وقعت شركة «HMD Global»، صاحبة ترخيص العلامة التجارية «Nokia Mobile»، اتفاقية من نوع خاص، مع الشركة المصرية لصناعات السيليكون، تتيح التوسع في تصنيع هواتف نوكيا، في أحد أفضل المصانع المصرية.

وبموجب الاتفاقية ستقوم «HMD» بتزويد مصنع «سيكو» بمتطلبات الإنتاج، من مواد خام وأدوات تفتيش، واختبار ومعدات المعايرة اللازمة للعملية الإنتاجية، كما ستقدم للمصنع في مصر، عمليات نقل الخبرات التكنولوجية والدعم الفني عن طريق تدريب الكوادر المصرية من الناحية التقنية والفنية، على أيدي خبراء من فنلندا، إضافة إلى تقديم كل سبل الدعم للاستفادة من مراكز البحث والتطوير الخاص بالشركة؛ لتقديم أفضل المواصفات والمنتجات التي تلبي احتياجات المستهلك، وكذلك تقديم أحدث برامج الجودة للحصول على منتج عالي الجودة، مطابق للمواصفات العالمية من داخل مصنع «سيكو» بمصر.

دون مقدم أو ضمانات بنكية للعميل

وتتضمن الاتفاقية تسهيلات غير مسبوقة لطرق السداد والدفع لهاتف «نوكيا» الجديد C12 Pro، الذي جرى بيعه حصريًا عبر منصة «حالا» الرقمية، دون مقدم أو ضمانات بنكية للعميل وبأقساط شهرية مبسطة.

تصنيع عدة هواتف ذكية في مصر 

وبحسب شركة «نوكيا» فإن الشركة قامت بتفعيل اتفاقيتها مع تطبيق «حالا»، لتسهيل طرق السداد والدفع لعملائها لشراء هواتفها لاسيما هاتفها المميز الجديد C12 Pro، بطرق سداد ميسرة وتنافسية، إذ تستهدف الشركة نقل شريحة من مستهلكي الهواتف التقليدية إلى الهواتف الذكية، عبر عروض جديدة وجاذبة، ضمنها نظم الدفع الجديدة التي تضمنها الاتفاقية بين الطرفين، كما تخطط الشركة بيع عدد كبير من منتجاتها عبر المنصة، مشيرًا إلى أنها تعتزم تصنيع عدة هواتف ذكية في مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نوكيا هواتف نوكيا صنع فى مصر

إقرأ أيضاً:

تصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع , احتفالية انجاز وتصنيع (10) قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي (80) عربة مترو من إنتاج مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف" التابع للهيئة ، بالتعاون مع شركة هيونداي روتم الكورية الجنوبية 

 وذلك بحضور اللواء مهندس "عبد الرحمن عبد العظيم عثمان" ،مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، واللواء مهندس" أحمد شاكر" رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف ،وكبار مسئولي  كل من الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداي روتم  الكورية .

يأتي هذا الحدث في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لأهمية إنشاء قاعدة صناعية تكنولوجية متطورة ,وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

في هذا الصدد, أعرب اللواء أ.ح مهندس “مختار عبد اللطيف ” في بيان له اليوم، عن تقديره واعتزازه بالتعاون الجاد والمستمر مع شركة هيونداي روتم الكورية , مشيدا بخبراتها الفنية المتميزة في مجال صناعة عربات مترو الأنفاق 

 مشيرا أننا نحتفل اليوم  بإنجاز وتصنيع  عدد (10) قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي (80) عربة مترو بمصنع سيماف بأيدي مهندسين وفنيين وعمال مصريين .
 

وذكر أنه في اطار تحقيق مطالب الهيئة القومية للنفاق أحد أهم أذرع وزارة النقل , تم الإنتهاء من التصنيع طبقا للمخطط الزمني , وذلك بالإستفادة من أحدث الماكينات والمعدات الموجودة بمصنع سيماف بعد التطوير .
وأوضح أن القدرات التصنيعية المتطورة بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع كانت حافزا قويا للتعاون  المشترك مع  شركة هيواندي روتم الكورية  في تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ الخط الأول لمترو الأنفاق وحتي الخط الثالث للمترو .
وفيما يتعلق بهذه المرحلة من التعاون أشار أن مصنع سيماف نجح في زيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع لعربات مترو الأنفاق ,وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة  .

وأشار إلي أهمية توطين ونقل التكنولوجيا وتعظيم  المكون المحلي لمجالات صناعة النقل في مصر لتدعيم منظومة السكك الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل النقل الذكية ، لما له من انعكاس ايجابي علي الإقتصاد المصري وتقليل الواردات , مشيرا  أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على إقامة شراكات إستراتيجية مُثمرة , وتتطلع لتعزيز التعاون  مع شركة هيواندي روتم , لتعظيم الإستفادة من الخبرات الكورية في تصنيع قطارات مترو الأنفاق , طبقا لمتطلبات وزارة النقل , وبالمظهر الحضاري الذي يتفق مع أهداف الجمهورية الجديدة .
من جانبه , أعرب السيد "جن هي شانج "المدير الإقليمي لشركة هيواندي روتم الكورية عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع , لافتا إلي تميزها بإنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلي مستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة , فضلا عن خدمة ما بعد البيع.

وأضاف أننا نتطلع لإستمرار التعاون المشترك  في مجالات تصنيعية متطورة بالإستفادة من القدرات التصنيعية المتقدمة والكفاءات البشرية الماهرة بمصنع سيماف  , مشيرا أن شركة هيواندي روتم الكورية لديها اشتراطات صارمة للجودة وهي ما تتوافر في مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع , ووفقا لمعايير الجودة العالمية .

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات
  • تعاون بين “الإمارات لتموين الطائرات” و”المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة”
  • 4 شركات في البورصة تتكبد خسائر سوقية اليوم لهذا السبب
  • أمين الفتوى: لا يوجد شبهة ربا في شراء شقق الإسكان الاجتماعي
  • طريقة الحصول على بشرة الكوريات بماسك الأرز المسلوق
  • قحيم وحليصي وكباري يسلمون هيئة مستشفى الثورة بالحديدة دعماً لمركز معالجة الإسهالات المائية الحادة
  • وزير الاتصالات يؤكد أهمية الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد
  • آبل وميتا تدرسان دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون
  • مناقشات بين آبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون
  • تصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة