صدى البلد:
2024-07-06@18:00:40 GMT

تحذير .. أطعمة غير متوقعة تسبب الإجهاض

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

هناك بعض الأطعمة التي قد تكون ضارة أثناء الحمل، وقد تؤدي إلى الإجهاض أشهرها الحلبة والقرفة والبلح والبقدونس

ولكن توجد بعض الأطعمة التى تسبب الإجهاض غير الأعشاب ولا يعرفها معظم الاشخاص.

8 علامات لو لقيتها فى الطماطم إوعى تشتريها .. تحذير هل يؤجل الامتحانات؟.. الجديري المائي يسبب مضاعفات خطيرة.. وهذه حقيقة انتشاره بالمدارس


الأطعمة النيئة أو غير المطبوخة جيدًا، مثل البيض النيء أو اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدًا، أو الأسماك النيئة أو منتجات الألبان غير المبسترة ويمكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى الإصابة بالعدوى، مثل السالمونيلا أو التسمم الغذائي، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

الأطعمة الغنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى زيادة خطر الإجهاض.

الأطعمة الغنية بفيتامين أ، مثل الكبد واللحوم الحمراء الدهنية والأسماك الدهنية و يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول فيتامين أ إلى زيادة خطر تشوهات الجنين.

الأطعمة الغنية بالزئبق، مثل سمك التونة والسلمون المرقط والهلبوت ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الزئبق إلى تلف الجهاز العصبي للجنين.

الأطعمة الحارة جدًا ويمكن أن تسبب الأطعمة الحارة جدًا تقلصات في الرحم، والتي قد تؤدي إلى الإجهاض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجهاض الأطعمة النيئة الجهاز العصبي المشروبات الغازية تشوهات الجنين مشروبات الطاقة منتجات الألبان ویمکن أن

إقرأ أيضاً:

مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض

حلت الفنانة أسماء جلال ضيفة على برنامج «معكم» تقديم الإعلامية منى الشاذلي، الذي يعرض على قناة «ON»، وتحدثت عن حياتها الشخصية والعملية، وإصابتها بمرض عانت منه في بداية حياتها المهنية، بسبب تأثرها بانتقاد الجمهور بشكل كبير، وخلال السطور التالية نوضح لكم  مرض أسماء جلال الذي سبب لها تغير كبير في شكلها.

مرض أسماء جلال 

خلال برنامج «معكم»، جاوبت أسماء جلال على سؤال الإعلامية منى الشاذلي «خسيت أكتر من 10 كيلو في فترة قصيرة جدًا؟»، لترد بأنها عانت من مرضك الاكتئاب في فترة من حياتها، وكانت في بداية مسيرتها الفنية، وأنه أثناء عرض أحد أعمالها الفنية لم يلقى استحسان الجمهور؛ وكانت تلك المرة الأولى التي تتعرض لها لذلك الموقف، وكانت ترى الانتقادات بعينيها، وحينها أصابها مرض الاكتئاب، قائلة: «ساعتها اكتئبت ومكنتش باكل خالص وخسيت خالص وشعري وقع وقصيته».

وأكدت أسماء جلال أنها في تلك الفترة كانت شخصية حساسة للغاية لكنها الآن تضحك على الانتقادات التي تتلقاها، لذا نستعرض لكم أهم الأعراض التي تدل على إصابتك بمرض أسماء جلال، وفقًا لما قاله الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ «الوطن»:-

أعراض مرض أسماء جلال  من أعراض الاكتئاب الشعور بالتعب والإرهاق وصعوبة التفكير. الانسحاب من المشاركة في الأنشطة المختلفة. مواجهة صعوبة في العمل والتواصل العاطفي مع الأسرة. الشعور بانعدام القيمة وفقدان الرغبة في القيام بالأنشطة التي يحبها الإنسان. عوامل وراثية. إهمال التواصل مع الأصدقاء وعدم الشعور برغبة في ذلك. الشعور المستمر بالحزن واليأس. التغيرات الهرمونية. الامتناع عن تناول الطعام دون سبب. تغيير الشكل الخارجي للأسوأ. سوء التغذية وحدوث تغييرات في كيمائية الدماغ. تغيرات في نمط النوم، فقد يعاني البعض من الأرق، أو النوم لفترات طويلة. الانخراط في سلوكيات خطرة. في حالات الاكتئاب الحاد قد يصل الأمر إلى التفكير في قتل الذات.

مقالات مشابهة

  • أطعمة صحية تحد من نسبة الكولسترول في الدم
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • بعد إصابة هاجر أحمد.. 6 أسباب تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم
  • احذرها.. أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين وتصيبك بالسكري
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة
  • هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة