وجه الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، رسالة قاسية لمحتكري السلع والأدوية، قائلا: «ويل لمن يخبي السلع وقوت الناس والأدوية عشان يضاعفوا مكاسبهم».

وقال الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع عبر فضائية «dmc» ، اليوم الاثنين: «ده ربنا قال بعد قصة عزير وسيدنا إبراهيم في سورة البقرة وتحدث عن إنفاق الأموال في سبيل الله، أنا مش بقول لهم هاتوا فلوسكم ولا ادوها للغلابة، بقولك لهم وقفوا احتكار للسلع، والله أنا حريص عليكم عشان تكونوا من المفلحين يوم القيامة بدل ما تكونوا من الخاسرين».

أموال الدنيا لن تفيدكم في الآخرة

وأضاف: «طلعوا وساعدوا الناس الفلوس اللي في الدنيا لن تفيدكم في الآخرة، شوف الناس اللي بتاجر مع ربنا ساعدوا الناس، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء».

وتابع الداعلية الإسلامي أن الله سبحانه وتعالى يبسط الرزق لعباده، ولهذا جاء في كتابه العزيز: «الله يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر»، لذا لا يجب القلق من الحياة وما بها من متاعب، فالله قادر على أن يبسط الأرزاق لعباده.

الله سبحانه وتعالى هو الرزاق

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز أن الله سبحانه وتعالى هو الرزاق، لذا محن الحياة تنتهي لأن الله قادر على أن يفك الكرب دون سبب، والنبي صلى الله وعليه وسلم كان يستعيذ بالله من الهم والحزن، والله يحب الصابرين، لذا على المؤمنين أن يعلموا أن الصبر مفتاح الفرج، وبالصبر تذهب الهموم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز لعلهم يفقهون سورة البقرة

إقرأ أيضاً:

كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع ، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية بمركز ومدينة دسوق، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة بدسوق  تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق.

وقد اسفرت الحملة عن تحرير 16 محضراً لمخالفات تموينية منها « 13 محضراً نقص وزن ،و 3 محاضر تموينية، ومحاضر أخرى متنوعة» تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

شدد محافظ كفر الشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الاستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • جمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا ومفاتيح الجنة
  • سام مرسي يوجه رسالة لجهاز منتخب مصر
  • بعد الهجوم على إسرائيل.. خامنئي: الضربات ستصبح أكثر إيلامًا.. وبزشكيان يوجه رسالة إلى نتنياهو
  • مصطفى حسني يكشف أسباب تشويه الهوية الجنسية.. «الزن على الودان أمر من السحر»
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • ذنوب لا يغفرها الله سبحانه وتعالى لعباده إلا بشروط.. أحدها شائع بين الناس
  • متصلة: «غلطت وتبت وزوجي عاوز يطلقني؟».. وواعظة: «ده ربنا بيقبل التوبة»
  • واعظة بـ«الأوقاف»: الشكر يبسط الرزق ويجلب الراحة النفسية والسعادة (فيديو)
  • هل الإسراف يُضيع النعم؟.. عضو العالمي للفتوى تُجيب
  • رمضان عبدالمعز منتقدا شراء الموبايلات كل سنة: الاعتدال خير الأعمال (فيديو)