الوطن:
2024-09-30@09:58:56 GMT

غلق مزلقان فايد بالإسماعيلية للصيانة الأربعاء المقبل

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

غلق مزلقان فايد بالإسماعيلية للصيانة الأربعاء المقبل

أعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في مدن القناة، عن غلق مزلقان فايد على خط سكك حديد الإسماعيلية السويس، الأربعاء المقبل، بسبب أعمال الصيانة.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ، إنه بناءً على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة الحفاظ على السلامة المرورية، سيتم غلق المزلقان لمدة أسبوع بدءا من الأربعاء المقبل.

الطوارئ: الصيانة لزيادة أمان قضبان السكك الحديدة 

وأضاف بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ، أن عملية الصيانة تستهدف رفع درجة الأمان بقضبان سكة حديد مزلقان فايد، بمعرفة هيئة السكة الحديد، على أن يكون مزلقان السلام هو البديل لحين انتهاء عمليات الصيانة.

وكانت قد أنهت السكة الحديدية في الإسماعيلية أعمال الصيانة في مزلقان نفيشة على خط السويس الإسماعيلية ومزلقان أبوصوير على خط الإسماعيلية الزقازيق خلال الفترة الماضية، وجرى افتتاحها أمام حركة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية الشبكة الوطنية للطوارئ طوارئ الإسماعيلية السكك الحديدية

إقرأ أيضاً:

فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل

وافق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على فتح باب «تعديل الترشيح» بداية من اليوم الأحد حتى الثلاثاء المقبل.

وأهاب الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، بالطلاب بأن يلتزموا بالموعد المحدد؛ حرصًا على مصلحتهم واستقرار العملية التعليمية.

التحول الرقمي في جامعة الأزهر

ووجه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بضرورة دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي والتأكد من أعمال الصيانة  وتوفير جميع سبل الراحة ضمانًا لاستقرار العملية التعليمية.

وقال الدكتور رمضان عبدالله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون الوجه البحري، إن كليات الفرع والمدن التابعة لها اتخذت كافة التدابير اللازمة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وطالب «الصاوي» عمداء الكليات بضرورة اعتماد جداول الدراسة لجميع الفرق، متضمنًا اسم عضو هيئة التدريس، وتخصصه الدقيق، والمادة التي سيدرسها، وموعدها، ومكانها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وشدد على ضرورة عدم ضم المجموعات، إذا كانت مفردات المقرر مختلفة أو كانت المجموعة تزيد عن العدد المسموح به؛ منعًا لحدوث التكدس للطلاب، وحتى يستطيع الطالب تحصيل المادة العلمية.

مراجعة وحدات الإضاءة

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر ضرورة مراجعة وحدات الإضاءة، والمراوح والتكييفات داخل القاعات، وإجراء الصيانة بالمدن الجامعية، وطالب بسرعة انتهاء الكليات من أعمال الصيانة والنظافة للقاعات والمدرجات المعدة للدراسة.

وأضاف، أن هناك عددًا من  التجديدات والإنشاءات داخل الكليات لتهيئة الجو الملائم لاستقبال العام الدراسي الجديد، مضيفًا أن أعمال التجديدات والتطوير تجري في أماكن مختلفة بفرع الجامعة للوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين
  • حدث وأنت نائم| كيف فبرك «تربي البساتين» سحر مؤمن زكريا لاستغلال نجوم الكرة؟ وأول بيان رسمي من «طب الإسكندرية» حول وفاة الطالبة «سهيلة»
  • هل يُرى في مصر؟.. تفاصيل كسوف الشمس الأربعاء المقبل
  • فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل