نفذت وحدة السكان الفرعية بالشيخ زويد، اليوم الاثنين، عدد 3 ندوات توعوية بقرى الخروبة والشلاق وقبر عمير بمركز الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء لمناقشة عدد من المشاكل المرتبطة بالقضية السكانية كالإدمان وخطورته على المجتمع وطرق الوقاية منه وزواج القاصرات وغلاء المهور والصحة الإنجابية والتفاهم الأسري والطلاق وغيرها من المشكلات ذات الصلة.



وقالت اسماء محمد سلامة مديرة وحدة السكان الفرعية بالشيخ زويد،ـ ان الهدف من تلك الندوات رفع الوعي لدى المواطن السيناوي بخطورة تلك المشكلات وأثرها على الفرد والمجتمع  وطرق الوقاية منها وتأثيرها على المرأة والطفل.

وأكدت أماني احمد حسن مدير وحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء ان تلك الندوات تأتى ضمن تكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وتوجيهات اللواء اسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، وإرشادات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية ، لافتة إلي مشاركة عدد من المديريات والجهات في الندوات كالأوقاف والصحة والشباب ولرياضة.

أضافت حسن، أن تلك الندوات تأتى في اطار مبادرة "تحدث معه" إحدى مبادرات وزارة التنمية المحلية التي تهدف الى عودة الرجل إلى دوره الريادي في المجتمع، كما تهدف الى رفع الوعي لدى المواطنين بخطورة تلك المشكلات على الفرد والمجتمع وعلاقتها بالزيادة السكانية

وأشار خالد عبد الحليم المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بالمحافظة ان الندوات عقدت بقرى الخروبة والشلاق وقبر عمير بمدينة الشيخ زويد تحت إشراف صالح أبوهولى رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، وحاضر فيها الشيخ السيد عطية من علماء مديرية أوقاف شمال سيناء والدكتور عماد علاء الدين طبيب بالوحدة الصحية بقرية الخروبة والدكتور طه محمد طبيب بالوحدة الصحية بقرية قبر عمير  واحمد سلامة  مدير مركز شباب قرية الشلاق  وسليمان سلمى مدير مركز شباب قرية قبر عمير ، وفي حضور كلامن ايمن سليمان وأمانى شداد وناصر سلامة،  أعضاء وحدة السكان الفرعية بالشيخ زويد،  وصباح سالمان و شيماء احمد  رائدت ريفيات، واحمد الشحات ومحمد مصطفى وصلاح سالم  منسقي وحدات السكان، بجانب عدد من الشباب من المتزوجين  والمقبلين على الزواج من الجنسين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ زويد شمال سيناء العريش ندوات زيادة سكانية وحدة السکان شمال سیناء الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاحد، هيرو مصطفي السفيرة الامريكية في القاهرة وشون جونز، مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية في مصر والوفد المرافق لهما، خلال وصولهما الي محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، وذلك في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الامريكية والوفد المرافق لها ، علي أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وأكد المحافظ على قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

وأشادت السفيرة الأمريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة، مؤكدة الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدي في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقامت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها بزيارة المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والمطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، وتفقد معبر رفح البري ، وتفقد شاحنات المساعدات بالجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • عودة الاستثمار الزراعي في شرق سيناء.. ما مطالب الأهالي من الحكومة الجديدة؟
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش