قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنَّ وفد مصري برئاسة وزير الخارجية متواجد حاليا في «بروكسل» بمجلس المشاركة المصري الأوروبي الذي يعد الإطار العام المعني بمتابعة العلاقات المصرية الأوروبية في كل جوانبها.

وأضاف «أبو زيد»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع على شاشة «قناة الحياة»، أنَّ مصر والاتحاد الأوروبي يجمعهما اتفاقية مشاركة تم التوقيع عليها في 2002، ودخلت حيز التنفيذ في 2004، أي منذ 20 عاما من العلاقات الاستراتيجية الهامة، موضحاً أنَّ اجتماع هذا العام يكتسب أهمية خاصة من المبادرة الأوروبية التي تستهدف رفع العلاقات الثنائية بين «القاهرة» والاتحاد إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وهناك إجماع أوروبي على هذا الأمر.

وتابع المتحدث باسم «الخارجية»: «هناك محاور عديدة تضمها الاستراتيجية الشاملة من علاقات سياسية والاستقرار الاقتصادي والاستثمار والتجارة والهجرة والعديد من المجالات، والشراكة الاستراتيجية نقلة هامة في العلاقات المصرية الأوروبية، وغداً ينعقد مجلس المشاركة بشكل رسمي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات المصرية الأوروبية الاتحاد الأوروبي الشراكة الاستراتيجية اتفاقية المشاركة

إقرأ أيضاً:

السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحة، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود، مات غارمان، وعدد من القيادات العليا في الشركة، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة استثمارات الشركة في المناطق السحابية فائقة السعة، ما يدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة والمنطقة بأكملها.تعزيز البنية التحتية الرقميةتأتي هذه الاجتماعات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة، وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية والتكنولوجية التي تسهم في دفع تنمية الاقتصاد الرقمي والابتكار في المنطقة.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياضالرياض.. ضبط 1500 رتبة وشعار عسكري مخالف

مقالات مشابهة

  • نقلة مهمة.. رانيا المشاط تُعلق على دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي - فيديو
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية: ندعو إسرائيل للإفراج عن بقية عائدات المقاصة المحجوزة عن السلطة الفلسطينية
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: فتحنا فصلا جديدا في الشراكة.. واستقرار مصر مهم للمنطقة
  • تعرف على نتائج المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي
  • 5 أعوام من توطيد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي| برنامج الشراكة الاستراتيجية يقدم استثمارات بقيمة 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد المصري.. المفوضية الأوروبية:هناك إمكانية لزيادة التعاون الاستثماري