تقدم منتخب نيجيريا علي نظيره غينيا بيساو بهدف للاشيء فى الشوط الأول من المباراة التى تجمع المنتخبين حالياً فى الجولة الثالثة للمجموعة الاولي من كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار حالياً 

سجل الهدف بالخطاء فى مرماه اوبا سانحانتي فى الدقيقة 33 

ويسدل الستار اليوم الاثنين، على مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولي من كأس الأمم الأفريقية، حيث تواجه غينيا الإستوائية منتخب كوت ديفوار، منظم البطولة بينما يواجه منتخب غينيا بيساو نظيره منتخب نيجيريا.

وتقام المباراتان حاليا  في نفس التوقيت  السابعة مساء لتحديد هوية المنتخبات الصاعدة لدور السادس عشر.

ويأتي ترتيب المجموعة الأولى قبل انطلاق الجولة الثالثة كالآتي: المركز الأول غينيا الاستوائية برصيد ٤ نقاط، وفي المركز الثاني منتخب نيجيريا بنفس الرصيد ٤ نقاط، ويحل منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور فى المركز الثالث برصيد ٣ نقاط ويقبع منتخب غينيا بيساو فى قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وتبقى حظوظ جميع المنتخبات فى المجموعة قائمة للتأهل كأول وثان المجموعة أو تأهل منتخب ثالث من المجموعة كأفضل ثالث حيث يتم اختيار أفضل أربعة منتخبات فى المركز الثالت من المجموعات الست.

كوت ديفوار وغينيا الاستوائية

ويواجه منتخب كوت ديفوار نظيره منتخب غينيا الاستوائية، على ملعب " الحسن واتارا" بمدينة إنياما شمال أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا.

ويبحث منتخب كوت ديفوار عن الفوز لتصحيح المسار، خلال هذه المواجهة، بعد أن تلقى الهزيمة أمام منتخب نيجيريا فى الجولة الماضية بهدف دون مقابل ليتوقف رصيده عند ثلاث نقاط.

فى حين يدخل منتخب غينيا الاستوائية اللقاء فى صدارة المجموعة والتعادل يضمن له التأهل عن المجموعة.

غينيا بيساو ونيجيريا

ويأمل منتخب نيجيريا، في تخطي عقبة غينيا بيساو، لضمان تأهله لدور ثمن النهائي، برصيد ٧ نقاط، وفي حال هزيمة غينيا الاستوائية أو تعادلها يضمن صدارة المجموعة.

في حين يدخل غينيا بيساو اللقاء وليس أمامه سوي الفوز للحصول علي أول ثلاث نقاط للمنافسة علي الصعود كأفضل ثالث عن المجموعة.

ويلعب متصدر المجموعة الأولى ضد صاحب المركز الثالث من المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، ويلعب وصيف المجموعة مع وصيف المجموعة الثالثة، ومن الممكن أن يلعب صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، ضد متصدر المجموعة الثانية أو الثالثة.

ومن المقرر أن تلعب مباريات دور الـ١٦، بداية من السبت ٢٧ يناير ٢٠٢٤، حتى الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠٢٤، وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» السابعة مساءً والعاشرة مساءً، موعدا لإقامة المباريات، في ذلك الدور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشوط الاول نيجيريا بيساو احمد محمدي كأس الأمم الإفريقية غینیا الاستوائیة منتخب کوت دیفوار المجموعة الأولى الجولة الثالثة منتخب نیجیریا غینیا بیساو منتخب غینیا

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
ضرب منتحبنا الوطني للشباب لكرة القدم، موعداً مع نظيره الأردني في السادسة من مساء بعد غدٍ الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي لمنافسات النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ذاته، السعودية «المستضيف» ومتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، أمام سوريا وصيف المجموعة الثالثة، في العاشرة مساء على نفس الملعب.
وخسر «أبيض الشباب» مباراته أمام فلسطين 0-1، مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول في المجموعة الثالثة، وسجل أيسم ضراغمة لاعب منتخب فلسطين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
وأبقى سليم عبدالرحمن المدرب الوطني لـ«أبيض الشباب» على أغلب عناصر المنتخب الأساسية في دكة البدلاء، مقابل منح الفرصة للاعبي الاحتياط، في ظل حسم المنتخب تأهله إلى الدور نصف النهائي مسبقاً، بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على التوالي أمام البحرين 3-1، وسوريا 3-1.
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، تفوق سوريا على البحرين 3-1، ليحجز «نسور قاسيون» بطاقة التأهل الرابعة إلى نصف النهائي من بوابة أفضل الثواني على مستوى المجموعات الثلاث، بعدما رفع المنتخب السوري رصيده 6 نقاط في مركز الوصافة، مقابل 3 نقاط لفلسطين الثالث، ونقطة للبحرين الرابع.
في المقابل، جاء تأهل منتخب الأردن منافس «أبيض الشباب» في الدور نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ودشن «النشامى» مشواره في غرب آسيا بالتعادل مع العراق 0-0، قبل الفوز على لبنان 2-0 في الجولة الثانية، ومنتخب ألبانيا 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.
ويعد التأهل الحالي للدور نصف النهائي الثاني في تاريخ مشاركات «أبيض الشباب» في بطولات غرب آسيا، بعد الأول في النسخة الأولى للبطولة في 2019 بفلسطين، حيث نجح في تجاوز منتخب «أصحاب الأرض» بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يخسر اللقب أمام منافسه منتخب العراق بركلات الترجيح 2-4 في النهائي.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن المجموعة الثالثة، التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، جمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.
--------
المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي
السعودية، متصدر المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط
الأردن، متصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط
الإمارات، متصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط
سوريا، وصيف المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط
--------
مباراتا نصف النهائي الأربعاء 3 يوليو
الإمارات – الأردن 18:00
السعودية – سوريا 22:00

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا» «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»

مقالات مشابهة

  • أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تحبس أنفاس إنجلترا وتتقدم فى الشوط الأول
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تتقدم على إنجلترا في الشوط الأول
  • إنجلترا ضد سلوفاكيا.. الأسود الثلاثة يتأخر بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا والدنمارك
  • يورو 2024.. سويسرا تتقدم على إيطاليا بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا يتفوق على إيطاليا في الشوط الأول