في إطار حملة تنمية الأسرة المصرية تحت شعار (( أسرتك ثروتك)) التى دشنها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات وبتوجيهات الدكتور احمد يحيى - رئيس قطاع الإعلام الداخلى نظم  مركز إعلام أسيوط  عنوان " المخاطر المجتمعية للمشكلة السكانية".

حاضر في اللقاء فتحي عامر - مدير وحدة السكان بمحافظة أسيوط سابقا، ومحمد سليمان - نائب رئيس مجلس مدينة أبنوب .

وتضمنت الندوة التعريف بجهود الدولة ودورها فى تحسين الخصائص السكانية والتنموية ومدى تأثير المشكلة على المجتمع ، وتوعية الأهالى بأهمية التعليم للفتيات وأهمية إجراء الفحوصات اللازمة لتنظيم الأسرة ضمن مبادرات وزارة الصحة المختلفة ومبادرات صحة المرأة .


كما تمت الإشارة إلى أن الزيادة السكانية إذا ما استمرت بنفس معدل ما هي عليه الآن - حيث كان تعدادنا عام 1900 نحو 9 ملايين، وأصبحنا الآن 104 ملايين .

 

 فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن نشعر بأي تحسن على الرغم من الجهود المضنية التي تبذلها الدولة للإصلاح، ولن نجد تغييرًا فى أحوال المصريين المعيشية، إذا ستأكل الزيادة السكانية كل منجزات التنمية ولابد أن تكون هناك مواجهة حقيقية وجادة بقوانين ملزمة للناس بتنظيم الأسرة وبحوافز تشجيعية، وأصبح ذلك ضرورة حتمية خاصة أنه لا يمكن أبدًا أن يكون هناك أى تنمية مستدامة في ظل هذه المشكلة .


هذا وقد شارك فى اللقاء عدد من القيادات الطبيعة والشعبية والتنفيذية بمركز أبنوب وبعض مؤسسات المجتمع المدني بابنوب وسط تجاوب جيد من الحضور في النقاش والتعقيب .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسرتك ثروتك مركز النيل للإعلام

إقرأ أيضاً:

سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر

أشاد توجه السفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، باحتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة.

وشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، والسيد هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر.

وتوجه السفير أولريك شانون، بالشكر لجميع الشركاء وهم "وزارة الشباب والرياضة، وزارة الصحة والسكان، مؤسسة اتجاه، وصندوق الأمم المتحدة للسكان". 

واضاف قائلا: "إن هذا الحدث الذي نحتفل فيه اليوم يُعَد علامة فارقة بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق نوادي التوعية السكانية في مصر بجهودكم جميعًا".

واختتم حديثه متطلعا إلى المزيد من النجاحات المستقبلية التي سيحققها أعضاء هذه المبادرة الموهوبين.

مقالات مشابهة

  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • 10 ملايين يورو لإنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية بمركز قوص جنوب قنا
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية القلعة
  • معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات”