سواليف:
2024-09-07@04:53:33 GMT

جزيرة صناعية

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

#جزيرة_صناعية

د. #عبدالله_البركات
تصل #الغطرسة الصهيو نية إلى مداها في الاستهتار بالعرب والمسلمين يل بل العالم عامة وامريكا واوروبا خاصة انهم يطالبون بإنشاء جزيرة صناعية لتهجير الفلسطينيين اليها . الاتحاد الاوروبي لا يحبذ ذلك بل يفضل اعادة وضع قدر الحصى على النار الهادئة كي ينضج وينعم الفلسطنيون عندها بدولة .


تضع الصهيو نية الحضارة الغربية والساسة الغربيين في مأزق اخلاقي فهم يرون الأجرام الصهيو ني والإبادة الجماعية والفصل العنصري الذي يعلنون ادانته نظريا ويسكتون عنه عمليا. وهم يدركون ان شعوبهم اصبحت تدرك الخداع الذي عاشوا به طويلا. وانهم لم يعودوا أدوات غبية لتحقيق الطموحات السياسية .
الان يتضح اهمية المقاو مة في غزة والضفة الغربية بل وفلسطين داخل الخط ( الأخضر) وأنها الطريق الوحيد في استرداد حقوقهم. بل على القادة العرب أن يدركوا ان عليهم ان يستجيبوا لارادة شعوبهم في الوقوف الجاد الفاعل مع المقاو مة وأن لا يركنوا إلى ما يرونه على السطح من الهدوء الشعبي. فلم يكن احد قد توقع الربيع العربي ولا يمكن ان يتوقع احد ما يمكن ان تفعله الشعوب إذا ارادت الحياة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الغطرسة

إقرأ أيضاً:

المشاط: برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء أبرز برامج التعاون بين الحكومة والصندوق السعودي للتنمية

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي عمق العلاقات المصرية السعودية والتي تمتد لسنوات عديدة شهدت زخمًا من التعاون على الأصعدة كافة وتقاربًا في الرؤى والمواقف المشتركة.. موضحة أن برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء يعد من أبرز برامج التعاون بين الحكومة والصندوق السعودي للتنمية في ظل الأهمية الاستراتيجية لتلك المنطقة الغالية من أرض مصر حيث قام الصندوق بتمويل 10 مشروعات في سيناء في قطاعات المياه، والتعليم العالي والبحث العلمي والتنمية الزراعية والتجمعات السكنية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها الدكتورة رانيا المشاط خلال الاحتفالية التي أقامها الصندوق السعودي للتنمية احتفالًا بمرور 50 على نشأته وذلك بالعاصمة السعودية الرياض تحت شعار "50 عامًا من التأثير العالمي"، حيث هنأت المملكة العربية السعودية وقيادات الصندوق السعودي للتنمية بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه.

وأشارت إلى المشروعات الرائدة التي أسهم الصندوق في تمويلها من بينها مشروع محطة المعالجة الثلاثية لمياه صرف المحسمة وتدشين الصوامع الأفقية لتخزين الحبوب وتطوير مستشفى قصر العيني.. مؤكدة أن الصندوق يعد أحد المؤسسات الإقليمية الداعمة لجهود التنمية من خلال الشراكات المؤثرة والمساهمة في تمويل المشروعات ذات الأولوية.

ونوهت بالدور الذي تقوم به وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لتنمية علاقات التعاون الاقتصادي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين ومطابقة التمويل التنموي مع أهداف التنمية المستدامة وأهمية المشاركات الدولية بما يحقق اقتصادا مستداما يقوم على تعزيز كفاءة استخدام الموارد وبناء الشراكات متعددة الأطراف والثنائية.

حضر الاحتفالية الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وأحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الصندوق، والدكتور محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وعثمان ديون نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأكينومي أديسينا رئيس البنك الأفريقي للتنمية، ورؤساء المؤسسات المالية ضمن مجموعة التنسيق العربية ACG، ومسئولو بنك التنمية الآسيوي وكبار المسؤولين في المملكة ومختلف الدول بالإضافة إلى رؤساء منظمات إقليمية ودولية وسفراء الدول لدى المملكة وممثلون عن الأمم المتحدة كما ألقت رئيسة صندوق النقد الدولي كلمة مسجلة خلال الاحتفالية.

وبدأت علاقات جمهورية مصر العربية مع الصندوق السعودي للتنمية منذ عام 1975، أي بعد عام واحد من تأسيسه، وتتولى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تنسيق التعاون مع الصندوق في إطار العلاقات الوطيدة بين الدولتين الشقيقتين، ومنذ هذا التاريخ تطورت الشراكة بشكل كبير من خلال مساهمة الصندوق في تمويل العديد من المشروعات التنموية في مختلف القطاعات وصلت إلى 32 مشروعًا في مجالات من بينها الصحة، والتعليم، والتموين، والري، والكهرباء، والنقل، والطرق، والزراعة، والإسكان.

اقرأ أيضاًالمشاط تستقبل وزير الزراعة لبحث مشروعات القطاع بالخطة الاستثمارية 2024/2025

المشاط تُشارك باحتفالية الصندوق السعودي للتنمية بمرور 50 عام على تأسيسه

مقالات مشابهة

  • عبدالفتاح علي يكتب: 11 سنة ومصر جزيرة جهنم
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • المهرة.. ضبط مواد تستخدم لأغراض صناعية مدنية وعسكرية
  • على جزيرة قبالة طرابلس.. هذا ما عثر عليه أحد الصيادين
  • خلّفت قتيلة بريطانية ومفقود.. عاصفة قوية تضرب جزيرة مايوركا
  • مصر وتركيا توقعان مذكرة لتطوير منطقة صناعية في 6 أكتوبر
  • ضبط مقيمين لتلويثهما البيئة بحرق مخلفات صناعية في جدة
  • مصر وتركيا توقعان على عقد تخصيص قطعة أرض لتطوير منطقة صناعية في 6 أكتوبر
  • المشاط: برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء أبرز برامج التعاون بين الحكومة والصندوق السعودي للتنمية
  • اكتشاف جسر مغمور يعيد كتابة تاريخ جزيرة في البحر الأبيض المتوسط / شاهد