أنهى وفد الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا اليوم الاثنين 22 جانفي 2024 زيارته الرسمية إلى الجزائر والتي استغرقت أربعة أيام.

وحسب بيان المجلس، فقد كان في توديع الوفد الكوري من مطار هواري بو مدين الدولي، منذر بودن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني رفقة الصديق بخوش رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر- جمهورية كوريا”.

وكان الوفد البرلماني الكوري بقيادة رئيس المجلس الوطني كيم جين بيو قد حل بالجزائر الجمعة الماضي وذلك في إطار زيارة رسمية.

وقد استقبل إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، أمس اليوم الأحد بمقر المجلس،  كيم جين بيو، رئيس الجمعية الوطنية الكورية والوفد المرافق له.
وخلال المحادثات، اعتبر بوغالي هذه الزيارة بادرة جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية المميزة والتعاون المشترك الذي يعرف منحى تصاعديا لاسيما على المستوى الاقتصادي وأكد أن الإمكانات المتوفرة لدى البلدين تؤهل هذا التعاون لبلوغ مستويات أعلى.

وعقب ذلك، أجرى رئيس الوفد الضيف، محادثات مع رئيس مجلس الأمة كما قام بزيارة عدد من المرافق والمعالم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كوبا تدعم جهود الجزائر لوقف العدوان الصهيوني على غزة

إستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية كوبا لدى الجزائر، هيكتور إيغارسا كابريرا.

وحسب بيان للمجلس، أكد السفير دعم بلاده للدور الذي تلعبه الجزائر في مختلف المحافل. لاسيما جهودها فيما يخص وقف عدوان ومجازر الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني. أو سعيها لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره.

ومن جهته، أثنى رئيس المجلس على العلاقات المتميزة بين البلدين، وعلى التاريخ النضالي المشترك من أجل التحرر والدفاع عن حقوق الإنسان والقضايا العادلة في العالم.

وأكد بوغالي على ضرورة مواصلة الارتقاء بالعلاقات السياسية الممتازة بين البلدين. حيث نوه بزيارة الرئيس الكوبي إلى الجزائر بمناسبة احتفال البلدين بالذكرى الـ 60 لتأسيس العلاقات بين البلدين.

موضحا أن هذه الزيارة شكلت فرصة لتطوير التعاون الثنائي في جانبيه الاقتصادي والتجاري.

وبالمناسبة، أشار رئيس المجلس إلى التجربة الكوبية في المجال الطبي في الجزائر وأكد أنها نموذج يفتخر به.

وعلى الصعيد البرلماني، رحب رئيس المجلس بتنصيب مجموعتي الصداقة البرلمانية بين البلدين. وعبر عن أمله في أن يعطيا دفعا قويا للعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين عن طريق تبادل التجارب والخبرات والوفود البرلمانية.

وأكد بوغالي، بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي، عن استعداده للعمل على تقوية قنوات الحوار والتشاور. وتنسيق المواقف بين البرلمانات العربية والإفريقية ونظيراتها في أمريكا اللاتينية.

وبدوره، أكد السفير أن العلاقات بين البلدين قوية ومتجذرة في التاريخ. ودعا إلى توطيد التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادل التجاري عن طريق إنجاز مشاريع تعاون مشتركة في مختلف المجالات.

وفي سياق آخر، أبرز السفير أهمية الدبلوماسية البرلمانية في مرافقة الدبلوماسية الرسمية. والمساهمة في رفع مستوى التنسيق بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها
  • نائب رئيس حزب الوفد: ثورة 30 يونيو استعادة الهوية الوطنية وهيبة الدولة
  • بالونات القمامة الكورية الشمالية تعطل الرحلات الجوية بمطار "إنتشون" في سول
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر
  • كوبا تدعم جهود الجزائر لوقف العدوان الصهيوني على غزة
  • مدير المركز الثقافي الكوري: عدد متعلمي اللغة الكورية بمصر يتزايد كل عام
  • ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع البطاريات في كوريا الجنوبية إلى 23 شخصا
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده
  • نائب رئيس الجمهورية التركية ينهي زيارته إلى الجزائر
  • رئيس الجمهورية يزور أجنحة معرض الجزائر الدولي