انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، إلى إلزام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، برد مبلغ مقداره 18700 جنيه، إلى الهيئة العامة لقصور الثقافة، وكذا إلزامها بتسليم السيارة ماركة «نيسان» رقم «1395 ص ول» إلى فرع الهيئة المذكورة بأسوان.

حيثيات الفتوى 

ولما كان الثابت من الأوراق، أنّ فرع الهيئة العامة لقصور الثقافة بأسوان، كان قد تقدم بطلب إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، خلال عام 2013؛ لإصلاح السيارة ماركة تويوتا رقم «894/28 - ٤ سلندرات»، والسيارة ماركة نيسان رقم «1395 ص ول» المملوكتين للهيئة.

 

عاينت الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية سالفة البيان، السيارتين، مع إعداد مقايسة تقديرية بتاريخ 9/6/2013 موضح بها الأصناف المطلوبة للإصلاح وأسعارها، وكان إجمالي المقايسة التقديرية مبلغ 19700 جنيه لإصلاح السيارة ماركة تويوتا، ومبلغ 35925 جنيهًا لإصلاح السيارة ماركة «نيسان»، ثم وافق رئيس الوحدة المحلية المذكورة على إصلاح السيارتين من قِبل الوحدة، وذلك لتوافر الكوادر الفنية ذات الخبرة بإصلاح هذه الأنواع من السيارات لديها، وطبقًا للمقايسة التقديرية المشار إليها، على أن يتم ذلك بالاتفاق المباشر مع فرع الهيئة العامة لقصور الثقافة بأسوان.

 وبناءً على ما تقدم، إصدر إقليم جنوب الصعيد الثقافي بتاريخ 15/1/2014، شيكيْن لصالح الوحدة المحلية، وتسلمتهما الوحدة المحلية بالفعل بتاريخ 28/1/2014، إلا أنها تراخت في البدء في تنفيذ أعمال صيانة السيارتين.

الوحدة المحلية طرحت عملية إصلاح للسيارة بالمخالفة للاتفاق 

كما طرحت الوحدة المحلية عملية إصلاح السيارة ماركة «تويوتا» على ورش الصيانة الخاصة ومراكز الخدمة غير التابعة للوحدة المحلية، للحصول على عروض أسعار والتعاقد بالاتفاق المباشر مع أقل العروض المالية المقبولة فنيًّا المقدمة منها، وقامت بإسناد أعمال صيانة السيارة المشار إليها إلى إحدى الورش الخاصة بتكلفة مقدارها 38400 جنيه، متجاوزةً التكلفة المتفق عليها المحددة بالمقايسة، الأمر الذي يتعين معه على الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ردّ مبلغ مقداره 18700 جنيه إلى فرع الهيئة العامة لقصور الثقافة بأسوان؛ ليصبح إجمالي تكلفة صيانة السيارة ماركة تويوتا رقم «894/28» مبلغًا مقداره 19700 فقط.

تسليم السيارة النيسان 

أمّا بخصوص طلب الهيئة العامة لقصور الثقافة إلزام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتسليم السيارة ماركة نيسان رقم (١٣٩٥ ص ول) إلى فرع الهيئة بأسوان، فإن الثابت من الأوراق قيام الوحدة المحلية بأسوان بتسليم السيارتين معًا إلى الوحدة المحلية المذكورة في وقت متزامن مع تسلم الوحدة المحلية الشيكين الصادرين

عن الهيئة بقيمة تكلفة إصلاح السيارتين، وانتهت لجنة المتابعة في الهيئة العامة لقصور الثقافة الي تراخي الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان في اصلاح السيارتين بالاضافة الي عثورها على السيارة ماركة نيسان دون صيانه و تركها دون إصلاح؛ الأمر الذي يتعين معه على الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، تسليم السيارة ماركة نيسان رقم «1395 ص ول» إلى فرع الهيئة العامة لقصور الثقافة بأسوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال صيانة إقليم جنوب الصعيد الاتفاق المباشر الجمعية العمومية الفتوى والتشريع الهيئة العامة لقصور الثقافة الوحدة المحلية رئيس الوحدة أسعار أسوان الوحدة المحلیة لمرکز ومدینة أسوان إلى فرع الهیئة

إقرأ أيضاً:

كمال أبو رية يتصالح مع كفيف اتهمه باحتجاز سيارته.. تفاصيل

أجرى الفنان كمال أبو رية تصالحا أمام جهات التحقيق مع أحد الأشخاص من ذوي الهمم يعاني من إعاقة بصرية اتهم الأول برفض رد سيارة احتفظ بها على سبيل الأمانة خاصة بالمعاقين.

كمال أبو رية يتصالح مع كفيف اتهمه باحتجاز سيارته المخصصة للمعاقين بالعجوزة

وكانت البداية بتلقي قسم شرطة العجوزة بلاغا من أحد الأشخاص يعاني من إعاقة بصرية يدعي رفض الفنان كمال أبو رية رد سيارة دفع ثمنها للأول مبلغ 250 ألف جنيه خاصة بالمعاقين ومع زيادة الأسعار طالبه بدفع الفارق فى الثمن فرفض.

وقررت جهات التحقيق التحفظ على السيارة ماركة مرسيدس مخصصة للمعاقين وردها لمالكها الأصلي لكنه تصالح معه اليوم واستبدلها بسيارة ماركة شيفروليه وأعاد شيكا بمبلغ 250 ألف جنيه كان قد حصل عليه من البائع.

وقررت جهات التحقيق، التحفظ على سيارة الفنان كمال أبو رية ماركة مرسيدس والتي استلمها بإقرار من مالكها الأصلي من ذوى الاحتياجات الخاصة وكان يعاني من إعاقة بصرية.

وكشفت التحقيقات، عن أن مالك السيارة سلمها للفنان كمال أبو رية لبيعها بعد مرور فترة حظر البيع وذلك مقابل مبلغ مالي، وقبل انتهاء المدة قرر البائع الرجوع في عملية البيع وهذا ما رفضه كمال أبو رية.

 

مقالات مشابهة

  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • أسعار نيسان صني وسنترا بعد طرح موديل 2025
  • كمال أبو رية يتصالح مع كفيف اتهمه باحتجاز سيارته.. تفاصيل
  • إجراء جديد في اتهام الفنان كمال أبو رية بالاستيلاء على سيارة شخص من ذوي الهمم
  • أفضل موديلات السيارات الـ 7 راكب.. الإمكانيات والأسعار
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • "زيادات جديدة".. "سيارة الغلابة" بـ640 ألف جنيه
  • بعد زيادتها 20 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة بي واي دي F3 موديل 2025