شارك وفد الغرفة التجارية بالإسماعيلية برئاسة السيد أكرم الشافعي رئيس الغرفة وأمين صندوق مساعد إتحاد الغرف التجارية، المنتدي الإقتصادي المصري الصيني الثاني بمقر الإتحاد، تحت رعاية أحمد الوكيل رئيس إتحاد الغرف التجارية المصرية وغرف الإتحاد الأفريقي وإتحاد البحر الأبيض للتجارة والصناعة "الاسكامى".

رئيس تجارية الإسماعيلية يقرر تشكيل لجنة لـ«شباب الأعمال»

رافقه كلا من آمال محمود، عضو مجلس الإدارة ورئيس مجلس سيدات الاعمال، محمد فايق عضو مجلس الإدارة، المستشار حسن الخباز «رئيس اللجنة الاقتصادية»، وعادل اليماني عضو «لجنة الشئون العربية»، إنچي هيبة المستشار الإعلامي للغرفة التجارية.

 

من جانبه أكد أحمد الوكيل، خلال اللقاء، علي بحث تعزيز افاق التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين مصر والصين، خلال أعمال المنتدى الذى يجمع بين رجال الأعمال المصريين وأعضاء الوفد التجاري الصيني المتخصص في عدة مجالات.

 

خلال كلمته، أكد السفير الصيني 
لياو ليتشيانج، عمق العلاقات الثنائية بين الجانبان، لافتا إلي إن البلدين تحت قيادة استراتيجية، ويمكن القول بأن العلاقات المصرية الصينية في افضل فترة لها.

 

أضاف السفير الصيني، أن الصين يعد أكبر شريك تجاري لمصر  خلال السنوات العشر السابقة، وإن هناك إقبالا متزايدا  من قبل الشعب الصيني علي المنتجات المصرية، لافتا إلي أن 
الاستثمار الصيني يتزايد من عام لآخر، وأن الدولتين أصبحتا شريكتين عزيزتين خاصة بعد انضمام مصر لمجموعة البريكس.

 

وخلال الإجتماع، ناقش الجانبان المصري ونظيره الصيني، آلية تعزيز فرص التعاون القائم علي المنفعة المتبادلة بين الشريكين، كذلك العلاقات الثنائية، تكرار الزيارات المتبادلة والمباحثات وتبادل الوفود.

 

من جانبه، وجه وفد تجارية الإسماعيلية، برئاسة أكرم الشافعي، الشكر للوكيل علي دعوته وحسن الاستقبال، كما عقد اجتماعات تنسيقية لبحث فرص التبادل التجاري بين الجانبان.

 

وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان المصري والصيني الهدايا التذكارية.


ضم مجلس سيدات الأعمال، أعضاء هيئة المكتب، سارة صقر «نائب اول»، نادية صبري «نائب ثان»، مروة صابر «سكرتير اول»، نجاح عرابي «سكرتير مساعد»، منال مدبولي «مستشار إعلامي مجلس سيدات الأعمال» ، نسمة الزيني «منسق البنوك».

IMG-20240122-WA0035 IMG-20240122-WA0027 IMG-20240122-WA0026 IMG-20240122-WA0029 IMG-20240122-WA0032 IMG-20240122-WA0034

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: IMG 20240122

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية

شاركت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، في ملتقى توظيف للشباب نظمته كبري شركات القطاع الخاص بالمحافظة، والتي تعمل في مجال صناعة الملابس الجاهزة ، وفر الملتقى أكثر من 100 فرصة عمل للشباب من الجنسين من جميع المؤهلات، والذي استمر لمدة يومين متتالين.

وشملت وظائف: مدير خدمات لوجستية، ومسئولين تصدير واستيراد، ومخلص جمركي، ومسؤول متابعة العمليات التجارية الخارجية، ومحاسبين ، ومراجعين ، ومهندسين، وأخصائى موارد بشرية ، ومسئول مشتريات ، وكيميائيين، وفنيين.

يأتى ذلك فى إطار سياسة المديرية وخطتها فى توفير فرص العمل اللائقة مع متابعة الشباب بعد التعيين، والاطمئنان على تطبيق الحد الأدنى للأجور لكافة العاملين بالشركات وتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت لمتابعة أحوال العمالة بها، إلى جانب حصر وتسجيل المنشآت التى يعمل بها 20 عاملا فأكثر ونسبة استيفاؤها لتعيين نسبة 5% من إجمالى عمالها من ذوى الهمم، وتحديد المستوفي منها وغير المستوفى  للنسبة وترشيح ذوي الهمم لتعيينهم فى المنشآت غير المستوفاة للنسبة القانونية التي حددها القانون ، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة .

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية ، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بشأن توفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى بالمحافظات ، بما يساهم فى الحد من معدلات البطالة ويحسن من مستويات المعيشة ويلبى آمالهم وطموحاتهم ، وكذلك فرص للتدريب المهنى لإعدادهم وتأهيلهم للالتحاق بالمهن التي يحتاجها سوق العمل ، مع أولوية ذوي الهمم فى الحصول على الفرص المتاحة التي توفرها المديريات بالتعاون مع المنشآت العاملة داخل المحافظات.

ودعاء  مدير المديرية، جميع الشباب الالتحاق بالفرص المتاحة ، وعمل سيرة ذاتية لهم وفق خبراتهم ومؤهلاتهم التي تعزز من حصولهم على الفرص المتاحة وتساعد على دخولهم سوق العمل والعمل فى منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي