باشرت النيابة الإدارية التحقيقات في واقعة انهيار عقار في دسوق، بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال ما رصده مركز الإعلام والرصد بالهيئة.

بروتوكول بين نادي قضاة جنوب سيناء وشركة مصر للسياحة | صور أنهيا حياة جارهما انتقاما من شقيقه.. قرار جديد للمحكمة ضد طالب وعامل استغل عمله في ترويج المخدرات.

. حكم رادع من جنايات القاهرة ضد سائق ميكروباص حرضوا ضد مؤسسات الدولة.. محاكمة 57 متهما باللجان النوعية للإخوان اليوم تحقيقات النيابة الإدارية في انهيار عقار دسوق

حيث أجرت النيابة الإدارية بدسوق، صباح اليوم الإثنين معاينةً لموقع العقار الكائن بشارع سعد زغلول بمدينة دسوق بمحافظة "كفر الشيخ"، والذى انهار جزئياً مساء أمس الأحد؛ مما أسفر عن وفاة مواطن وإصابة آخرين من جراء الانهيار، إذ قام المستشار محمد جاد مدير النيابة الإدارية بدسوق بتشكيل فريقاً من أعضاء النيابة ضم كلًا من الأستاذ هاني العريان رئيس النيابة، والأستاذ صلاح المرسى رئيس النيابة، والأستاذ محمد البنا معاون النيابة.

انهيار عقار دسوقانهيار عقار دسوقانهيار عقار دسوقانهيار عقار دسوقانهيار عقار دسوق

وكلفهم بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة صباح اليوم، وبصحبتهم كلٍ من مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز مدينة دسوق، وعضو إدارة التفتيش والمتابعة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، حيث تبين من المعاينة أن العقار عبارة عن دورٍ أرضي وأربع طوابق علوية، جرى بناؤه دون ترخيص قبل العمل بالقانون الحالي، ومشيّد بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية، وأنه في حوالي الساعة الثالثة والنصف مساء أمس الأحد فوجئ المارة بسقوط الحائط الجانبي وشرفة الطابق الخامس من الناحية المطلة على شارع "سعد زغلول"؛ مما أسفر عن وفاة أحد البائعين الجائلين الذي تصادف تواجده أسفل العقار، وإصابة اثني عشر مواطناً آخرين.

حيث استمع فريق النيابة الإدارية بدسوق لأقوال عددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث، كما جرى سؤال عدد من مسؤولي الإدارة المحلية المتواجدين بمكان الواقعة، وفي أعقاب ذلك انتقل فريق التحقيقات لمستشفى "دسوق" العام، حيث جرى سؤال مدير المستشفى للوقوف منه على حالة المصابين الصحية، والاستماع لشهادة عددٍ منهم ممن سمحت حالته الصحية بالإدلاء بشهادته عن الحادث، وقد تولت النيابة الإدارية بدسوق استكمال التحقيقات، حيث قرر الأستاذ هاني العريان رئيس النيابة استدعاء مدير التنظيم بالوحدة المحلية بمركز مدينة دسوق وجاري استكمال التحقيقات في الواقعة لكشف الملابسات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دسوق انهيار عقار عقار دسوق النيابة الإدارية تحقيقات النيابة الإدارية

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بتعيين نواب لرئيس هيئة النيابة الإدارية

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي  رقم 377   لسنة، 2024 بعد الإطلاع على الدستور والقانون رقم 117 لسنة 1985، بشأن تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية، وبعد موفقاة المجلس الأعلى للنيابة الإدراية، وبناء ما تم عرضه على وزير العدل، قرار بتعيين 156 نواب لرئيس هيئة النيابة الادارية من الوكلاء العامين الأول، وتعيين 241 وكيلا أول للنيابة الادارية من الوكلاء العامين، وتعيين 247 وكيلا عاما  للنيابة الإدارية من كل رؤساء النيابة الإدارية من الفئة أ.

 

 







مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 20 شخصا بحريق عقار الورديان بالإسكندرية
  • التحقيق فى مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين بحريق عقار الورديان بالإسكندرية
  • حريق يتسبب في انهيار عقار بالمنيا ووقوع وفيات وإصابات
  • مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين إثر حريق فى عقار سكنى بالمنيا
  • 5 ضحايا.. نشوب حريق بعقار يتسبب في انهيار واجهته بالمنيا
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بتعيين نواب لرئيس هيئة النيابة الإدارية
  • النيابة تعاين موقع تصادم سيارة وجرار زراعى بأسيوط تسبب فى مصرع 5 وإصابة 7
  • عقار ربو يحقق نتائج واعدة في علاج أمراض الرئة المزمنة
  • لليوم الثالث.. قوات الإنقاذ البري تبحث عن ضحايا جدد أسفل عقار «أرض الجولف»
  • مصرع شخص غرقا فى مياه نهر النيل بدسوق كفر الشيخ