حضرت السينما العربية، بفيلمي «ماء العين» أو «Who Do I Belong To» للمخرجة التونسية مريم جوبير، و«Black Tea» للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو، من إجمالي 20 فيلمًا يتنافسون على جوائز الدب الذهبي في المسابقة الرسمية بالدورة الـ 74 من مهرجان برلين السينمائي، الذي ينطلق في الفترة من 15 إلى 24 فبراير المقبل.

فيلم «ماء العين»

تدور أحداث فيلم «ماء العين»، الذي يعتبر الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجته، حول امرأة تونسية تجد نفسها عالقة بين حبها الأمومي وبحثها عن الحقيقة عندما يعود ابنها إلى منزله من الحرب، ويطلق العنان للظلام في جميع أنحاء قريتهم، وفقا لموقع «فارايتي».

قصة حقيقية وراء فيلم «Black Tea»

بينما تدور أحداث فيلم «Black Tea»، حول «آية»، التي تغادر ساحل العاج بعد هروبها يوم زفافها وتنطلق لبدء حياة جديدة في الصين، في هذه المنطقة حيث يلتقي الشتات الأفريقي بالثقافة الصينية، يتم تعيينها في متجر شاي يملكه الرجل الصيني «كاي»، وعندما يقرر اصطحاب «آية» إلى حفل الشاي وتتحول علاقتهما ببطء إلى حب رقيق، وهو من بطولة نينا ميلو وتشانج هان ووو كي شي.

وقال سيساكو، الذي كتب سيناريو الفيلم، في وقت سابق، إنه استلهم قصة الفيلم بعد اكتشاف مطعم يُدعى «La Colline Parfumée»، يديره زوجان من أصل أفريقي صيني، مشيرًا إلى أنّ مدينة قوانجتشو تشجع اللقاءات الإنسانية، من خلال متاجرها التي لا تعد ولا تحصى من كل نوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان برلين مهرجان برلين السينمائي برلين السينمائي ماء العین

إقرأ أيضاً:

13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسون للمهرجان (اليوبيل الذهبي) والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين"، ليكون يوم 13 يوليو القادم بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

وسيشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

ويقام مهرجان جمعية الفيلم السنوي تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

ويشهد المهرجان إعادة تكريماته تحت عنوان "من رحلوا عن عالمنا"، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

ويقام حفل الختام يوم 13 يوليو المقبل، بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم التأجيل من قبل بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • الفيلم السينمائي
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي