أعلن محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، استمرار جهود توفير الخدمات الصحية للمواطنين، والإسراع في إنهاء قوائم انتظار إجراء العمليات الجراحية وتقديم خدمة طبية متميزة وسريعة ولائقة بأهالي محافظة مطروح، مع تكثيف وتكاتف الجهود لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى وأسرهم وتيسيرا على مرضى جراحات الأنف والأذن والحنجرة وللقضاء على قوائم الانتظار واستهداف 100 عملية جراحية جديدة للمواطنين.

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن مديرية الشؤون الصحية بمطروح تنظم يومي الخميس والجمعة 25 و26 يناير الجاري القافلة الطبية المجانية الثانية من نوعها لإجراء جراحات الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى مطروح العام تحت شعار «يوم في حب مصر».

 القضاء على قوائم عمليات الانتظار بالمستشفيات

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه تنفيذا لتعليمات وزير الصحة والسكان بالقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات بمختلف التخصصات عن طريق إيجاد حلول غير تقليدية وبالتعاون المشترك بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي، جرى التنسيق بين مديرية الشؤون الصحية بمطروح مع فريق من الأطباء الاستشاريين وأخصائي الأنف والأذن بالقطاع غير الحكومي من أبناء محافظة مطروح على إقامة قافلة طبية مجانية لإجراء جراحات الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى مطروح العام، بإشراف الدكتور صبري عصفور مدير المستشفى، لخدمة المرضى بمحافظة مطروح للقضاء على قوائم الانتظار.

فريق طبي متميز في جراحة الأنف والاذن 

وذكر وكيل صحة مطروح، أن مديرية الصحة ستسقبل قافلة طبية تضم فريقا متميزا من جراحي الأنف والأذن والحنجرة من أطباء القطاع غير الحكومي، الخميس والجمعة المقبلين، لاستكمال أعمال القضاء على قائمة الانتظار المؤجلة في عمليات جراحة الأنف والأذن بمستشفى مطروح العام.

100 عملية جراحية في الأنف والأذن 

ولفت أننا نستهدف إجراء ما يقرب من 100 عملية جراحية للمرضى من الحالات المؤجلة على مدار يومين جرى توقيع الكشف عليها، وتحدد لهم موعد سابق، بعد أن نجحت القافلة الأولى من فريق أطباء من محافظة مطروح في إجراء 110 عمليات جراحية للمرضى من الحالات المؤجلة في تخصص الأنف والأذن بمستشفى مطروح العام الأسبوع الماضي، بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالبحيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح محافظة مطروح مرسى مطروح جراحة الأنف والاذن وزارة الصحة مستشفى مطروح العام قوائم الإنتظار الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى مطروح العام على قوائم

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا

نظم قطاع خدمة المجتمع، بجامعة جنوب الوادي، بمحافظة قنا، قافلة طبية بشرية واحتياجات خاصة وتوعوية بقرية الحراجية مركز قوص.

جاء ذلك في إطار مشاركة جامعة جنوب الوادي بمبادرة "انت الحياة" ضمن المبادرة الرئيسية حياة كريمة وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن القافلة الطبية ضمت نخبة من أطباء كلية الطب بالجامعة وقامت بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج المجاني لـ 532 حالة من ابناء القرية كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي وايضا قام صندوق مكافحة الإدمان بتوعية أهالي القرية بأضرار المخدرات وخطورة الإدمان على المجتمع.

وشملت القافلة ندوات توعوية بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كليتي الزراعة والتمريض لتوعوية مزارعي القرية والمهتمين بالأنشطة الزراعية حيث تناولت الندوات أهمية الزراعة ودورها في التنمية الاقتصادية وتوجيه المزارعين لزراعة إنساق وهجن معتمدة وكيفية استخدام المخلفات الزراعية ومشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، كما تناولت الندوات التوعوية التمريضية توعية أهالي القرية بأمراض السكر والضغط وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • التعليم العالي تنشر حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • وزير التعليم العالي: تطور هائل في منظومة المستشفيات الجامعية خلال 2023-2024
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • كاتب صحفي: المبادرات الصحية أنهت قوائم الانتظار وعالجت الملايين
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين