كشفت صحيفة الجارديان البريطانية وفق مصدر دبلوماسي، عن صدمة في أوروبا جراء أفكار ومخططات التهجير الصهيونية للفلسطينيين من أرضهم.

ذكرت صحيفة الجارديان أن المقترح الإسرائيلي بإيواء الفلسطينيين بجزيرة صناعية أثار فزع وصدمة وزراء خارجية أوروبيين.

وفي ظل سعي الاتحاد الأوروبي خلال مباحثاته لإنشاء دولة فلسطينية على أساس أنها السبيل الوحيد الموثوق لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، فوجئ المشاركون باقتراح اسرائيل بناء جزيرة للفلسطينيين في عرض البحر الأبيض.

وقال وزير خارجية إسرائيل، يسرائيل كاتس، خلال اجتماع مع نظرائه الأوروبيين: "عرضنا فكرة بناء جزيرة صناعية تكون وطنا بديلا للفلسطينيين" في البحر المتوسط. 

ولم تتردد اسرائيل بعرض مقترحها بناء جزيرة في عرض البحر الأبيض حيث ينقل اليها سكان قطاع غزة، في موقف أثار استغرابا واسعا في القاعة وانتقادات من دول عدة منها بلجيكا والبرتغال.

يأتي ذلك فيما أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 32295 شهيدا ومفقودا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة فى السابع من شهر أكتوبر الماضى إلى أكثر من 25 ألف شهيد، وأكثر من 62 ألف مصاب غالبيتهم من النساء والأطفال.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع عدد الشهداء الاتحاد الأوروبي الجارديان البريطانية السبيل الوحيد الصهيونية العدوان على قطاع غزة المساعدات أوروبيين تهجير الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة

استشهد 18 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح الليلة الماضية واليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 11 فلسطينياً من عائلة واحدة بينهم صحفي وزوجته الصحفية وطفلهما، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استشهد سبعة فلسطينيين في قصف آخر استهدف تجمعات للفلسطينيين في منطقة وادي غزة ومدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي سياق متصل، قصفت مدفعية الاحتلال مناطق جحر الديك والمغراقة شمال مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • حرب غزة …ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 37953