قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم اختصاص دعوى تحديد مصير الطفل التائه بين الديانتين المسيحية والإسلامية، والتي تطالب بوقف قرار تغيير وضع الطفل بدار رعاية وتغيير اسمه من كريم إلى ميخائيل رمسيس، وإعادته إليهم بصفتهم من ربوه، وتغيير ديانته من الإسلام إلى المسيحية.

واختصمت الدعوى القضائية المقامة من المحامي نجيب جبرائيل، وزيرة التضامن الاجتماعي بصفتها، ورئيس اللجنة العليا للأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك لتحديد مصير الطفل التائه بين الديانتين المسيحية والإسلامية.

تعود تفاصيل الواقعة بدايةً من عام 2016 عندما تم العثور على طفل رضيع حديث الولادة ملفوفا بلفافة عليها صورة السيدة العذراء مريم أمام مكتب القمص مرقص جرجس بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس، حسب الرواية التي جاءت في الدعوى القضائية.

عندما تم العثور على الطفل أمام مكتب القمص مرقس جرجس بالكنيسة، تبين للوجود أن الطفل في حالة سيئة، الأمر الذي جعلهم يستدعون، مدير مستوصف مارجرجس المتواجد بجوار الكنيسة الدكتور «رمسيس نجيب بولس»، حيث قام بإجراء الإسعاف والفحوصات الطبية اللازمة له، وأبدى الطبيب رغبته في علاج الطفل ورعايته وتربيته.

الطبيب يتبنى الطفل

وبعد أن قام الدكتور رمسيس بعلاج الطفل وبعدما استقرت حالته الصحية فكر في تبنيه كونه لم ينجب أطفال، واستخرج له شهادة ميلاد باسم ميخائيل رمسيس نجيب وكان ذلك في يوم السادس من شهر أكتوبر عام 2016.

بعد مرور عام ونصف من تربية الطفل ميخائيل، ورعايته وتوفير المسكن والملبس والمعيشة الهادئة له، تسلمته وزارة التضامن الاجتماعي، وتم إيداع الطفل في إحدى دور الرعاية، وغيرت ديانته واسمه من ميخائيل إلى كريم.

اقرأ أيضاًلـ 22 يناير.. تأجيل جلسة تحديد ديانة الطفل التائه بين الديانتين

42 عرضًا في مهرجان مسرح الجنوب بقنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة القضاء الإداري الاسبوع حوادث الاسبوع أخبار الحوادث حوادث

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحكم على مقدسي ويُحول آخر للاعتقال الإداري

القدس المحتلة - صفا حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، الشاب المقدسي زياد أيوب أبوهدوان إلى الاعتقال الإداري لمدة شهرين. ويأتي هذا القرار بعد 6 أشهر من تحرره في 28 مارس/آذار الماضي، حيثُ قضى 5 أشهر في سجون الاحتلال، بعد أن اعتُقل في منزله في 12 أكتوبر/تشرين أول الماضي. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو هدوان الخميس الماضي، علمًا أنه اعتُقل المرة الأولى بعد فترة قصيرة من زواجه، وينتظر بعد أشهر مولوده الأول. وفي السياق، حكمت محكمة الاحتلال على الفتى معتز أبو ميالة بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرًا، وهو معتقل منذ 10 أشهر. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يحكم على مقدسي ويُحول آخر للاعتقال الإداري
  • عندما تجتمع الأحزاب المسيحية في مونتريال
  • شيخ الأزهر: التضامن مع غزة والسودان واليمن والشعوب المعذبة في الأرض واجب ديني
  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • أهمها «تحديد أوقات النوم».. 10 طرق تشجع أطفالك على التفوق الدراسي
  • عمرو أديب: "الطفل اللي مش معاه شنطة مدرسة حالته ضنك"
  • لعبة الحبار أمام القضاء
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم
  • «لو عايز شقة».. طريقة تحديد أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي 2024