يترك جيش الاحتلال الإسرائيلي وراءه في بعض المناطق في قطاع غزة الذي يشهد حربا تجاوزت 3 أشهر، مخلفات عسكرية تهدد حياة سكان القطاع.

وبحسب ما تداوله نشطاء على مواقع التواصل، فقد ترك الجيش في بعض مناطق القطاع مخلفات على شكل علب قد تبدو أنها "علب غذاء" لكنها في الحقيقة صواعق قابلة للإنفجار.




ونشر نشطاء مقطعا مصورا يظهر فيه علب سوداء اللون، يقول مصور المقطع إن الجهاز المسؤول عن المتفجرات في القطاع، عثر عليها في أحد مدارس القطاع، ويظن بعض السكان أنها لحوم معلبة، لكنها في الحقيقة قد تؤدي إلى مقتل أي شخص يحاول فتحها بطريقة خاطئة.



تنويه مهم ‼️ وعاجل جداً..

جيش الاحتلال المجرم يترك مخلفات لأهالي #غزة على اعتبار أنها معلبات طعام، بينما هي عبوات ناسفة، ما ان يقوم الشخص بفتح العلبة حتى تنفجر بين يديه . pic.twitter.com/fFPuDsbuIV — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) January 22, 2024

وطالت اتهامات واسعة جيش الاحتلال، بنصب كمائن على شكل مواد غذائية، ويقوم بقنص كل من يقترب منها.

وتعمل سلطات الاحتلال على تجويع سكان القطاع عبر منع دخول المساعدات الغذائية، وعرقلتها بحجة التفتيش، إلى جانب تقنين ما يدخل إلى القطاع، بحيث لا يسد إلى حاجة عدد بسيط جدا من سكان القطاع.




واتهمت منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلي، حكومة الاحتلال بتجويع سكان القطاع، في ظل الحرب على المقاومة الفلسطينية.

ودعا عدد من السياسيون الإسرائيلي عدة مرات إلى الضغط على سكان القطاع عبر قطع الماء والغذاء والكهرباء والاتصالات، في إطار الحرب على المقاومة هناك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة احتلال غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سکان القطاع

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر لسكان منطقة خان يونس وضواحيها بالإخلاء على أساس أن هناك عمليات عسكرية سيقوم بها الجيش في تلك المنطقة، والحديث يدور على نزوح 250 ألف فلسطيني، والذين نزحوا من قبل عدة مرات من مدينة غزة إلى الوسط ثم إلى الجنوب ولرفح الفلسطينية.

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، "اليوم يطالبونهم بالنزوح إلى أين؟ لا أحد يعلم، فمنطقة المواصي أصبحت ممتلئة تماما بالسكان، ومنطقة دير البلح بها مئات الآلاف، لذلك هذه العملية خطيرة وتزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في كل المناطق".

وتابع: "لا مكان آمن في القطاع، والأوضاع الصحية كارثية، والناس عادت في خان يونس لبيوتها المهدمة لكن للأسف الشديد، هذه الأوامر الجديدة تثبت أنه لا مكان آمن على الإطلاق، وهناك حوالي 1.8 مليون في جنوب قطاع غزة يعيشون في 59 كم لا أكثر، بدون مياه أو المواد الغذائية التي تصل بشكل قليل".

مقالات مشابهة

  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت (شاهد)
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • إصابة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة