شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأثنين، حفل تكريم يحيى الخلاوى مدير ادارة التعليم المجتمعي بالمديرية، وذلك لبلوغه السن القانونى للمعاش وتقديراً لمجهوداته في خدمة العملية التعليمية. 

حضر الحفل منال عبدالوهاب وكيل المديرية والدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام والدكتور نجم أحمد مدير عام التعليم الفنى، و رضا رسلان نقيب معلمين بندر قنا، و عبدالله ابو العلا و محمود عبدالسلام عضوا مجلس النواب السابق والدكتورة أميمة البدرى نائب مدير المركز الأستكشافى ومديرى الأدارات النوعية بالمديرية، ولفيف من القيادات التعليمية، وقدم الحفل الدكتور أحمد سعد مدير إدارة التعليم الأعدادى بالمديرية.

  

هنأ وكيل الوزارة المحتفى به مثمناً مجهوداته وماقدمه طوال حياته الوظيفية لخدمة العملية التعليمية والإخلاص والتفانى من أجل النهوض بالعمل والإرتقاء به ، مشيراً إلى ثمار ونتائج العمل الجيد وحسن المتابعة مضيفا أنها بمثابة فترة لمكافأة النفس، لأنها بذلت جهداً وتعباً لسنوات طويلة للوصول إلى طريق النجاح في العمل.  

وشهد الحفل تقديم كلمات التهنئة من الحضور امتناناً وشكراً وتقديراً للأستاذ يحيى على ما بذله من جهد وعلى ما شهد له من حبه للعمل وحرصه على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة العملية التعليمية.   

من جانبه قدم يحيى الخلاوى الشكر للدكتور محمد السيد وكيل الوزارة ولجميع الحضور على ما استشعره من حب وحفاوة في حفل تكريمه، و امتنانه لكل مشاعر الصدق والوفاء التي لمسها، مؤكداً على ضرورة الاستمرار بالعمل واستكمال المسيرة بكل جهد واخلاص.  وفى نهاية الحفل، قام وكيل الوزارة وعددًا من الحضور بتقديم هدايا رمزية تعبيرًا عن تقديرهم له، وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية معه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا حفل تكريم وزارة التعليم التعليم الفني وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم أسوان يتفقد امتحانات الشهادة المتوسطة لأبناء الجالية السودانية

تفقد المهندس محمد الرشيدى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان، صباح اليوم، امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية، المقامة بمدرسة الجمهورية الابتدائية التابعة لإدارة أسوان التعليمية. وقد رافقه السفير عبدالقادر عبدالله القنصل العام السودانى بأسوان  
 

فى إطار التعاون المشترك بين القنصلية السودانية بأسوان، ومديرية التربية والتعليم، وحرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب السودانيين

 

حيث تفقد  اللجان، واطمأن على حسن سير العملية الامتحانية؛ وعلى توفير كافة الإمكانات التى تضمن أن يؤدى الطلاب امتحانهم بسهولة ويسر.  

 

 حيث أن الطلاب أكدوا أن الورقة الامتحانية واضحة وجيدة الطباعة، كما أن الأسئلة من المنهج الدراسى. 
يذكر أن الطلاب قد أدوا امتحانهم اليوم فى مادتى اللغة الإنجليزية والتربية التقنية.

 


وعلى هامش العملية الامتحانية، أكد  وكيل الوزارة للقنصل العام، أن المديرية بل والوزارة تهتم بأن تكون العملية التعليمية لأبنائنا السودانيين على أكمل وجه، ونحرص بشدة، خاصًة فى ظل توجيهات القيادة السياسية، على مصلحة الطلاب السودانيين، وتقديم كافة أوجه الدعم فى كل مايتعلق بالعملية التعليمية، وذلك نابع من أواصر العلاقات التاريخية والجغرافية التى تربط بين شعبى وادى النيل، مؤكدًا أن ذلك نابع من العلاقات الأخوية التى يحفها الود والمحبة بين الشعبين المصرى والسودانى.

 

 

مشيرًا إلى أن السودان لها مكانة خاصة فى نفوس المصريين، لما يمثله البلد الطيب من علاقات قرابة ومصاهرة بين الشعبين، لافتًا إلى الاستعداد التام لتذليل كافة العقبات التى تواجه الأشقاء السودانيين، إلى أن يعود الأمن والأمان والسلام والاستقرار إلى بلادهم، متمنيًا النجاح والتوفيق والسداد لجميع أبنائنا طلاب الجالية السودانية.


ومن جانبه أكد القنصل العام، أنه يشعر وكافة السودانيين أنهم فى بلدهم الثانى، ويثمنون ويقدرون ما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات فى كافة المجالات، مقدمًا الشكر والتقدير لمديرية التربية والتعليم بأسوان وعلى رأسها المهندس محمد الرشيدى، لدورهم البارز والفعال فى تقديم كافة أوجه الدعم للطلاب السودانيين، وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالناحية الدراسية وكذلك الامتحانات

 

موضحًا أن ذلك نتبع من عمق العلاقات والروابط الأخوية بين الشعبين، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل سوء.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب السودانيين الوافدين إلى أسوان بلغ ٢٢٦ طالبا وطالبة؛ وقد بدأت الشهادة الابتدائية الأول من يونيو الماضى وانتهت يوم ٨ من ذات الشهر، بينما بدأت امتحانات الشهادة المتوسطة ٦ يوليو ومن المقرر أن تنتهى ١٧ بذات الشهر، وتجرى امتحانات أبناء الأشقاء السودانيين فى ثلاث محافظات فقط هى (الجيزة -  الإسكندرية - أسوان)

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين
  • إيبارشية دشنا تكرم الفائزين في المسابقة الثقافية لمادة التربية الدينية
  • وكيل تعليم أسوان يتفقد امتحانات الشهادة المتوسطة لأبناء الجالية السودانية
  • تنسيق الجامعات 2024|تعرف على برنامج النقوش والبرديات والمخطوطات بآداب حلوان
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الفتح الإعدادية ونبيل العزبي الابتدائية بحى غرب
  • تعليم قنا تعقد اجتماع موسع لبحث قواعد القبول والتحويلات بالمدارس
  • تعليم الإسماعيلية تقرر إستمرار الأنشطة الصيفية
  • مدير تعليم قوص بقنا يعقد اجتماعا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس الأساسية قبل بدء الدراسة
  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعًا لمناقشة المعوقات التي تعوق العملية التعليمية
  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعا لمناقشة المعوقات التي تعوق العملية التعليمية