الحرة:
2024-10-02@05:33:39 GMT

البنتاغون للحرة: لا معطيات بشأن الإدعاء الحوثي الجديد

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

البنتاغون للحرة: لا معطيات بشأن الإدعاء الحوثي الجديد

أفاد مسؤول عسكري أميركي للحرة، الاثنين، بعدم وجود معطيات تدعم ادعاءات الحوثيين باستهداف سفينة أميركية مجددا.

وجاءت تلك الإفادة بعدما قالت حركة الحوثي اليمنية إن قواتها نفذت هجوما على سفينة الشحن العسكرية الأميركية (أوشن غاز) في خليج عدن.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحركة في بيان "القوات المسلحة اليمنية مستمرة في الرد على أي اعتداء أميركي أو بريطاني على بلدنا وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد في البحرين الأحمر والعربي".

ويقول الحوثيون، الذين يسيطرون على معظم أنحاء اليمن، إن هجماتهم تأتي تضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لهجوم من إسرائيل في قطاع غزة.

وتشن الولايات المتحدة منذ أيام ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن، وأعادت في الأسبوع الماضي جماعة الحوثي إلى قائمة الجماعات "الإرهابية".

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، إن الضربات الجوية ستستمر حتى مع اعترافه بأنها ربما لا توقف هجمات الحوثيين.

وتنذر المواجهة بتوسيع الصراع إلى ما هو أبعد من قطاع غزة الذي تديره حركة حماس، حيث تقول وزارة الصحة إن أكثر من 24 ألف شخص، أو أكثر من واحد في المئة من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، قتلوا في الهجوم الإسرائيلي.

وشنت إسرائيل هجومها في أعقاب هجمات السابع من أكتوبر على إسرائيل التي نفذتها حماس والتي يقول مسؤولون إسرائيليون إنها أسفرت عن مقتل 1200 شخص.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إسناد أميركي غربي أطلق يد إسرائيل الباطشة

هرع رؤساء ووزراء ومسؤولون من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمفوضية الأوروبية لزيارة إسرائيل في الأيام الأولى لطوفان الأقصى تعبيرا عن دعمهم لها سياسيا وعسكريا، مما منح حكومتها ضوءا أخضر لخوض حرب مفتوحة على قطاع غزة وجبهة الإسناد في لبنان واليمن. وشمل الاستعراض التضامني مع إسرائيل حكومة ناريندرا مودي في الهند.

واتخذت أشكال المساندة الغربية لإسرائيل في الحرب صيغ الإمداد بالذخائر القاتلة وبناء جسر عائم وشراء سندات لصالح الاقتصاد الإسرائيلي، في وقت أخفقت فيه 9 زيارات لوزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن في انتزاع موافقة إسرائيلية على وقف لإطلاق النار أو تليين موقف حكومة نتنياهو من شروط تبادل الأسرى.

5 أدلة على امتلاك المسؤول الغربي لسانين "المقترح المعقول".. كيف انتهت صحوة بايدن؟ وما موقف حماس؟ زيارات بلينكن لإسرائيل.. أحاديث العشيات على ضفاف نهر الدماء بغزة من السياسة إلى العمالة وصولا للمرتزقة.. لماذا تدعم الهند إسرائيل؟ دعم غربي غير محدود لنتنياهو.. هل نعيش عصر حروب صليبية جديد؟ قصة التعاون الاستخباري بين واشنطن وتل أبيب صهر ترامب يجري محادثات لشراء حصة بشركة تأمين إسرائيلية كيف تتربّح الشركات الأميركية من الحرب الإسرائيلية على غزة؟ إسرائيل جمعت 2.7 مليار دولار من بيع سندات معظمها لأميركا قوات "دلتا" الأميركية.. اعتقلت صدام وقتلت البغدادي وساندت إسرائيل بعدوانها على غزة لواء النقل السابع الأميركي.. شارك بحرب العراق وأفغانستان وكلّف بـ"رصيف إغاثة" في غزة "المطرقة".. قنبلة أميركية استخدمتها إسرائيل بمجزرتي جباليا والمعمداني "يو إس إس غريفلي".. مدمرة سميت على اسم ضابط أميركي من أصل أفريقي "جي بي يو 39".. قنبلة أميركية قصفت بها إسرائيل مخيم رفح "يو إس إس جورجيا".. غواصة أميركية توجهت للشرق الأوسط لحماية إسرائيل المسيحية الصهيونية اليد الباطشة لإسرائيل أوراق إسرائيل المحروقة.. نتنياهو المأزوم في الحرب والهدنة والنهايات

مقالات مشابهة

  • جنرال أميركي لـالحرة: إسرائيل قد تتعرض لهجمات إيرانية جديدة إذا لم ترد
  • البنتاغون: ليس لدينا علم بأي تحذير من إيران قبل الهجوم على إسرائيل
  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • إسناد أميركي غربي أطلق يد إسرائيل الباطشة
  • مسؤول أميركي: معلومات عن هجوم إيراني قريب جدا على إسرائيل
  • المفاوضات توقفت.. اتفاق إسرائيلي أميركي بشأن العمليات البرية في لبنان
  • متى ستقوم إسرائيل بشنّ عمليّة بريّة في لبنان؟.. إليكم ما كشفته صحيفة أميركيّة
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • آخرهم نصرالله.. قائمة قادة حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال
  • إعتراف أميركي: من الصعب على إسرائيل تدمير قدرات حزب الله