون لحكومة ديالى المحلية رأي وقرار".

واشار الى انه "نظم مع اقرانه وقفة احتجاجية امام مبنى حكومة ديالى المحلية من اجل اطلاع الرأي العام على اوضاعهم وضرورة فتح تحقيق في هوية الجهات المتنفذة".

 فيما اقر مصدر حكومي بان "اوامر صدرت بفتح تحقيق لمعرفة هوية الجهات المتنفذة التي تفرض اموالا على اصحاب البسيطات البسطاء"، لافتا الى انه "لاتوجد اي اوامر حكومية بفرض اي اموال على الباعة في السوق او ازقته، فيما اكد ان اللجنة ستباشر اعمالها ابتداء من يوم غد".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات

تسببت الأمطار الغزيرة في ارتفاع منسوب مياه الأودية وغلق بعض الطرقات. مما أدى إلى محاصرة بعض المواطنين.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية، بولاية بشار على الساعة 02 سا 30د من أجل إنقاذ عائلة داخل سيارة محصورة بواد واكدة. كما تدخلت بولاية تمنراست من أجل البحث عن شخص كان داخل السيارة جرفته مياه واد توفدات.

أما بولاية النعامة فقد تدخلت ذات المصالح، في الطريق الولائي رقم 08 بسبب إرتفاع منسوب المياه واد القلعة الشيخ بوعمامة بلدية مغرار. وفي ولاية غرداية، تم امتصاص مياه الأمطار من داخل منزل بالمكان المسمى سيدي اعباز بلدية بونورة. و امتصاص مياه الأمطار من داخل المنزل بالمكان المسمى بن يزقن بلدية بونورة. كما قامت بامتصاص مياه الأمطار داخل 03 مساكن عائلية بولاية سعيدة.

مقالات مشابهة

  • ما هو تاريخ الاحتلال في خطف الأطفال وإجراء التجارب عليهم؟
  • الفيضانات تقطع الطرقات بزاكورة
  • سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات
  • أكس تتوقف عن العمل وآلاف المستخدمين تعذر عليهم الدخول
  • إصابة 4 عمال سقط عليهم سقف خشبي بمخزن بالقناطر الخيرية
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع في بغداد
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع - عاجل
  • هل تبدل الرأفة عقوبة الإعدام للسجن.. اعرف التفاصيل
  • دعاء الرزق في نهاية الجمعة الأولى من شهر ميلاد الرسول