شفق نيوز/ انطلقت يوم الاثنين، منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من منافسات كأس آسيا 2023 لكرة القدم، الجارية أحداثها في قطر بإقامة مباراتين، جمعت الأولى المنتخب القطري مع نظيره الصيني على ستاد خليفة الدولي، والثانية طاجيكستان ولبنان على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

في المباراة الأولى فاز المنتخب القطري على نظيره الصيني بهدف دون رد لتتصدر قطر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وبلوغ الدور الثاني من المنافسات، بينما تجمد رصيد الصين عند النقطة 2 بالمركز الثالث.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني سجل قطر هدفه عن طريق حسن الهيدوس بالدقيقة 66 من عمر اللقاء.

وفي المباراة الثانية خسر المنتخب اللبناني أمام نظيره الطاجيكي 1-2 ليضمن منتخب طاجيكستان العبور إلى جانب قطر لدور الـ16، بعد أن رفع رصيده للنقطة 4، بينما تجمد رصيد لبنان عند النقطة 1 بالمركز الأخير ليودع البطولة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، وفي الشوط الثاني سجل لبنان هدفه عند الدقيقة 47 عن طريق اللاعب باسم جرادي، بينما طرد حكم اللقاء لاعب منتخب لبنان قاسم الزين في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، ليكمل لبنان المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 80 سجل منتخب طاجيكستان هدف التعديل عن طريق اللاعب بارفيزجون عمر باييف، وأضاف منتخب طاجيكستان هدفه الثاني عند الدقيقة 90+2 عن طريق نورالدين حمروكولوف.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي قطر طاجيكستان كأس آسيا 2023 عن طریق

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني يسقط عمان في غرب آسيا للشباب

الثورة نت../

أسقط المنتخب الوطني نظيره العماني بالضربة القاضية وتجاوزه بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم في مدينة الطائف ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا للشباب.

بهذا الفوز الذي رسم الفرحة على محيا الشعب اليمني، رفع أسود سبأ رصيدهم لأربع نقاط في صدارة المجموعة، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة السعودية والكويت.

وتمكن اللاعب عبدالعزيز مصنوم من تسجيل هدف السبق للأحمر الشاب، بعدما أرسل الكرة فوق الحارس لتلج الشباك كهدف أول في الدقيقة الخامسة من أحداث الشوط الأول.

وفي الدقيقة العاشرة جاء الرد العماني من كرة أرضية سددها اللاعب العُماني غسان المسروري محرزاً هدف التعادل.

وتحصل نجم المنتخب الوطني عصام ردمان على ركلة جزاء وضعها في الشباك لينتهي الشوط الأول بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني أجرى المدرب الوطني محمد البعداني، عدداً من التغييرات في ظل المد الهجومي لنجوم الأحمر بغية تأمين النتيجة وهو ما تحقق بواسطة اللاعب عبدالعزيز مصنوم الذي سجل هدفه الشخصي الثاني والهدف الثالث، لينتهي اللقاء بفوز يماني بثلاثة أهداف لهدف.

مقالات مشابهة

  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الوطني يسقط عمان في غرب آسيا للشباب
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون