أعلنت  HMD العالمية المصنعة لهواتف نوكيا خلال مؤتمر اقامته بالتعاون مع سفارة فنلندا بمصر، استراتيجيات وشراكات جديدة في بداية عام 2024 .

 شهد "بيكا كوسونين" سفير فنلندا بمصر توقيع اتفاقية تعاون جديدة لها.  

وانطلاقاً من حرصها على التوسع في السوق المصري وضخ المزيد من الاستثمارات ودعم التصنيع المحلي في البلاد، والتسهيل على العملاء بإتاحة هواتف فائقة الجودة بأفضل طرق السداد، اتجهت الشركة  المصنعة  لنوكيا، نحو الإنتاج المحلي للهواتف الذكية تحمل شعار " صنع في مصر" وذلك في بداية الربع الثاني من عام 2022 حيث أنتجت الشركة عدد من الهواتف التقليدية.

 

أعرب الدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لصناعة الإلكترونيات والتدريب والإبداع التكنولوجي عن سعادته بالتعاون بين الشركة صاحبة السمعة الطيبة بمصر وصاحبة علامة نوكيا  والشركة المصرية لصناعات السيليكون للتوسع في عمليات تصنيع الهاتف المحمول تحت شعار "صنع فى مصر" انطلاقًا من محافظة أسيوط. 

قال عثمان ان هذا التعاون يعزز من جهود الحكومة لتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر وخلق فرص عمل كثيفة للشباب المصري، لتصبح هذه الصناعة إحدى الدعائم الرئيسية للنمو الاقتصادي في مصر. 

أضاف عثمان أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بتنفيذ مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات" وهي مبادرة طموحة تستهدف من خلالها ليس فقط تعميق التصنيع المحلي ولكن أيضا زيادة القيمة المضافة على التصنيع وتمكين البحث والتطوير والابتكار في مجال الإلكترونيات والترويج لمصر كمركز إقليمي رائد للتصاميم الإلكترونية المبتكرة، مشيرًا إلى ان الوزارة أنشأت مركز إمحوتب للإبداع والتطوير فى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى يحتوى على عدد من المعامل المتطورة ويستضيف 22 شركة محلية وعالمية متخصصة فى تصميم الإلكترونيات، ليصبح إجمالي الشركات العاملة في هذه المجالات المتخصصة 70 شركة عالمية ومحلية.

أعرب بيكا كوسونن، سفير فنلندا في مصر،  عن سعادته بنجاح الشركات الفنلندية في السوق المصري ،وقال ان تجربة HMD بمثابة نموذج للشركات الفنلندية الأخرى لتأسيس أعمالها فى مصر هنا لوجود قوانين داعمه للاستثمارات الأجنبية المباشرة، التى من أهدافها تحسين بيئة الاستثمار المصرية، على الرغم من استمرار التحديات الملحوظة في بيئة الاقتصاد الكلي. 

وشدد السفير كوسونين على إمكانات مصر للنمو كشريك تجاري مع فنلندا نظرًا لحجمها وطبيعتها كسوق محلية، ولكن أيضًا كشريك لتوسيع التجارة إلى مناطق أخرى وخاصة أفريقيا.

قال المهندس تامر الجمل أنه سعيد بتوقيع الشراكة الجديدة مع مصنع سيكو والتي ستتيح للشركة التوسع في تصنيع هواتف نوكيا في أحد أفضل المصانع المصرية, وأنه بموجب الاتفاقية ستقوم HMD بتزويد مصنع سيكو بمتطلبات الإنتاج من مواد خام وأدوات تفتيش واختبار ومعدات المعايرة اللازمة للعملية الإنتاجية، كما سنقدم للمصنع في مصر عمليات نقل الخبرات التكنولوجية والدعم الفني عن طريق تدريب الكوادر المصرية من الناحية التقنية والفنية على أيدي خبراء من فنلندا، إضافةً إلى تقديم كل سبل الدعم للاستفادة من مراكز البحث والتطوير الخاص بالشركة لتقديم أفضل المواصفات والمنتجات التي تلبي احتياجات المستهلك وكذلك تقديم أحدث برامج الجودة للحصول على منتج عالي الجودة مطابق للمواصفات العالمية من داخل مصنع سيكو بمصر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت سفارة جمهورية مصر العربية في الكويت بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وسط أجواء حارة، بحضور مجموعة من رجال السياسة والمجتمع. 

وأعرب وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان في حكومة الكويت، محمود بوشهري، عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال، مشيراً إلى الترابط الوثيق بين شعبي البلدين.

ووصف سفير مصر لدى الكويت، أسامة شلتوت، العلاقة بين البلدين بـ"النموذجية"، مؤكداً على التضامن الثابت والتعاون المشترك في مجالات عديدة مثل الاستثمار والتجارة والطاقة والبنية التحتية. 

وأشاد شلتوت بزيارة أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى مصر والتي تم خلالها تقليده قلادة النيل، ما يعكس العلاقات المتينة بين البلدين.

وأكد شلتوت على أهمية استمرار تطوير العلاقات بين مصر والكويت، والتنسيق المشترك في المنظمات الدولية والإقليمية.

 واحتفل السفير المصري بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو، مشيداً بمبادئ الثورة كالعدالة الاجتماعية والمساواة والكرامة الوطنية.

حضر الاحتفال العديد من الشخصيات البارزة، من بينهم السفير السعودي، ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، وأعضاء البعثات الأجنبية في الكويت، ورموز من أبناء الجالية المصرية. 

IMG-20240704-WA0029 IMG-20240704-WA0030 IMG-20240704-WA0025 IMG-20240704-WA0027 IMG-20240704-WA0028 IMG-20240704-WA0024 IMG-20240704-WA0023 IMG-20240704-WA0022 IMG-20240704-WA0020 IMG-20240704-WA0021

مقالات مشابهة

  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة
  • «وزير» الوزارتين
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وفد من جمعية مطوري القاهرة الجديدة برئاسة البستاني يزور مصنع حديد عز
  • تعرف على وزير الشؤون النيابية بمصر.. بكى على الهواء ذات مرة (شاهد)
  • وزير الإنتاج الحربي: الرئيس السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة