سواليف:
2024-07-01@22:20:01 GMT

طقس العرب … 4 منخفضات متتالية خلال أسبوع / تفاصيل

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

#سواليف

قال موقع “طقس العرب”، مساء اليوم الاثنين، إنه ما تزال الأنظمة الجوية في نصف الكرة الشمالي تبشر بانتهاء فترة الاستقرار التي أثرت على المملكة الفترة الماضية، حيث تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى استمرار تعافي القبة القطبية مع مؤشرات باتت قريبة لاندفاع #رياح_باردة من شمال القارة الأوروبية نحو المنطقة.

أولى هذه الاندفاعات يؤثر على المملكة يومي الثلاثاء والأربعاء، سيتشكل على إثره #منخفض_جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، تم تصنيفه من الدرجة الأولى (الدرجة الأقل)، بحسب مؤشر تصنيف #المنخفضات الجوية في مركز “طقس العرب”.

ثاني هذه المنخفضات يوم الخميس، حيث تتأثر المملكة بعبور منخفض جوي علوي يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي نهار الخميس تتهيأ معه فرص لهطول زخات من #الأمطار في بعض المناطق. 

مقالات ذات صلة صحة غزة: مقبرة جماعية لـ40 شهيدا بمستشفى ناصر بخان يونس 2024/01/22

استمرار اندفاع رياح أكثر برودة نحو المنطقة و #سلسلة_منخفضات جوية في طريقها إلى المملكة.
 
وبحسب آخر الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، تندفع نحو المملكة يومي الجمعة والسبت، كتلة هوائية أكثر برودة، ستؤدي بمشيئة الله على تشكل منخفض جوي ثالث غالباً سيتم تصنيفه على أنه من الدرجة الثانية الاعتيادية لفترة المربعانية (تحت المراقبة)، وسيؤدي بمشيئة الله على حدوث انخفاض حاد على درجات #الحرارة وهطول أكثر غزارة وشمولية للأمطار التي قد يصحبها #تساقط_البرد في بعض المناطق، كما ربما تسقط #زخات_ثلجية فوق قمم الجبال الجنوبية.

ونتيجة استمرار اندفاع كتل هوائية أكثر برودة نحو منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، تظهر آخر الخرائط الجوية والنمذجة حاسوبياً في مركز “طقس العرب”، توقعات بتشكل منخفض جوي رابع مساء وليل يوم الأحد القادم ويوم الإثنين متوافق مع اقتراب كتلة هوائية ذات أصول #قطبية إلا أنها لا تتعمق بشكل كامل نحو الأردن. وسيعمل هذا المنخفض بمشيئة الله على تجدد هطول الأمطار في مختلف مناطق المملكة، كما وترتفع احتمالية تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.  

ويبقى المرتفع الجوي مسيطر على عموم القارة الأوروبية مما يؤدي إلى استمرار تدفق الرياح الباردة نحو المنطقة بحيث لا يُستبعد تشكل المزيد من المنخفضات الجوية ضمن زخم كبير مُتوقع على الحالة الجوية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف رياح باردة منخفض جوي المنخفضات الأمطار سلسلة منخفضات الحرارة تساقط البرد قطبية طقس العرب الجویة فی منخفض جوی فی مرکز

إقرأ أيضاً:

إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة

جدة : البلاد

​تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa) والرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.​

مقالات مشابهة

  • إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. واستمرار تدفق السحب من بحر العرب إلى أجواء السلطنة
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • الحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية تضبط 13 ألف مخالف في أسبوع
  • ضبط 13 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • «الداخلية»: ضبط أكثر من 13 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • القبض على 13445 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • ضبط (13445) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع